السياحة في موريليا

[ad_1]

السياحة في مدينة موريليا العاصمة الرائعة لولاية ميتشواكان. سواء اخترت البقاء بين عشية وضحاها أو لقضاء إجازة طويلة، فإن المدينة ستسعدك، بفضل المعالم البارزة مثل ميدانها الرئيسي الجميل وساحة بلازا دي لوس مارتيريس، بأروقةها وتراساتها الرائعة. أصبحت الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ومركز مدينة موريليا التاريخي والمباني الاستعمارية الرائعة تستحق الاستكشاف. تعرف على المزيد من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب السياحي في موريليا.


نبذة عن مدينة موريليا

  • موريليا هي مدينة تقع في وسط المكسيك.
  • هي عاصمة ولاية ميتشواكان المكسيكية.
  • تقع على ضفاف نهر ريو غراندي دي موريليا بين مكسيكو سيتي وغوادالاخارا، أكبر مدينتين في المكسيك.
  • استقر الإسبان بعد غزوهم لسكان تاراسكان الأصليين عام 1541، وتمكنت موريليا من الاحتفاظ بطابع المدينة الاستعمارية المتميزة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل تشالتين“


ما هي معالم السياحة في موريليا؟

تتمتع مدينة موريليا بمناطق جذب رائعة للسياح ويسهل الوصول إليها. كما أنها مدينة مليئة بالتاريخ والأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها، ومن بين أهم مناطق السياحة في موريليا:

كاتدرائية موريليا

كاتدرائية موريليا
كاتدرائية موريليا

ان زيارتها أمر لا بد منه عند السياحة في مدينة موريليا الاستعمارية القديمة الجميلة. يقع هذا المبنى الضخم المطل على الساحة الرئيسية الجميلة في المدينة، ولا يتميز فقط بحجمه ولكن أيضًا بلونه البني الزهري الفريد، نتيجة كونه مبنيًا من حجر القصبة الهوائية المحلي. على الرغم من أن البناء بدأ في عام 1640، فقد استغرق الأمر أكثر من 100 عام قبل أن تكتمل الكاتدرائية بأسلوبها الباروكي إلى حد كبير الآن مع قبة رائعة مزينة بأزوليجو.

تشمل المزايا الداخلية ريتابلوس الكلاسيكية الجديدة؛ خط فضي صليب مانويل تولسا؛ وعدد من اللوحات المنسوبة إلى كبار الفنانين في القرن الثامن عشر، بما في ذلك خوان رودريغيز خواريز، وخوسيه ماريا دي إيبارا، وميغيل كابريرا.

ومما يثير الاهتمام أيضًا شخصية هندية للمسيح ترتدي تاجًا ذهبيًا تبرع به الملك الإسباني فيليب الثاني. وأورغنًا مهيبًا بني في ألمانيا عام 1903 تم عرضه خلال المهرجانات الموسيقية الدولية للمدينة. تعمل الكاتدرائية أيضًا كخلفية لعرض مذهل للضوء والألعاب النارية يقام بانتظام.

القصر الحكومي في موريليا

القصر الحكومي في موريليا
القصر الحكومي في موريليا

يقف القصر الحكومي مباشرة مقابل كاتدرائية موريليا، على الجانب الآخر من أفينيدا ماديرو أورينتي. كما تم تشييد المبنى المكون من طابقين بين عامي 1760 و 1770 كمدرسة دينية. هو حاليًا مقر الهيئة التشريعية للولاية ويفتخر بواحدة من أرقى الواجهات في المدينة، إلى جانب ثلاث ساحات فناء كبيرة.

من الأمور ذات الأهمية الخاصة اللوحات الجدارية الجميلة للمبنى التي رسمها ألفريدو زالسي في الستينيات. وهو أحد أشهر الفنانين المحليين في المكسيك. تصور هذه المشاهد الهائلة العديد من اللحظات المحورية في تاريخ كل من الدولة والبلد. بما في ذلك تاريخ استقلالها عن إسبانيا والإصلاحات اللاحقة، فضلاً عن الثورة المكسيكية.

