الصحة السعودية: يجب تناول جرعتي لقاح كورونا من نفس الشركة المصنعة

[ad_1]

بعدما أعلنت وزارة الصحة قبل أيام عن خطتها بشأن المرحلة الثانية من برنامج لقاحات فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، وذلك بعد وصول دفعات جديدة من اللقاح المضاد لـ”كورونا” إلى المملكة العربية السعودية، فقد أكدت الوزارة إنه لابد أخذ الجرعتين من اللقاح المضاد للفيروس المستجد من نفس الشركة المصنعة.

وأبانت وزارة الصحة، في ردها على استفسار أحد المتابعين لحساب “الصحة 937” على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، إنه عند تلقي الجرعة الأولى من لقاح فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) فإنه ينبغي أن تكون الجرعة الثانية من نفس الشركة المنتجة.

ودعت وزارة الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، قد أوضح في وقت سابق عن خطة وزارة الصحة بشأن بالمرحلة الثانية من برنامج لقاحات “كورونا”.

وقال الدكتور العبد العالي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، ستبدأ المرحلة الثانية من برنامج لقاحات “كورونا” بتاريخ ١٨ فبراير ٢٠٢١م بالتوسع في:
– أولويات إعطاء الجرعة الأولى.
– التوسع في مناطق المملكة.
– زيادة المواعيد اليومية.

وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، ندعو الجميع إلى التسجيل في تطبيق (صحتي) لأخذ اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

ويأتي ذلك بعد أن كان وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة قد أعلن مؤخراً عن وصول دفعات جديدة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وقال الربيعة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، وصلت دفعات جديدة من لقاح “كورونا” إلى أرض المملكة بعد انقطاع لظروف خارجة عن الإرادة.. أدعو الجميع للتسجيل عبر تطبيق (صحتي) للحصول على اللقاح.



[ad_2]