العنوان الوطني بنك البلاد وكيفية التسجيل فيه وهل يجب إثباته بعد التسجيل؟

[ad_1]

العنوان الوطني بنك البلاد وكيفية التسجيل فيه وهل يجب إثبات العنوان الوطني بعد التسجيل؟ يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أنه من الخدمات الكثيرة التي يقدمها بنك البلاد للمواطنين خدمة تسجيل العنوان الوطني، لذلك سيكون موضوعنا اليوم عن كيفية تسجيل العنوان الوطني، وأهم الفوائد التي ستعود عليك إن قمت بتسجيل عنوانك الوطني بطريقة صحيحة.

ننصحكم بزيارة مقال: سويفت كود بنك البلاد وكيفية الحصول عليه إلكترونيا وشروط التحويل

فوائد تسجيل العنوان الوطني بنك البلاد

العنوان الوطني بنك البلاد
العنوان الوطني بنك البلاد

هناك العديد من الفوائد والمميزات التي سوف تعود عليك عند تسجيل العنوان الوطني الخاص بك بدقة:

  • سهولة إرسال عنوان محل إقامتك لأي شخص بسهولة، أو وصف العنوان لأي شخص يرغب في الوصول إليك.
  • سهولة الوصول إلى عنوان أي شخص في الحالات الحرجة والعاجلة بسهولة وسرعة، عن طريق الإسعاف أو خدمات إطفاء الحرائق وما شابه ذلك.
  • يسهل استخدام العنوان الوطني مع دليل المحدد السعودي، وأيضاً مع جميع المواقع التي تعتمد على الخرائط الإلكترونية بالإضافة إلى موقع خرائط جوجل.
  • إمكانية إرسال المستندات الحكومية والخطابات الهامة إلى أصحابها بدقة بالغة، دون حدوث أي خطأ في العنوان.
  • سهولة التعامل مع جميع الخدمات التجارية التي تعتمد في تقديم خدماتها على التوصيل للمنازل، مثل محال المواد الغذائية والصيدليات وما شابه ذلك.

طرق تسجيل العنوان الوطني

توجد أكثر من طريقة يمكنك من خلالها أن تقوم بتسجيل عنوانك الوطني بدقة:

  • توجه إلى أقرب مكتب من مكاتب البريد المتواجدة في محل سكنك بالمملكة العربية السعودية، وأخبر الموظف المختص برغبتك في تسجيل العنوان الوطني الخاص بك، وهو سوف يساعدك للقيام بذلك.
  • يمكنك أيضاً الاتصال بهذا الرقم 920005700، وهو رقم موحد قد تم إطلاقه ليساعد المواطنين على القيام بتسجيل عناوينهم الوطنية.
  • أخيراً يمكنك أن تقوم بتسجيل العنوان الوطني الخاص بك من خلال النموذج الإلكتروني الذي تم الإعلان عنه للتسجيل من خلاله.

وسوف نشرح بالتفصيل أيضاً كيفية تسجيل العنوان الوطني من خلال الموقع الإلكتروني.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: طلب نقاط بيع بنك البلاد بالخطوات ومميزاته وبرنامج تمويل لنقاط البيع

خطوات تسجيل العنوان الوطني بنك البلاد من خلال الموقع الإلكتروني

العنوان الوطني بنك البلاد

إن خطوات تسجيل العنوان الوطني بنك البلاد عبر الموقع الإلكتروني، خطوات سهلة جداً وبسيطة تتلخص فيما يلي:

  • توجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي المختص بالعنوان الوطني في المملكة العربية السعودية من خلال هذا الرابط: https://register.address.gov.sa/ar/individual/
  • سوف تجد امامك اختيارين، الأول تسجيل جديد للمواطنين والمقيمين، والثاني إضافة عنوان مسجل ويشمل إضافة أفراد الأسرة، وأيضاً تحديث العناوين المسجلة بالفعل، قم باختيار الخيار الأول تسجيل جديد.
  • سوف يتم نقلك إلى صفحة أخرى تحتوي على مجموعة من الخطوات، يجب عليك أن تقوم بها جميعها بنفس الترتيب الذي تظهر به أمامك على الصفحة، وبذلك تكون انتهيت من تسجيل عنوانك الوطني بنجاح.

هل يجب إثبات العنوان الوطني بعد التسجيل؟

نعم من الهام جداً أن تقوم بإثبات عنوانك الوطني بعد الانتهاء من جميع خطوات التسجيل، ويمكنك عمل ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • بعد الانتهاء من إتمام آخر خطوة في التسجيل ستجد أمامك أيقونة مكتوب عليها إثبات العنوان، قم بالضغط على هذه الأيقونة، وتأكد من ظهور اسمك وعنوانك الوطني بطريقة صحيحة.
  • توجه بعد ذلك إلى الأيقونة الخاصة بالطباعة واضغط عليها، بعد توصيل الجهاز الذي تستخدمه بالطابعة، حتى تحصل على مستند رسمي ورقي من عنوانك الوطني تستطيع أن تقوم باستخدامه في الجهات الحكومية المختلفة.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بتقديم نسخة مطبوعة أيضاً من العنوان الوطني الخاص بك إلى أي فرع من فروع بنك البلاد، حتى يتم تحديث العنوان الخاص بك في ملف بياناتك داخل البنك، مع العلم أن هذه الخطوة ليست اختيارية.

إليكم من هنا: رقم العميل بنك البلاد وطرق التواصل معه وفروعه

نرجو عزيزي القارئ أن نكون قد قدمنا إليك كل ما تحتاج معرفته عن طرق تسجيل العنوان الوطني بنك البلاد، والفوائد التي سوف تعود عليك عند قيامك بالتسجيل، وأيضاً جميع الخطوات الخاصة بالتسجيل.

[ad_2]