العثور على عروس البحر

[ad_1]

Mermaid

العثور على عروس البحر في مصر حدث مفاجئ كون هذا الحيوان من الحيوانات المهددة بالانقراض، لذا صاحب ظهور هذا الحيوان علامات حزن بسبب موته.

فهرس المحتويات

العثور على عروس البحر، لقد عثرت مجموعة من الغواصين في مصر على عروس البحر حيث وُجدت ميتة وبها العديد من الخدوش، وقد أحزن الخبر العديد من الغواصيين كونها مهددة بالانقراض.


العثور على عروس البحر في مصر

تم العثور على حيوان عروس البحر الدوجونج نافق جنوب مرسى علم حيث تم تداول أنباء عديدة حول ظهور عروس البحر أو ما تسمى (الدوجونج) ميتة في البحر الاحمر في مدينة الغردقة. فقد تم رؤيتها قبالة شاطئ مصري مساء يوم الأحد أمام أحد شواطئ خليج أبوسوما شمال مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

قد تم العثور على عروس البحر في مصر في البحر الأحمر  خلال رحلة غوص، وهي سمكة عروس البحر الحقيقية التي شاهدها بعض الغواصين خلال رحلة غوصهم فقد فوجئوا بسمكة عروس بحر طافية فوق المياه وقد بلغ طولها 3 أمتار، وقد كان سبب موتها وظهورها في هذا المكان إلى اصطدامها بإحدى المراكب، وقد ساعدت الشعب المرجانية إلى انجرافها قرب الشاطئ بهذا الشكل.

كان المشهد مفاجئ للغاية، فعلى الرغم من أن مصر تحتل أجمل الشواطئ ولكن هنا الأمر اختلف، فلا شك أن العثور على حورية البحر من الأمور المبهجة. فجميع الغواصين يتسابقون في أعماق البحار لالتقاط الصور مع هذا الحيوان. ولكن عند مشاهدة السمكة وهي ميتة أصبح الوضع حزين للغاية.

تعد عروس البحر عنصر هام لجذب الغطاسين لالتقاط الصور معها في أعماق البحار.

“اقرأ أيضًا: فساتين عرايس محجبات“


معلومات عن الدوجينج

بعد العثور على عروسه البحر فجميعنا يود معرفة معلومات هامة حولها لذا تعرف عروس البحر باسم (الدوجينج)، ونجد أنها كائن بحري تتغذى على الأعشاب، ولا يمكنها الدخول للمياه العذبة. لذا تعد من الثدييات البحرية الوحيدة التي تتغذى على الأعشاب.

تعد عروس البحر من الثدييات النباتبة حيث يبلغ طولها من 2 ونصف إلى 3 ونص متر، ونجد أن هناك ما يبلغ طولها إلى 4 أمتار، أما عن الوزن فيتراوح وزنها من 230 إلى 900 كيلوجرام.

تصعد عروس البحر إلى السطح عند تناولها الأعشاب البحرية وعند تنفسها، فهي على الأرجح تتنفس مرة كل خمس دقائق.

“اقرأ أيضًا: الأهرامات واسرارها الغامضة“


مواصفات عروس البحر

عند العثور على عروس البحر كان لابد من فهم بعض المواصفات الهامة لهذه السمكة والتي من أهمها:-

  • لها دماغ صغير.
  • تلد صغارها وترضعهم لمدة عام ونصف.
  • سمكة الأطوم (عروس البحر) معرضة للانقراض وهذا بسبب عدم القدرة على الحفاظ عليها من قِبل الأنشطة البشرية.
  • أقصى طولها يصل إلى أربعة أمتار.
  • يمكنها العيش حتى 70 عام.
  • تسمى عروس البحر أبقار البحر لأن لها شفاه علوية قوية مشقوقة من أجل أن تتمكن من اقتلاع الأعشاب وأكلها من قاع البحر.
  • تعيش وحيدة، أو خلال قطعان صغيرة، أو زوجيًا.
  • لون جلدها يكون متقارب بين اللون البني الفاتح والرمادي.
  • تتنفس من خلال قمة رأسها وهذا يفيدها كثيرًا للتنفس دون الحاجة إلى الارتفاع. وقد لوحظ هذا عند العثور على عروس البحر.
  • لديها شعر قرب فمها تستخدمه للاستشعار.
  • عروس البحر لها مسميات عديدة منها سمكة الأطوم، الدوجونج، أبقار البحر.

“اقرأ أيضًا: فساتين زفاف جميلة“


دفن عروس البحر النافقة بمرسى علم بمنطقة جبلية

قد تلقت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر إخطارًا من جمعية الحفاظ على البيئة حول العثور على عروس البحر ميتة تحديدًا جنوب مدينة مرسى علم بشاطئ منطقة مرسى طنطبة، وقد أثبتت المعاينة الأولية أن السبب الرئيسي لوفاتها هو اصطدامها بحيوان نافق أو أحد المراكب مما أدى إلى وفاة عروس البحر وتسبب هذا ببعض الجروح في رأسها وجسدها.

تم دفن عروس البحر في منطقة جبلية بالقرب من موقع العثور عليها، وقد اتضح أنه حيوان كبير في السن وقد تعرض إلى عدة خدوش من خلال اصدامه بالشعاب المرجانية بسبب الأمواج، كما أنه انتفخ كونه ميت قرابة  ثلاثة أيام.

“اقرأ أيضًا: تفسير الذهب في المنام”


العثور على عروس البحر قرب الشاطئ بسبب اصطدامها وانجرافها إلى الشاطئ، ولكن من الهام السعي للحفاظ على هذه الحيوانات المهددة بالانقراض. فالجميع في ذهول بسبب العثور على حورية البحر حقيقية ولكنها ميتة.

[ad_2]