ما هي المستندات المطلوبة لتسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب أولى ثانوي 2022 كيفية التسديد
ما هي المستندات المطلوبة لتسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب أولى ثانوي 2022 كيفية التسديد

المستندات المطلوبة لتسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب أولى ثانوي 2022 كيفية التسديد. صرحت وزارة التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية ، أن النسبة الأكبر من طلاب الصف الأول الثانوى العام، قد سددوا تأمين التابلت، كما وضحة أن المبلغ المطلوب كرسم تأمين للتابلت 100 جنيه مصري ، مشيرة إلى أن التسديد يتم عن طريق بطاقة الرقم القومى لولى أمر الطالب . و سنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري ما هي المستندات المطلوبة 

لتسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب أولى ثانوي 2022 كيفية التسديد .

التابلت لطلاب الثانوية العامة 

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و الفني السابق، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “يقوم طلاب الثانوية العامة بحفظ جهاز التابلت المقدم من الحكومة المصرية لاستثماره في المجالات التعليمية ضمن المرحلة الجامعية،كما هو هدية من الجمهورية العربية المصرية، ولا صحة لأي إشاعات تخالف صحة هذا التصريح”.

حيث ان التابلت وسيلة لطلاب الثانوية العامة في التعلم، بحيث يتم استخدامه في المرحلة الثانوية ،و إلى الوصول للمرحلة الجامعية و ذلك لمساعدة الطلاب في الأمور الدراسة خلال الفترة الدراسية الذي يمر بها الطالب .

ما هي المستندات المطلوبة لتسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب أولى ثانوي 2022 كيفية التسديد
ما هي المستندات المطلوبة لتسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب أولى ثانوي 2022 كيفية التسديد

اقرأ أيضا: كيفية تقسيط المصروفات الدراسية للمدارس 2022 وموعد كل دفعة

المستندات المطلوبة لتسديد رسوم تأمين التابلت 

قامت وزارة التربية و التعليم الفنى عن طريق مكاتب البريد بإصدار إرشادات حول تسدد رسوم تأمين التابلت لطلاب الثانوية، بحيث يتوجه ولي أمر الطالب إلى مكتب البريد ومعه المستندات الخاصة بالطالب، وتشمل: 

  • صورة لشهادة الميلاد للطالب 
  • صورة بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب 

و من ثم يحصل ولي الأمر على وثيقة التأمين من مكتب البريد بقيمة مبلغ التأمين 

اقرأ أيضا: موعد صرف مرتبات العاملين شهر سبتمبر 2022 للعاملين بالقطاعات الحكومية المختلفة

الأوراق المطلوبة لاستلام أجهزة التابلت 

حددت المديريات والإدارات التعليمية في جمهورية مصر العربية، أوراق طلاب الصف الأول الثانوى المطلوبة لاستلام أجهزة التابلت، كما أوضحت أنه يتم تسليم صورة شهادة الميلاد للطالب وصورة من بطاقة ولى الأمر، بالإضافة إلى إيصال تأمين التابلت الأصلى مع صورتين منه، وإقرار تسليم التابلت. مشيرةً إلى ضرورة تجهيز الأوراق إلى حين بدء الموعد المحدد لتسليم أجهزة التابلت للطلاب.

اقرأ أيضا: ما هو رابط نتيجة القبول بكلية الشرطة 2022 عبر موقع وزارة الداخلية المصرية

في النهاية قدمنا لكم في هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة بالتابلت المخصص لطلاب الثانوية العامة. وما هي المستندات المطلوبة لتسديد مبلغ التأمين، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة لاستلامه من الجهات المختصة.