كنيسة سانتا روزا دي ليما

كنيسة سانتا روزا دي ليما
كنيسة سانتا روزا دي ليما

من المواقع الدينية الأخرى في موريليا التي تستحق الزيارة كنيسة سانتا روزا دي ليما. تقع هذه الكنيسة الجذابة في ساحة صغيرة جذابة تسمى Rosas Garden بالقرب من وسط المدينة. هي مكان ممتع للاستمتاع بالنافورة والمقاهي الجذابة. كما تم تشييد هذه الكنيسة الجذابة في أواخر القرن السادس عشر وتتميز ببوابة مزدوجة رائعة تظهر تأثيرات عصر النهضة .

ومما يثير الاهتمام أيضًا الواجهة العلوية و retablos المذهبة والمطلية، والتي يهيمن عليها الطراز الباروكي في شكله Churrigueresque. معهد كونسرفتوار أقدم كلية موسيقى في أمريكا، يجاور الكنيسة.

متحف ميتشواكان الإقليمي

متحف ميتشواكان الإقليمي
متحف ميتشواكان الإقليمي

يقع متحف ميتشواكان الإقليمي في مبنى باروكي جميل يعود تاريخه إلى منتصف القرن الثامن عشر. كان مملوكًا للإمبراطور ماكسيميليان الأول. وهو أحد معالم السياحة في مدينة موريليا التي يجب زيارتها. تأسس في عام 1886. كما أنه يضم العديد من القطع الأثرية الهامة التي تعود إلى حقبة ما قبل كولومبوس. فضلاً عن اللوحات الجميلة والأسلحة والأثاث من الفترة الاستعمارية الإسبانية.

ومما يثير الاهتمام أيضًا اللوحات الجدارية الكبيرة في سلالم المبنى، والتي رسمها الفنانون المحليون المحليون ألفريدو زالسي، وغريس غرينوود، وفيديريكو كانتو. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى Traslado de las Monjas، الذي يُعتقد أنه أفضل لوحة يرجع تاريخها إلى الفترة الاستعمارية للمدينة.

توجد مجموعة أخرى تستحق المشاهدة في متحف الدولة (Museo del Estado) مع عروض تتعلق بتاريخ الولاية وعلم الآثار وعلم الأعراق البشرية. بالإضافة إلى مجموعات من الأزياء الهندية والأحجار الكريمة والمعادن.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل كالافاتي“


أنشطة السياحة في موريليا

تتميز مدينة موريليا بتقديم العديد من الجولات التي يمكنك من خلالها التعرف على تاريخ وحضارة هذا البلد. كما يمكنك حجز جولات للاسترخاء والترفيه فقط. ويمكنك في نفس الوقت تذوق الأطعمة المحلية مع الاستمتاع بالهدوء في نفس الوقت ومن أهم الأنشطة الترفيهية هنا:

زيارة قناة موريليا

قناة موريليا
قناة موريليا

تعتبر واحدة من أهم معالم السياحة في مدينة موريليا. هي واحدة من أفضل الأمثلة المحفوظة من نوعها في العالم. يقع هذا الإنجاز الهندسي الرائع في الجزء الشرقي من وسط المدينة القديمة. كما تم بناؤه بين عامي 1785 و 1789 ويبلغ طوله 1600 متر. ويدعمه 253 قوس يصل ارتفاع بعضها إلى 10 أمتار.

تتميز بلونها الوردي الفريد – نتيجة استخدام الصخور المستخرجة محليًا – فقد تم تكليف الهيكل بنقل مياه الشرب إلى المدينة بعد جفاف دام عامين. بالإضافة إلى توفير فرص العمل للسكان الأصليين في المنطقة. ومن أفضل المناظر للقناة هي من الممر المرصوف بالحصى الذي يمتد إلى جانب جزء طويل منه، وهي تجربة ممتعة بشكل خاص في الليل عندما تكون مضاءة.

