السياحة في ليختنشتاين

[ad_1]

تعد ليختنشتاين واحدة من أكثر دول جبال الألب الخلابة في أوروبا. لذا فإن السياحة في ليختنشتاين لها متعة خاصة. حيث أن هناك العديد من الأماكن السياحية في ليختنشتاين.

ما هي ليختنشتاين؟

ليختنشتاين  هي دولة مستقلة صغيرة تقع بين سويسرا والنمسا. حيث تبلغ مساحتها 160 كيلومتراً مربعًا فقط ويبلغ عدد سكانها 38000 نسمة فقط، إلا أنها رغم ذلك قوة اقتصادية كبيرة بفضل قوانينها الاقتصادية الملائمة.

تعد ليختنشتاين هي الدولة الأكثر تصنيعاً في العالم. على الرغم من أنك لن تعرفها أبداً من سفوح التلال المغطاة بالغابات ومروج جبال الألب. كما أن لها تاريخ طويل إلى العصر الحجري المبكر. لقد كانت جزءً من الإمبراطورية الرومانية فيما مضى. لكنها أصبحت في نهاية المطاف إمارة إمبراطورية ليختنشتاين في عام 1719 ومستقلة بالكامل في عام 1806.

اقرأ أيضًا: جزيرة هاواي


لماذا السياحة في ليختنشتاين؟

الأماكن السياحية في ليختنشتاين
تضم ليختنشتاين الكثير من الأماكن السياحية الخلابة

تعد دولة ليختنشتاين أحد أشهر دول جبال الألب، كما تمتلك أفضل الوجهات السياحية في العالم، وذلك بفضل موقعها الجبلي الجميل. حيث تقع هذه المدينة الخلابة بين جبال الألب، وتمتاز بالعديد من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها هناك. من الاستمتاع بالطبيعة الرائعة إلى مسارات المشي المتميزة. هذا بالإضافة إلى أنشطة التزلج وتسلق الجبال. تشتمل الدولة كذلك على عدد من المتاحف والمعارض وكذلك القلاع التي تعود إلى عصور موغلة في القدم. لذا فإن من السهل معرفة سبب كون ليختنشتاين واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أوروبا.

اقرأ أيضًا: السياحة في فنزويلا


أفضل أوقات السياحة في ليختنشتاين

تختلف متوسط درجات الحرارة في ليختنشتاين اختلافاً كبيراً. فهي تمتاز بالرطوبة والبرودة الشديدة لمدة نصف العام تقريباً، وتكون لطيفة بخلاف ذلك مع احتمال هطول الأمطار أو الثلوج طوال معظم العام. أما أفضل أوقات الزيارة فهي فصل الصيف خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس. حيث تكون درجات الحرارة أشد اعتدالاً.

اقرأ أيضًا: بيرنيز أوبرلاند ، أجمل الوجهات السياحية في سويسرا


أهم أماكن السياحة في ليختنشتاين

دول جبال الألب؛ الأماكن السياحية في ليختنشتاين
هناك الكثير من مناطق الجذب السياحي في ليختنشتاين

هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في أجمل دول جبال الألب ليختنشتاين، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  1. فادوز عاصمة ليختنشتاين

    واحدة من أكثر العواصم الخلابة في أوروبا وهي المركز الحيوي للدولة. حيث لابد أن تبدأ بها خلال زياراتك لليختنشتاين. تشمل الأنشطة الشهيرة التي يمكنك القيام بها في فادوز التسوق وتناول الطعام، فضلاً عن استكشاف القلاع التاريخية في المدينة. ستجد أيضاً كنيسة الرعية القوطية الجديدة التي بنيت عام 1873، والمعروفة أيضاً باسم كاتدرائية سانت فلورين.

  2. غرفة الكنز بإمارة ليختنشتاين أفضل الأماكن السياحية في ليختنشتاين

    مع تركيزها على التراث الملكي الغني للبلاد، تعد غرفة الكنز لإمارة ليختنشتاين من المعالم الجذابة في فادوز. تحتوي غرفة الكنز على الكثير من الأعمال الفنية والكنوز الأخرى التي تعود إلى 400 عام. كما تشمل المعالم البارزة الأخرى مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة، بما في ذلك سلسلة “رحلة الراين” من تأليف يوهان لودفيج بلولر. كذلك ستجد أيضاً مجموعة كبيرة من الأسلحة التاريخية، إلى جانب العديد من القطع الأثرية الأخرى التي لها صلات بالملكية الأوروبية عبر القرون. حتى أن هناك مجموعة مثيرة للاهتمام من صخور القمر، مُنحت للدولة تقديراً لدور قاعدتها التصنيعية في مركبة ناسا الفضائية.

  3. معرض ليختنشتاين الفني

    يعد معرض ليختنشتاين الفني منشأة حديثة في فادوز، ويعرض العديد من الأمثلة الرائعة للأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة. بالإضافة إلى المعارض المؤقتة التي تضم العديد من القطع من القرن التاسع عشر. كما تشتمل كذلك على منحوتات إمارة ليختنشتاين  في العصور القديمة.

  4. قلعة جوتنبرج أشهر وجهات السياحة في ليختنشتاين

    تقع قلعة جوتنبرج المهيبة في جنوب ليختنشتاين، وهي قلعة محفوظة بشكل رائع يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. كان التل الذي يبلغ ارتفاعه 70 متراً والذي تقف عليه القلعة مأهولاً بالسكان منذ العصر الحجري الحديث، مع العديد من أهم الاكتشافات الأثرية. تشمل المعالم البارزة لقلعة جوتنبرج زيارة الكنيسة الصغيرة وحديقة الورود، إلى جانب العديد من الفعاليات الثقافية الممتعة والمهرجانات التي تقام في الأشهر الأكثر دفئاً. وتشمل هذه الفعاليات على الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والعروض المسرحية.

