السياحة في هونج كونج

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في هونج كونج تعد رحلة مميزة للاجتماعيين ومحبي الثقافات الغريبة.، الصين هي المكان الأنسب بالطبع لكونها أكثر الدول ازدحامًا في العالم، حيث يتوافد عليها الناس لمشاهدة تقاليدهم المميزة، وزيارة أفضل المناطق والأماكن السياحية خاصةً في مدينة هونغ كونغ.


نبذة عن هونج كونج

  • هي مدينة في جمهورية الصين الشعبية تقع على ساحل الصين الجنوبي، بين البحر ودلتا نهر اللؤلؤة، وتعني هونج كونج بالصينية (الميناء العطر).
  • تضم مدينة هونج كونج إحدى أكبر الكثافات السكانية في العالم، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة، ومساحتها 1,104 كم2.
  • تعد واحدة من أبرز المراكز الاقتصادية في العالم، حيث تمتاز باقتصاد رأس مالي مزدهر قائم على التجارة الحرة، والضرائب المنخفضة. كما أن عُملتها (دولار هونغ كونغ) تعد العملة الثامنة من حيث العملات الأكثر تداولًا في العالم.
  • يطلق على هونج كونج المدينة الأكثر عُلوًا في العالم، كما تعتبر مركزًا للعمارة الحديثة. السبب في ذلك صِغر مساحة المدينة وكثرة السكان، مما أدى إلى إنشاء بنية تحتية تسمح بكثافة سكانية أكبر.
  • تتميز هونج كونج بمينائها الكبير، وكثرة ناطحات السحاب.

المناطق السياحية في هونج كونج

متحف هونج كونج للتاريخ

المناطق السياحية في هونج كونج
متحف هونج كونج للتاريخ

هو متحف يحافظ على التراث التاريخي والثقافي لهونج كونج. يقع بجوار متحف هونج كونج للعلوم في شرق تسيم شا تسوي، كولون. تشمل مجموعات المتحف:

  • التاريخ الطبيعي.
  • علم الآثار.
  • الإثنوغرافيا.
  • التاريخ المحلي.

قمة فيكتوريا

هو تل يقع في النصف الغربي من جزيرة هونج كونج. ومعروف عالميًا باسم جبل أوستن، ومحليًا باسم القمة. ارتفاعه 552 مترًا، وبذلك يعد أعلى تل في جزيرة هونج كونج، ويحتل المرتبة 29 من حيث الأماكن المرتفعة. قمة مثالية لمن يريدون السفر إلى هونج كونج للتسلق والمغامرة.

نجونج بينج 360

افضل الماكن السياحية في هونج كونج
نجونج بينج 360

عبارة عن مصعد ذو دراجة هوائية كان يسمى مشروع كابل سيارة تونج تشونج. بعد ذلك في أبريل 2005 حصل على علامة نجونج بينج 360 التجارية. يهدف مصعد نجونج بينج 360 إلى تحسين السياحة في هونج كونج.

ترام القمة

ينقل ترام القمة المقيمين والسائحين إلى المستويات العليا من جزيرة هونج كونج، عن طريق السير على سكة حديدية معلقة. يمتد من طريق الحديقة الأميرالية إلى قمة فيكتوريا عبر المستويات المتوسطة. يُنصح بتجربته أثناء السياحة في هونج كونج بجمهورية الصين، حيث يوفر الطريق على الترام إطلالات جيدة على الميناء وناطحات سحاب هونج كونج. تم تشغيله عام 1888 وكان أول قطار جبلي مائل في آسيا.

شارع النجوم

السياحة في جمهورية الصين
شارع النجوم

هو شارع يقع على طول الواجهة البحرية لميناء فيكتوريا في تسيم شا تسوي، ويعد من أفضل أماكن السياحة في هونغ كونغ، جمهورية الصين الشعبية حيث يُكرم فيه مشاهير السينما.

