السياحة في كوزوميل

[ad_1]

تعد جزيرة كوزوميل واحدة من أكبر جزر المكسيك. تقع على بعد 20 كيلومترًا من الساحل الشمالي الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان بالقرب من منتجعات مايان ريفييرا الشهيرة. أصبحت الجزيرة واحدة من أكثر مناطق العطلات سخونة في البلاد. كما أنها تحظى بشعبية بين حمامات الشمس كما هو الحال بالنسبة للغواصين. لضمان حصولك على أفضل ما في زيارتك لهذه الجزيرة الاستوائية الجميلة، راجع قائمة أفضل مناطق السياحة في كوزوميل.


1. شواطئ جزيرة كوزوميل

شواطئ جزيرة كوزوميل
شواطئ جزيرة كوزوميل

في حين أن الجزيرة ليست معروفة جيدًا بشواطئها، إلا أن هناك مناطق جميلة من الرمال البيضاء الرائعة. هي منتج ثانوي للعديد من الشعاب المرجانية المحيطة بالجزيرة. من بين الشواطئ الأكثر شهرة وجاذبية في جزيرة كوزوميل بلايا سان خوان وبلايا سانتا بيلار في الركن الشمالي الغربي من الجزيرة. وبلايا سان فرانسيسكو وبلايا سانتا روزا وبلايا بالانكار إلى الجنوب الغربي.

من الملاحظ على الجانب الشرقي، الذي يفتح على البحر الكاريبي، بلايا إنكانتادا، بلايا حنان، بونتا مورينا، بلايا تشين ريو، وبلايا تشيكيروس. يستحق الزيارة أيضًا منتزه Playa Mia Grand Beach، وهو مكان شهير للغطس نظرًا لسهولة الوصول إلى الشعاب المرجانية في El Cielo.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سان سلفادور“


2. سان ميغيل دي كوزوميل

سان ميغيل دي كوزوميل
سان ميغيل دي كوزوميل

تقع على الجانب الشمالي الغربي من جزيرة كوزوميل وتعد من أهم مناطق السياحة في كوزوميل. هي عاصمة الجزيرة وتقدم العديد من عوامل التشتيت المثيرة للاهتمام. بالإضافة إلى كونها مركزًا سياحيًا، فهي أيضًا ميناء مزدحم. تغادر العديد من العبارات بانتظام إلى البر الرئيسي لا سيما إلى كانكون وبلايا ديل كارمن. يستضيف الميناء أيضًا سفن الرحلات البحرية أثناء تجوالها في المياه المتلألئة للبحر الكاريبي. تضم المدينة أيضًا مطارًا دوليًا رئيسيًا.

ومن المعالم البارزة الأخرى متحف الجزيرة المثير للاهتمام (Museo de la Isla) مع العديد من المعروضات التي تتناول الجغرافيا المحلية والتاريخ والحياة البحرية الوفيرة. إنها أيضًا مدينة ممتعة للتجول فيها ببساطة، والاستمتاع بتناول الطعام الرائع، فضلاً عن فرصة التسوق، سواء للهدايا التذكارية أو الحرف اليدوية المحلية أو العناصر الفاخرة مثل المجوهرات.


3. لاجونا شنكاناب والمنتزه البحري الوطني

لاجونا شنكاناب والمنتزه البحري الوطني
لاجونا شنكاناب والمنتزه البحري الوطني

تعد Laguna Chankanaab واحدة من أكثر مناطق السياحة في كوزوميل إثارة للاهتمام. هي بحيرة صغيرة للمياه العذبة على بعد سبعة كيلومترات فقط جنوب سان ميغيل دي كوزوميل في الحديقة البحرية الوطنية. معزول عن البحر (بصرف النظر عن عدد من القنوات تحت الأرض)، إنه مكان شهير للنزهات بفضل المياه النقية الكريستالية والعديد من الأسماك الاستوائية الملون. كما أنه مكان ساحر للسباحة والغطس والغوص.

تعد البحيرة الآن جزءًا من حديقة المغامرات المحيطة بها، والتي تسمى منتزه Chankanaab Beach Adventure Park. حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالأنشطة بما في ذلك عرض أسد البحر وتجربة سباحة الدلافين ومعرض التماسيح. تشمل الأشياء الممتعة الأخرى التي يمكنك القيام بها الانزلاق على الحبال وتسلق قمم الأشجار. بالإضافة إلى زيارة منزل المايا الأصيل لتذوق الأطعمة التقليدية.


4. تراث المايا في جزيرة كوزوميل

تراث المايا في جزيرة كوزوميل
تراث المايا في جزيرة كوزوميل

تم العثور على أكثر من 30 موقعًا من مواقع المايا في جزيرة كوزوميل. بعضها في مواقع جميلة مثل الغابة الكثيفة أو تطفو فوق الشواطئ البكر. إلى حد بعيد الأهم هو سان جيرفاسيو، الذي بني في عام 800 ميلادي. كما أنه يقع على بعد 16 كيلومترًا من سان ميغيل دي كوزوميل. تشمل المعالم البارزة عند السياحة في كوزوميل رؤية معبد Ix-chel. الذي كان لعدة قرون النقطة المحورية للحياة الدينية للجزيرة ومكانًا للحج من جميع أنحاء إمبراطورية المايا.