أخذ جولة في دار الثقافة ودير ديل كارمن

دار الثقافة ودير ديل كارمن
دار الثقافة ودير ديل كارمن

يعد بيت موريليا للثقافة (كاسا دي لا كالتورا)، بالقرب من كنيسة ديل كارمن التي تعود إلى أوائل القرن السابع عشر، مكانًا لا بد منه للزيارة لأولئك الذين يهتمون بتاريخ الإيمان الكاثوليكي في المكسيك. يقع المتحف نفسه في الدير الكرملي السابق الكبير المجاور للكنيسة. هو مبنى بدأ في أواخر القرن السادس عشر واستغرق إكماله حوالي 300 عام.

تم ترميم جزء كبير من المجمع بالكامل، بالإضافة إلى دار الثقافة، مع العديد من الأشياء الأثرية، والمعارض الجميلة في متحف القناع، وتماثيل المسيح من جميع أنحاء المكسيك، والمرفق يقدم ورش عمل جنبًا إلى جنب مع مسرح ومقهى.

قلب موريليا التاريخي: بلازا دي أرماس

بلازا دي أرماس
بلازا دي أرماس

تعتبر مدينة موريليا فريدة من نوعها في المكسيك لأنها لم تشهد تغييرًا طفيفًا في التخطيط والتركيب المعماري لمركز المدينة التاريخي منذ إنشائها في عام 1541. من بين 200 مبنى تاريخي محمي بموجب موقع اليونسكو للتراث العالمي في قلب وسط المدينة، فإن الغالبية يمكن العثور عليها في بلازا دي أرماس، أكبر ساحة في المدينة.

تم تصميمه في القرن السادس عشر وتم إعادة تشكيله مرات أقل بكثير مما تمت إعادة تسميته – كان من أجل تعويذة تُعرف باسم ساحة الشهداء تكريماً لعمليات الإعدام التي تم تنفيذها هنا خلال حرب الاستقلال المكسيكية. كما ستجد هنا قاعة المدينة القديمة جنبًا إلى جنب مع العديد من المقاهي والمطاعم، والعديد منها يتمتع بإطلالات رائعة على الحديقة ونحو الكاتدرائية.

بطل المدينة: خوسيه ماريا موريلوس

خوسيه ماريا موريلوس
خوسيه ماريا موريلوس

تم الآن تخصيص مبنيين في البلدة القديمة لموريليا لإحياء ذكرى بطل الاستقلال واسم المدينة خوسيه ماريا موريلوس. أول هذه الآثار المثيرة للإعجاب لأحد أعظم أبطال المكسيك هو Casa Natal de Morelos. وهو مبنى كبير مستطيل الشكل يشبه إلى حد كبير القلعة كما هو الحال في المنزل الذي ولد فيه موريلوس. في زاوية Corregidora y García Obeso، كما يعرض هذا المتحف رسائل وتذكارات أخرى تتعلق بحياته وأفعاله.

عامل الجذب السياحي الآخر الذي يجب زيارته هو Museo Morelos، في منزله اللاحق في Av Morelos 323، مع عروضه لأسلحة Morelos والزي الرسمي والوثائق، بالإضافة إلى مكتبة وقاعة محاضرات مجاورة. ومما يثير الاهتمام أيضًا تمثال Morelos الرائع المثبت على جواد ويقع في (في أي مكان آخر) Plaza Morelos.

زيارة حديقة حيوان بينيتو خواريز

حديقة حيوان بينيتو خواريز
حديقة حيوان بينيتو خواريز

تعتبر حديقة حيوان بينيتو خواريز من عوامل الجذب في موريليا الممتعة التي يمكن زيارتها للمسافرين مع الأطفال. تأسست في عام 1970 وسميت على اسم الرئيس المكسيكي الشهير بينيتو خواريز. كما تم زرع الأرض في الواقع قبل حوالي 100 عام وجعلت خلفية جذابة. بالإضافة إلى مجموعتها من الحيوانات الكبيرة – بما في ذلك النمور والدببة والقرود والحمير الوحشية – تضم حديقة الحيوانات أكثر من 530 نوعًا مختلفًا، مما يجعلها واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في المكسيك.