تاي كوون – مركز التراث والفنون

في السابق كان مركز شرطة هونج كونج المركزي، والآن هو وجهة ثقافية وتسوقية تسمى تاي كوون. يقع في الطرف الشرقي من طريق هوليوود وسط هونج كونج.
يتكون تاي كوون من ثلاثة آثار معروفة وهي:

  • مركز الشرطة المركزي السابق.
  • القضاء المركزي السابق.
  • سجن فيكتوريا.

منصة المراقبة سكاي 100 هونج كونج

السياحة في الصين
سكاي 100 هونج كونج

عبارة عن منصة مراقبة داخلية بزاوية 360 درجة تقع في الطابق 100 من مركز التجارة الدولية غرب كولون بالقرب من محطتها. يوفر سطح السفينة إطلالات لم ترها أثناء السفر إلى جزيرة هونج كونج. كما سترى إطلالات على ميناء فيكتوريا، وشبه جزيرة كولون، وتاي مو شان في الخلفية.

يقع سكاي 100 في طابقين أسفل فندق الريتز كارلتون، ويصل الزوار إلى سطح المراقبة باستخدام مصاعد عالية السرعة، حيث تنتقل من المدخل في الطابق الثاني إلى الطابق 100 في 60 ثانية!

منتزه المحيط

منتزه متعدد الأنشطة، حيث يعد منتزه مائي، ومنتزه يضم ثدييات بحرية، وحيوانات، كذلك مدينة ملاهي. يقع في (وونغ تشوك هانغ ونام لونغ شان) في المنطقة الجنوبية من هونج كونج.

إنه أكبر مدينة ترفيهية في هونج كونج من حيث المساحة، وثاني أقدم مدينة ترفيهية في هونج كونج بعد (متنزه لاي تشي كوك) الترفيهي والمتوقف عن العمل الآن منذ 31 مارس 1997.

قامت إدارة المنتزه بخطة تطوير بقيمة 5.5 مليار دولار هونج كونج بعد أن قل عدد الزيارات بسبب عالم ديزني، حيث توسع المنتزه ليشمل أكثر من 80 معَلمًا، وزادت أعداد الزائرين بشكل كبير إلى 7.6 مليون عام 2014 مما جعله في المرتبة 13 في العالم من حيث عدد المنتزهات الترفيهية.

عالم ديزني هونج كونج

السياحة في هونج كونج
عالم ديزني هونج كونج

هي حديقة ترفيهية في جزيرة لانتاو، تقع داخل منتجع عالم ديزني هونج كونج وتمتلكها منتزهات هونج كونج الدولية. إنها واحدة من افضل الاماكن السياحية الترفيهية في هونج كونج، يليها منتزه المحيط. تم افتتاح عالم ديزني هونج كونج للزوار يوم الاثنين 12 سبتمبر 2005 الساعة 13:00 بتوقيت هونج كونج.

تتكون الحديقة من سبع مناطق ذات طابع خاص وهي:

  • أرض الغد.
  • أرض الخيال.
  • نقطة غامضة.
  • أرض المغامرة.
  • الشارع الرئيسي.
  • الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أشيب جولش.
  • لعبة أرض القصص.

يتحدث أعضاء فريق عمل المنتزه اللغة الكانتونية، والإنجليزية، والماندرين. كما أن خرائط الدليل مطبوعة باللغتين الصينية التقليدية والمبسطة كذلك الإنجليزية. تبلغ الطاقة الاستيعابية للمتنزه 34000 زائر يوميًا، وهو أقل عدد بالنسبة لحدائق ديزني لاند الأخرى.

حاولت ديزني تجنب مشاكل رد الفعل الثقافي من خلال دمج الثقافة والتقاليد الصينية عند تصميم وبناء المنتجع، مثل الالتزام بقواعد فنغ شوي (Feng shui).

