المدرسة السورية الذكية الافتراضية.. افتتاح اول مدرسة افتراضية في سورية
المدرسة السورية الذكية الافتراضية.. افتتاح اول مدرسة افتراضية في سورية

المدرسة السورية الذكية الافتراضية، تعتبر الدراسة الافتراضية مثيرةً جداً للاهتمام. خصوصاً في سورية، حيثُ لا شك في أنَّ الدراسة الافتراضية تجذب اهتمام الكثيرين ممن يبحثون عن طريقة للدراسة من المنزل. إذا كنت من المهتمين في الدراسة الافتراضية الحديثة فإنَّ المدرسة السورية الذكية تعتبر أحد أفضل الخيارات للدراسة الافتراضية. لذلك تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أبرز النقاط الهامة حول المدرسة السورية الذكية الافتراضية ومميزات الدراسة فيها.

المدرسة السورية الذكية الافتراضية.. افتتاح اول مدرسة افتراضية في سورية

افتُتِحت المدرسة مع بداية العام الدراسي 2021-2022، لتكون أوَّل مدرسة افتراضية في سورية. وخلال هذه السنة تمَّكنت المدرسة من الحصول على الترخيص النهائي من وزارة التربية السورية ومنح طلابها شهادات رسمية ومعترفة من قبل الوزارة.

وتم تأسيس المدرسة السورية الافتراضية على يد السيد فيصل فهد عامر في محافظة السويداء، وتم تعيين المعلّمة لميس حاتم مديرةً للمدرسة. بالإضافة إلى عدد كبير من الكوادر المدربة والمتميّزة من المعلّمين والإداريين التي انضمت إلى أسرة المدرسة لدعم سير العملية التعليمية والتربوية بأفضل شكل ممكِن.

تستقبل المدرسة جميع الطلاب السوريين والعرب من جميع أنحاء العالم لتدريسهم وفق المناهج السورية المعترفة من قبل وزارة التربية ومنحهم شهادات رسمية معترف بها من قبل الوزارة.

يمكن التواصل مع إدارة المدرسة للاستفسار والتسجيل من خلال معلومات الاتصال التالية:

اقرأ أيضا: تكلفة الدراسة في الجامعات الخاصة في سوريا 2022-2023 ما هي أرخص الجامعات

المدرسة السورية الذكية الافتراضية.. افتتاح اول مدرسة افتراضية في سورية
المدرسة السورية الذكية الافتراضية.. افتتاح اول مدرسة افتراضية في سورية

مميزات الدراسة في المدرسة السورية الذكية الافتراضية

  • يحصل طلّاب المدرسة على شهادات سورية مصدّقة ومعترف بها في سورية.
  • يمكن للطلّاب الحاصلين على شهادة ثانَوية من المدرسة السورية الذكية دخول أي من الجامعات السورية بدون خصم أو تعديل لمجموع درجاتهم.
  • يحصل طلّاب المدرسة على حسومات كبيرة عند دراستهم في الجامعات السورية الخاصة أو العامة.
  • لا تُطبّق الرسوم الدراسية الخاصة بالطلّاب المغتربين على الطلّاب السوريين في الخارج الحاصلين على شهادتهم الثانوية من هذه المدرسة إذ يعاملون معاملة الطالب السوري المقيم.
  • المنهاج الدراسي السوري هو عبارة عن سلسلة مترابطة من المراحل الدراسية، تستمر هذه السلسلة في المرحلة الجامعية، لذلك فإنَّ الطلّاب الحاصلين على شهاداتهم الثانوية من هذه المدرسة سيتأقلمون بشكل أسرع من الطلاب المغتربين عند استكمال الدراسة في الجامعات السورية الخاصة أو العامة.

تكلفة الدراسة في المدرسة السورية الذكية الافتراضية

بالرغم من ارتفاع تكلفة الدراسة في المدراس الافتراضية في جميع دول العالم، إلا أن تكلفة الدراسة في هذه المدرسة منخفضة جدا مقارنةً مع التكلفة والأسعار العالمية. إذ يتراوح القسط السنوي للعام الدراسي ما بين 500 إلى 700 دولار فقط. حيث أنَّ هذه التكلفة لا تتجاوز نسبة 10% من تكلفة الدراسة في الجامعات الافتراضية في الخارج.

ما الذي يدفع المغتربين والعرب والأجانب لتسجيل أبنائهم في المدرسة السورية الذكية الافتراضية

شهدت المدرسة السورية الافتراضية إقبالاً كبيراً من الطلّاب السوريين المغتربين والطلاب العرب والأجانب بسبب المناهج الغنية والقوية جداً التي تعتمدها هذه المدرسة. حيث تعتبر المناهج التعليمية في سورية من أقوى المناهج على المستوى العالمي. علاوة على ذلك فإنَّ تكلفة الدراسة في المدرسة السورية الافتراضية منخفضة جدا خصوصا بالنسبة للطلاب المغتربين والأجانب إذ تمثل الخيار الأفضل والأقل تكلفة لهم.

تابع القراءة: رفع رسوم وأقساط الدراسة في الجامعة السورية الافتراضية

وفي الختام، نَستذكِر ما تم تقديمه في هذا المقال، حيثُ قدم لكم موقع منارة سورية الإخباري شرح مفصَّل عن “المدرسة السورية الذكية الافتراضية” ومميزات الدراسة فيها بالنسبةِ لجميع الطلّاب السوريين والعرب والأجانب، بالإضافة إلى تكلفة الدراسة في المدرسة السورية الذكية الافتراضية والأسباب التي تدفع الطلّاب من حول العالم للدراسة فيها، آملينَ أن نكون قد حققنا الفائدةَ المرجوَّةَ من هذا المقال.