الفواكه .. فوائدهاعلى صحة الطفل

يرغب الأطفال طول الوقت في تناول المنتجات المصنعة والغير طبيعية والتي تحتوي على نسب كبيرة من المواد الكيماوية ومكسبات الطعم والرائحة وهذا يشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم خاصة خلال فترة النمو، ولهذا يجب تشجيعهم على تناول الأغذية الطبيعية والخالية من العناصر الكيماوية لتغذية أجسامهم بالعناصر التي تحتاجها لنمو صحي وسليم. تقدم مجلة حياتكِ فوائد تناول الفواكه للأطفال لتشجعي أطفالك على تناول الفواكه كبديل طبيعي عن الأغذية المصنعة الأخرى والتي تضر بصحتهم خلال فترة النمو.

المياه

تحتوي الفواكه على وجه العموم على نسبة عالية من المياه التي تساعد على ترطيب جسم الطفل وتمنع عنه الإصابة بأخطار الجفاف المزعجة، لذلك احرصي على تقديم وجبات من الفواكه لطفلك ليحظى بكمية من المياه في حالة عدم شعوره بالعطش طوال اليوم.

ألياف غذائية

تعتبر الفواكه من أحد أهم المصادر للألياف الغذائية والتي يحتاجها جسم الطفل لينمو بشكل صحي وسليم، قومي بتقديم الفواكه الطازجة المفضلة لطفلك ليتناولها بين الوجبات الرئيسية ليحظى بنمو سليم.

فيتامينات ومعادن

تحتوي الفواكه على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لعمل أجهزة الجسم بكامل طاقتها، كفيتامين سي وأ وب، كما تحتوي الفواكه على البوتاسيوم والمغنيسيوم الازمان للحفاظ على صحة الجسم وأعضائه.

مضادات للأكسدة

تعتبر المواد المضادة للأكسدة الأهم بالنسبة لصحة الطفل فهي الأفضل لمحاربة السموم والأمراض المختلفة التي قد يتعرض جسم الطفل لها، ولهذا ينصح بتقديم الفواكه التي تحتوي على نسب أكبر من المواد المضادة للأكسدة للطفل عند إصابته بأي مرض ليبدأ الجسم في محاربة البكتريا والسموم المسببة في المرض.

سكر طبيعي

تحتوي الفواكه على نسبة رائعة من السكر الطبيعي الذي يحتاجه جسم الأطفال ليتمكنوا من القيام بالأنشطة الحركية المختلفة خلال اليوم، كما يمكن استبدال الفواكه بالحلوى المصنعة ليحصل الطفل على الطاقة الازمة والشبع الذي يفتقده عند تناول الحلوى المصنعة.