من الممتع أيضًا للأطفال حديقة الحيوانات الأليفة، واستكشاف الملاعب والأجواء الشبيهة بالمنتزه، والتي تشمل أيضًا بحيرة جيدة الحجم توفر تأجير القوارب. تدير حديقة الحيوان أيضًا حوض أسماك جيد التجهيز.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سيباو“


ما هي أفضل الفنادق في موريليا؟

توفر مدينة موريليا أماكن متعددة للإقامة للسياح. كما أنها تمنحك الفرصة لاختيار المكان الذي يناسب ميزانيتك السياحية. ومن أهم المنتجعات والفنادق السياحية هنا:

  • فندق دو لا سوليداد.
  • فندق دو لا سوليداد.
  • كاسا ماديرو هوتل بوتيك فندق مميز.
  • هوتل كازينو موليليا.
  • بوتيك كاسا سان دييجو فندق مميز.
  • هاوارد جونسون كيل ريال موريليا.
  • فندق مارسيلا كليس إيكتويفا.
  • هوتل هيستوريا.

“إقرأ أيضًا: السياحة في ميريدا


أين تقيم في موريليا لمشاهدة معالم المدينة؟

لمساعدتك في العثور على مكان مناسب للإقامة في هذه المدينة المكسيكية الجميلة، نوصي بهذه الفنادق الفريدة في مدينة موريليا بالقرب من أفضل مناطق السياحة في مدينة موريليا التاريخية.

الفنادق الفاخرة:

فندق de la Soledad هو اختيار جيد للفنادق الفاخرة، في قصر جذاب من القرن الثامن عشر في مكان مثير للذكريات، كما يضم ساحة فناء جميلة مع نافورة وجدران حجرية.

يعد فندق Cantera Diez Hotel Boutique خيارًا جيدًا آخر، كما يقع في مبنى يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ويضم 11 جناحًا مريحًا وفاخرًا، يطل بعضها على الكاتدرائية.

وتحقق من صفقات الفنادق في فندق وسبا فيلا مونتانا، الواقع في مزرعة جذابة مع مزيج من الغرف الأنيقة والأجنحة متعددة غرف النوم، بعضها مع تراسات واسعة.

“اقرأ أيضًا: السياحة في بونتا كانا“

فنادق متوسطة المدى:

يعد فندق Alameda Centro Historico خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن أماكن إقامة متوسطة السعر، كما يتمتع بموقع رائع مع ساحة فناء مضاءة وبوفيه إفطار مجاني.

يوفر فندق Horizon Morelia أماكن إقامة ذات جودة عالية من فئة ثلاث نجوم بأسعار معقولة جدًا أيضًا، كما يتميز بديكور حديث مشرق وحوض استحمام ساخن بالإضافة إلى خدمة نقل المطار.

يمكن توقع إقامة مريحة في مبنى تاريخي قديم مع إطلالات على الكاتدرائية في Los Juaninos، جنبًا إلى جنب مع خدمة الغرف وفناء على السطح ومطعم.

فنادق الميزانية:

يرأس فندق Casa Jose Maria مجموعة فنادقنا الرخيصة بأسعار مناسبة للميزانية، وفريق عمل متعاون، وغرف عائلية كبيرة، ومواقف مجانية للسيارات.

يمكن أيضًا الاستمتاع بإقامة ميسورة التكلفة (أعلى بكثير من المتوسط) في فندق Portico، الذي يوفر أماكن إقامة على طراز المعاشات التقاعدية في غرف نظيفة ومشرقة على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة.

يستحق فندق y Suites Galeria أيضًا إلقاء نظرة عليه، حيث يقدم مزيجًا من الغرف والأجنحة، كما يأتي بعضها مع مطابخ وشرفات.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سان سلفادور“


تعرفنا في هذا المقال علي أهم أماكن السياحة في مدينة موريليا والتي تضم الحدائق والمتاحف والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي موريليا. كما تعرفنا أيضا علي أفضل الفنادق التي يمكنك الحجز بها علي حسب ميزانيتك.



[ad_2]