  5. متحف ليختنشتاين الوطني

    السياحة في ليختنشتاين
    يعد متحف ليختنشتاين الوطني أحد أشهر الوجهات السياحية

    يجب أن تشاهد أثناء وجودك في فادوز متحف ليختنشتاين الوطني الممتاز. يعود تاريخ هذا المعلم الجذاب إلى القرن الخامس عشر. حيث تم الحفاظ عليه بشكل رائع، وقد زاره يوهان غوته في عام 1788. هذا بالإضافة إلى معارض تركز على عصور ما قبل التاريخ والتاريخ المبكر للبلاد.

  6. شان ومهرجان ليختنشتاين

    تقع بلدة شان على بعد ثلاثة كيلومترات فقط شمال فادوز عند سفح سلسلة جبال دري شويسترن. تشتهر هذه المدينة الصناعية الصغيرة المزدحمة بأسس الحصون الرومانية القديمة. كما تقع كنيسة ماريا زوم تروست التي تعود إلى القرن الثامن عشر في مكان جميل يطفو فوق المدينة، وتشتهر بإطلالاتها الرائعة. تعد مدينة شان واحدة من أقدم المدن في ليختنشتاين، وهي موطن للعديد من معارض التاريخ المحلي والفنون. كما تتميز هذه المدينة الرائعة بأنها مكاناً جيداً للتنزه، وهي مكان مهرجان ليختنشتاين. هذا المهرجان عبارة عن احتفال لمدة يومين بالموسيقى والترفيه والطعام يقام هنا كل صيف.

  7. قرية تريسنبيرج الخلابة أفضل أماكن السياحة في ليختنشتاين

    تقع تريسنبيرج أكبر بلدية في ليختنشتاين في موقع جميل في وسط وادي جبال الألب على بعد ستة كيلومترات فقط من عاصمة فادوز. تشتهر القرية الخلابة ليس فقط بمناظرها الرائعة ولهجتها الفريدة، ولكن أيضاً بمهرجان الطعام الخاص بها الذي يقام كل عام من منتصف أكتوبر إلى نهاية نوفمبر. خلال هذا المهرجان تقدم المطاعم والفنادق المحلية الأطباق التقليدية لشعب ليختنشتاين والتي يعود تاريخ العديد منها إلى قرون.

  8. التنزه في مسار إشنربيرج التاريخي

    بفضل موقعها كأحد دول جبال الألب تعد ليختنشتاين جنة للمتنزهين. في الواقع، تجذب هذه الدولة الصغيرة المتحمسين للتنزه في الهواء الطلق من جميع أنحاء أوروبا. حيث تتمتع بالعديد من قمم الجبال والمنحدرات المشجرة والوديان الجذابة. يعد ممر إشنربيرج التاريخي الذي يبلغ طوله 15 كيلومتراً أحد أشهر هذه المسارات. كما تشمل أبرز معالم هذا المسار الممتع مستوطنات ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى العديد من المناظر الخلابة على نهر الراين والجبال المحيطة.

  9. متعة الشتاء في مالبون أهم وجهات السياحة في ليختنشتاين

    تشتهر بلدة مالبون الصغيرة بكونها المنتجع الشتوي الوحيد في ليختنشتاين، وهي نقطة جذب لعشاق الرياضات الشتوية. تقع على سلسلة جبال الألب، وتتميز بظروف ثلجية مثالية أدت إلى إنشاء أول مصاعد ومنحدرات للتزلج في الستينيات. يتمتع هذا المنتجع أيضاً بشعبية كبيرة في فصلي الربيع والصيف. فخلال هذه الأشهر الأكثر دفئاً يأتي إليها السياح من محبي التسلق وقيادة الدراجات الجبلية من جميع أنحاء أوروبا.

  10. محمية روجيلر ريت الطبيعية

    تقع محمية روجيلر ريت الطبيعية وسط 90 هكتاراً من برية طبيعية في شمال شرق ليختنشتاين، وهي مكان رائع لمشاهدة النباتات والحيوانات الغنية في البلاد. بينما سيستمتع مراقبو الطيور بفرصة اكتشاف الأنواع المهددة بالانقراض مثل طيور اللقلق، فإن المسارات الطبيعية للمحمية تقودك عبر مجموعة متنوعة من النباتات والمناظر الطبيعية الجذابة، من المستنقعات إلى المروج، مع التلال كخلفية.

  11. متحف الآلة الحاسبة والآلة الكاتبة

    يعد متحف الآلة الحاسبة والآلة الكاتبة في شان أحد أفضل الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في ليختنشتاين، ويحيي هذا المتحف الأدوات التي كانت موجودة في كل مكان من الكتاب والمحاسبين في جميع أنحاء العالم. تتكون المجموعة الفريدة من أكثر من 250 قطعة مهمة ونادرة، العديد منها تحف قديمة يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر. تشتمل المعروضات البارزة على أصغر آلة حاسبة ميكانيكية في العالم، وهي آلة حاسبة بحجم راحة اليد، تم تصميمها وتصنيعها في ليختنشتاين. هناك أيضاً آلة تشفير أصلية من الحرب العالمية الثانية كان يستخدمها الجيش الألماني.


إن السياحة في ليختنشتاين أمر مذهل في الحقيقة. حيث أن التمتع بالطبيعة الخلابة المتمثلة في جبال الألب وما حولها، بالإضافة إلى التراث الثقافي والحضار والأماكن السياحية في ليختنشتاين تجعل من زيارتها متعة لا تنسى.

[ad_2]