العملة الرقمية TerraUSD مقابل الدولار الامريكي

العملة الرقمية TerraUSD مقابل الدولار الامريكي، وتوقعات مستقبل TerraUSD وسوق UST، والكثير من التفاصيل الأخرى ستتعرف عليها في مقالتنا من موقع منارة سورية الاخبارية. إن انهيار العملة الرقمية TerraUSD العنيف، وعملتها المستقرة UST قد بث الخوف لدى العديد من المظميين الأمريكيين العاملين في وزارة الخزانة الامريكية.

انهيار العملة الرقمية TerraUSD

لقد بدأت أزمة هذه العملة منذ تاريخ ٩ مايو من العام الجاري، حيث هوى سعر عملة TerraUSD إلى قرب ٦٥ دولار. وهذا ما ادى لانخفاض سعرها لمستويات كبيرة في سوق التشفير قد وصلت إلى ٩٥% بأقل من ٤٨ ساعة. وتابعت مؤشرات عملة تيرا بالهبوط، حيث تراجع سعرها اليوم بنسبة وصلت إلى ٨٥% لتصل إلى قرب ٣٤ دولار. وتراجعت القيمة السوقية لأقوى العملات الرقمية التي صنفت بالمركز السادس كأقوى ١٠ عملات رقمية، وبلغت قيمتها السوقية اليوم ٤٠ مليون دولار امريكي.

تفاصيل سقوط سعر عملة TerraUSD الكبير

لقد تزامن انهيار العملة الرقمية TerraUSD مع الانهيارات الواسعة التي شملت العملات المستقرة في سوق الكريبتو. وذلك على الرغم من أنها عملة رقمية مرتبطة بالدولار الامريكي، حيث تبلغ العملة الواحدة منها دولار واحد. وهذا ما أثر على العملة المستقرة UST التابعة لها، لتتراجع إلى ما يقارب ٠،٣ ضمن تعاملات يوم أمس. كما وفقدت عملة TerraUSD ما يقارب ٧٠% من قيمتها الأساسية والسوقية. وهذا مما جعل المتداولين عاجزين عن استرجاع قيمة استثماراتهم التي حددوها بعملة مرتبطة بالدولار الامريكي.

العملة الرقمية TerraUSD
العملة الرقمية TerraUSD

تعليقات منصة Binance حول انهيار UST

صرحت منصة Binance حول أن عمليات سحب عملات TerraUSD/ UST، وعملات luna، باتت تشكل خطراً على سوق تداول العملات. فأن إقبال المتداولين الكبير على سحب عملاتهم من تلك الفئات أدى لوجود عدد كبير من معاملات المعلقة منذ يوم الثلاثاء.

وكانت عمليات سحب العملات متزامنة مع انهيار TerraUSD المستقرة، حيث لم تعد تسجل ١ دولار أمريكي كما في السابق. لقد أصبح سعر العملة الرقمية TerraUSD مقابل الدولار الامريكي، يبلغ ٠،٦٨ دولار.

كيف بدأت قصة انهيار عملة تيرا؟

إن الزخم الهبوطي الذي حصل في تاريخ ٨ مايو ٢٠٢٢، كان قد تزامن مع أخبار المتاعب في بروتوكول الخاص بعملة تيرا. حيث إن الشركة قد شهدت تعهدات كبيرة في العمل على شراء كميات كبيرة وغير محدودة من البيتكوين.

وكانت عمليات شراء كميات من البيتكوين قد تمت بهدف دعم الشركة عملتها المستقرة بالدولار TerraUSD. حيث جاء أول اختبار لشركة Block Chain حين تم بيع عملة UST في السوق بكمية تبلغ قيمتها ٣٠٠ مليون دولار امريكي.

قدم لكم موقع منارة سورية الاخبارية أهم التفاصيل التي تتعلق بتوقعات ومستقبل العملة الرقمية TerraUSD مقابل الدولار الامريكي.

قد يهمك أيضاً: انهيار أسعار العملات الرقمية في سوق الكريبتو اليوم 10 مايو 2022