المصارف الإسلامية في سورية تبدأ باصدار الصكوك الاسلامية وفق ضوابط وشروط محددة
المصارف الإسلامية في سورية تبدأ باصدار الصكوك الاسلامية

المصارف الإسلامية في سورية تبدأ باصدار الصكوك الاسلامية وفق ضوابط وشروط محددة، تنفيذًا لرغبة المواطنين في الحصول على تمويل لمختلف أنواع المشاريع والحصول على فرص استثمارية لمشروع أحلامك، لمعرفة التفاصيل تابعونا.

المصارف الإسلامية في سورية تبدأ باصدار الصكوك الاسلامية وفق ضوابط وشروط محددة

أصدر مجلس النقد والتسليف قراراً متعلقًا بالمصارف الإسلامية. حيث سمح بمختلف المصارف الإسلامية العاملة بإصدار الصكوك الإسلامية، وذلك وفق ضوابط وشروط محددة. ومن أبرز هذه الضوابط والشروط ما يلي:

  • يجب تحديد أنواع صيغ الصكوك المسموح بإصدارها من البنوك الإسلامية.
  • بعد ذلك ذكر الشروط الواجب توافرها في المشروعات الممولة بواسطة هذه الصكوك الإسلامية.
  • وعرض شروط التداول والاسترداد للمبالغ المعطاة من قِبل المصارف.
  • أخيرًا، تحديد مهام المصدر وأصول الإصدار.

اقرأ أيضًا: أفضل استثمار في الوقت الحالي لمجالات مختلفة

اصدار الصكوك الاسلامية في سورية
اصدار الصكوك الاسلامية في سورية

اصدار الصكوك الاسلامية في سورية

أوضح مصرف سورية المركزي في بيانٍ له أن صدور قرار إصدار الصكوك الاسلامية في سورية جاء استناداً إلى اختصاصات مجلس النقد والتسليف. وذلك بضمن أحكام المرسوم التشريعي رقم 35 لعام 2005. وانطلاقًا من هذا الإطار. تم إصدار هذه الصكوك الإسلامية بهدف دعم النمو الشامل في سورية. وخفض مستوى التضخم، بالإضافة إلى وحشد المدخرات وخلق فرص عمل إضافية. والأهم تمويل المشروعات والفرص الاستثمارية للشباب السوري.

ولفت المصرف المركزي في سورية إلى أن الصكوك المالية تعد أداة مهمة تجمع بين المتطلبات الحديثة للتمويل والتي يحتاجها العديد من الشباب السوري، وتطبيق عقود التمويل الإسلامي، بحيث تعد أوراق مالية استثمارية تساوي قيمة ملكية الموجودات القائمة فعلاً أو التي سيتملكها المواطن مستقبلًا. وذلك بعد تسديد مبلغ القيمة المسجل في الصكوك.

وذكر المصرف المركزي، أنه ضمن هذا القرار ستعقد ورشة عمل لذكر جميع التفاصيل حول الصكوك الإسلامية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءًن في يوم الخميس، في بمدينة المعارض، ضمن فعاليات مؤتمر تكنولوجيا التمويل والتأمين لعام 2022.

وصلنا إلى ختلم مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن موضوع المصارف الإسلامية في سورية تبدأ باصدار الصكوك الاسلامية، كما ذكرنا أهم التفاصيل والشروط الواجب توافرها للحصول عليها.