برج بنك الصين

هو ناطحة سحاب تقع في 1 شارع جاردن وسط هونج كونج، ويضم البرج المقر الرئيسي لبنك الصين (هونج كونج) المحدود.
يعد المبنى أحد أفضل الأماكن السياحية شهرةً في هونج كونج، ويتميز بشكله وتصميمه الفريد، كما يتكون من أطر مثلثة مغطاة بجدران ستائر زجاجية.
تم تصميم المبنى على ارتفاع 315.0 متر، ويصل ارتفاعه إلى 367.4 متر شاملاً الصواري.

كان برج بنك الصين أول ناطحة سحاب عملاقة أقيمت خارج أمريكا، والأولى من نوعها تتخطى ارتفاع 305 متر، كما كان أطول مبنى في هونج كونج وآسيا من 1989 : 1992. كذلك يأتي برج بنك الصين في المرتبة الرابعة من حيث أطول ناطحات السحاب في هونج كونج. تم تجاوزه من قبل سنترال بلازا في نفس الجزيرة عام 1992.

“اقرأ أيضًا: السياحة في واشنطن“


الأنشطة السياحية في هونج كونج

جولة على الأقدام

تعلم أكثر عن الصين وتاريخها عند السفر إلى هونج كونج خلال جولة مشي صباحية قبل ذروة الازدحام. تم تصميم هذه الجولة خصيصًا لهواة التاريخ، حيث سيأخذونك إلى المباني التي لعبت دورًا مهمًا في تاريخ هونج كونج بالإضافة إلى ذلك سيقدمون معلومات من غير المحتمل أن تجدها في الدليل.

مشاهدة المناطق السياحية في هونج كونج

يمكنك الحصول على نظرة شاملة عن المعالم السياحية عند السفر إلى هونج كونج في هذه الجولة، فهي مثالية لزوار أول مرة، أو لأصحاب الوقت الثمين. تفقد ميزانيتك واحتياجاتك واحجز من بين جولة 24 أو 48 ساعة. التذاكر تشمل تذكرة دخول ترام القمة أو منصة المراقبة سكاي 100 لمدة يومين.
من الجدير بالذكر أن هناك تذكرة فاخرة لركوب السامبان وجولة ليلية في كولون.

جولة طعام سرية في تين هاو

قم بتوسيع معرفتك بمطبخ هونج كونج عن طريق اكتشاف أماكن تناول الطعام المحلي التي من المحتمل ألا تجدها بمفردك. في هذه الجولة الغذائية السرية التي نُظمت لمجموعة صغيرة من السياح مع السكان المحليين جرب ما لا يقل عن ثمانية أطباق مختلفة مثل: لحم الصدر البقري، والأوز المشوية، وفطائر البيض، والزلابية التقليدية. كذلك استمع إلى قصص شيقة عن هونج كونج على طول الطريق، وبإمكانك التوقف عند الأماكن المحلية مثل السوق، ومتجر الورق، والمعابد.

“اقرأ أيضًا: السياحة في هونولولو“


أشهر الأسواق في هونج كونج

السوق المركزي

المناطق السياحية في هونج كونج
السوق المركزي

كان السوق المركزي سوقًا للأطعمة الطازجة، وكان أول سوق رطب في هونج كونج. يقع وسط المدينة بين شارع اليوبيل، وشارع الملكة فيكتوريا، وطريق الملكة الرئيسي، وطريق التحية الرئيسي. بجانبه يوجد أول مرحاض عام للسيدات، وأول مراحيض فوق الأرض في هونج كونج.

خضع المبنى لمشروع أشغال كبرى لإعادة تأهيل الهيكل وتجديد السوق بقيادة هيئة التجديد الحضري، مع احتفاظ المشروع بالخصائص الأصلية للمبنى. تم افتتاح المبنى بعد تجديده حديثًا للجمهور يوم الاثنين 23 أغسطس 2021، ويشمل التحديث مزيجًا من المتاجر الصغيرة، والمطاعم، والأماكن العامة.
تم الإبقاء على بعض أكشاك السوق الأصلية وتجديدها، كذلك السلالم الرائعة في طرفي المبنى.

