الهلال يتوج بطلا لـ "كأس السوبر السعودي" بركلات الترجيح

[ad_1]

توج الهلال ببطولة كأس بيرين للسوبر السعودي، للمرة الثالثة في تاريخه، اليوم الخميس، بعد فوزه على نطيره الفيصلي 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز).

ملخص مباراة الهلال والفيصلي

وكان محمد العمري قد أحرز الهدف الأول لـ الفيصلي من تصويبة قوية في الدقيقة الـ16 ثم عزز الفرنسي رومان أمالفيتانو بالهدف الثاني لعنابي سدير في الدقيقة الـ24.

وبعد ذلك نجح سالم الدوسري في تقليص الفارق للزعيم من ركلة Double Kick في الدقيقة الـ41 بعد عرضية متقنة من اللاعب محمد البريك.

وشهد الشوط الأول طرد الحكم الهولندي داني ماكييلي، اللاعب الرأس أخضري جوليو تفاريس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل اللاعب ياسر الشهراني هدف التعادل للزعيم بالدقيقة الـ54 بعد تمريرة جيدة من موسى ماريجا.

ركلات الترجيح تحسم بطل السوبر السعودي

وحسمت ركلات الترجيح البطولة لمصلحة الزعيم بنتيجة 4-3.

السوبر السعودي

وقد تم اعتماد السوبر السعودي بشكل رسمي عام 2013م من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ليجمع في قمته الفريق المتوَّج بلقب الدوري والفريق الحاصل على كأس الملك, إذ جمعت النسخة الأولى للمسابقة فريقَي الفتح “بطل الدوري” والاتحاد “بطل كأس الملك” على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة, وتمكن الفتح من تحقيق اللقب بفوزه (3-2).

ونال الشباب “بطل كأس الملك” لقب النسخة الثانية التي أُقيمت عام 2014م بفوزه بركلات الترجيح (4-3) على النصر “بطل الدوري” بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1) في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.



[ad_2]