سوق ستانلي

السوق التقليدي غالبًا ما يكون في الشارع بالهواء الطلق. لذلك فإن سوق شارع ستانلي من أشهر أماكن السياحة في هونغ كونغ، بجمهورية الصين.
تُباع الهدايا التذكارية من هونج كونج والملابس خاصةً الحريرية، والصينية التقليدية، ولعب الأطفال، والحلي، والأمتعة، واللوحات الفنية، والحرف الصينية في العديد من الأكشاك والمحلات التجارية بسوق ستانلي.

نشأ السوق من قرية تشيك تشو تسوين القريبة، ويوجد العديد من المطاعم الصينية الصغيرة في السوق. كما توجد على طول الواجهة البحرية مجموعة متنوعة من المطاعم. يوفر شارع ستانلي الرئيسي القريب العديد من المطاعم الكبيرة الغربية منها والصينية.

“اقرأ أيضًا: السياحة في فنزويلا“


أشهر المطاعم في هونج كونج

هونج كونج
مطعم توسكا دي أنجيلو

بعد جولات طويلة من السياحة في هونغ كونغ، بجمهورية الصين سيكون عليك البحث عن أفضل المطاعم التي توجد بجانب الأماكن السياحية في هونج كونج. لذا في التالي نعرض بعضًا منها:

  • مطعم تي كويرو ماتشو.
  • ماندارين جريل.
  • مقهى سكارليت.
  • مطعم توسكا دي أنجيلو.
  • تين لونج هين.
  • برازي شوراسكاريا برازيليان ستيك هاوس.
  • أمالفيتانا سنترال.
  • مطعم بيت المحار.
  • كروز.
  • يان تو هين.

“اقرأ أيضًا: السياحة في فينيكس“


أفضل الفنادق في هونج كونج

فندق آيكون

جمهورية الصين
فندق آيكون

صمم الفندق “تيرينس كونران، وروكو يم، ووليام ليم”، وهم من أشهر المهندسون المعماريون؛ لذلك يعد الفندق مميز وفريد. يحتوي فندق آيكون على مساحات عامة مفتوحة، وحديقة عمودية مذهلة من تصميم باتريك بلانك، ودَرج كبير، وغرف ضيوف مبتكرة، وثلاث أماكن لتناول الطعام بأسلوب معاصر.
يتميز المطعم في أنه يقدم لزبائنه الضيافة الآسيوية التقليدية بكل صفاتها، ولكن في بيئة حديثة وأنيقة وعالمية.

فندق نينا تسوين وان ويست

الصين
فندق نينا تسوين وان ويست

نينا تسوين وان ويست هو معلم حقيقي في هونج كونج، ويطل على الحافة الغربية لشبه جزيرة كولون. يقع بين جبل تاي مو شان وقناة رامبلر في موقع مليء بالجاذبية. كان من المخطط أن يكون المعلم أطول مبنى في العالم.

يقع فندق نينا تسوين وان ويست على بعد أقل من 20 دقيقة بالسيارة من وسط هونج كونج، كما تبعد عنه منطقة تسيم شا تسوي مسافة 12 دقيقة فقط بالقطار، بالإضافة إلى ذلك فإن مطار هونج كونج الدولي يوجد على بعد 25 دقيقة إذا سلكت الطريق السريع. لذلك فإن الفندق يعد قاعدة فعالة يمكن من خلالها الاستكشاف، كذلك يمكن الوصول إليه بسهولة.

  • فندق تسيم شا تسوي.
  • ريتز كارلتون.
  • فندق البيت العلوي.

“اقرأ أيضًا: السياحة في مدينة تشارلستون“


السفر إلى هونج كونج؛ افضل المناطق والاماكن السياحية الترفيهية بجمهورية الصين الشعبية تجدها عند السياحة في هونغ كونغ. بالإضافة إلى فرص التسوق، وتناول الطعام المحلي، والإقامة في الفنادق الفاخرة.

[ad_2]