ومما يثير الاهتمام أيضًا الآثار القريبة في سانتا ريتا، بينما توجد على مسافة أبعد قليلاً أطلال سانتا بيلار وكاستيلو ريال، حيث يضم هذا الأخير أكبر هيكل مايا في جزيرة كوزوميل. توجد أيضًا بقايا من حضارة المايا في الركن الجنوبي الشرقي من الجزيرة في بوينافيستا وفي الجنوب في إل كاراكول.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل كالافاتي“


5. متحف جزيرة كوزوميل

متحف جزيرة كوزوميل
متحف جزيرة كوزوميل

يقع هذا المتحف في قلب سان ميغيل دي كوزوميل وهو أحد معالم السياحة في كوزوميل. كما يوفر المتحف الممتاز لجزيرة كوزوميل استراحة ممتعة من الشاطئ. يقدم المتحف قدرًا كبيرًا من المعلومات المتعلقة بتاريخ الجزيرة وشعبها، من تكوينها قبل ملايين السنين إلى وضعها الحالي كواحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في منطقة البحر الكاريبي.

بالإضافة إلى عروض الوسائط المتعددة والمجموعات الدائمة من القطع الأثرية القديمة، يستضيف المتحف أيضًا العديد من المعارض المؤقتة، بما في ذلك الأعمال الفنية من كل من الفنانين الدوليين والمحليين. من الأمور ذات الأهمية الخاصة المعرض الذي يتعامل مع الحياة البحرية، بالإضافة إلى نموذج بالحجم الطبيعي لمنازل المايا التقليدية التي كانت شائعة في جميع أنحاء الجزيرة (يوجد أيضًا مطعم في الموقع).


6. منتزه شاطئ بونتا سور ايكو

منتزه شاطئ بونتا سور ايكو
منتزه شاطئ بونتا سور ايكو

يعد مكانًا ممتعًا لاستكشاف تنوع ساحل جزيرة كوزوميل وتجربة النباتات والحيوانات فيه، وهو أكبر منتزه بيئي في الجزيرة. يقع في الطرف الجنوبي من الجزيرة. كما يوفر الكثير من السباحة الرائعة والمرح على الشاطئ، فضلاً عن فرصة للاستمتاع ببعض الغطس والغوص والتجديف بالكاياك. جزء من حديقة باركي بونتا سور التي تبلغ مساحتها 240 فدانًا، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الشواطئ والشعاب المرجانية والبحيرات، فضلاً عن منطقة غابات بها الكثير من مسارات المشي.

تشمل المعالم البارزة الأخرى في جزيرة كوزوميل منارة قديمة مع متحفها البحري المجاور، ومعبد المايا القديم المسمى (Tumba del Caracol). لمحبي الحياة البرية، يتوفر عدد من منصات المراقبة لمشاهدة الطيور.


7. اكتشف مكسيكو بارك كوزوميل

مكسيكو بارك كوزوميل
مكسيكو بارك كوزوميل

تحظى Discover Mexico Park Cozumel بشعبية خاصة بين ركاب السفن السياحية خلال توقفهم في جزيرة كوزوميل. هي واحدة من أحدث مناطق السياحة في جزيرة كوزوميل. بالإضافة إلى تقديم نظرة عامة مثيرة للاهتمام على العديد من الثقافات المتنوعة في المكسيك، تشمل النقاط البارزة إعادة بناء مصغرة للعديد من المواقع الأثرية الأكثر أهمية في البلاد ومناطق الجذب التاريخية في جزيرة كوزوميل.

ومما يثير الاهتمام أيضًا المعارض وعروض الوسائط المتعددة التي تعرض الموسيقى والفن والطعام التقليدي – بما في ذلك فرصة لتذوق الشوكولاتة المصنوعة محليًا – إلى جانب عروض الرقصات التقليدية. مشهد رائع هو Danza de los Voladores (رقصة الطيارين) الجريئة التي تنطوي على رمي المشاركين بأنفسهم من عمود طوله 30 مترًا وهم يدورون ويدورون على الأرض عبر حبال متصلة بأقدامهم.


8. شاطئ ستينغراي

شاطئ ستينغراي
شاطئ ستينغراي

بفضل الشعاب المرجانية ومياهها الصافية، لا يوجد نقص في لقاءات الحياة البرية الممتعة في كوزوميل. يعد Stingray Beach أحد أفضل أماكن السياحة في كوزوميل. هو معلم جذب يقدم بعض الوقت عن قرب مع واحد من أكثر الكائنات البحرية غموضًا. تشمل المعالم البارزة السباحة الموجهة مع الراي اللساع في الخلجان المغلقة للمنشأة حيث ستتعلم العديد من الحقائق الرائعة حول هذه الوحوش السلبية، بما في ذلك فرصة لإطعامها ولمسها.

بعد ذلك، يمكنك السباحة معهم أثناء تجوالهم حولك (يشمل الدخول جميع المعدات واستخدام الشاطئ). نقطة مهمة: كما هو الحال مع العديد من أفضل المواقع السياحية في جزيرة كوزوميل، تصبح مناطق الجذب الحيوانية في الجزيرة مزدحمة للغاية عندما تكون سفن الرحلات البحرية في الميناء – تأكد من الاستفسار عن الأوقات الأقل ازدحامًا عند الحجز.

“اقرأ أيضًا: السياحة في بونتا كانا“


9. سيلارين: منارة جزيرة كوزوميل

سيلارين: منارة جزيرة كوزوميل
سيلارين: منارة جزيرة كوزوميل

أشهر منارات كوزوميل هي سيلارين (فارو دي سيلارين). كما تقع على بعد 30 كيلومترًا جنوب العاصمة سان ميغيل. قد تم بناء المنارة في عام 1901 وتم ترميمها بالكامل مؤخرًا مع إضافة متحف بحري مثير للاهتمام في منزل حارس المنارة القديم. كما تقع المنارة في أقصى الطرف الجنوبي من الجزيرة في محمية طبيعية تُعرف باسم Parque Punta Sur وتستحق الزيارة والتسلق من 134 درجة لإطلالاتها الرائعة على البحر الكاريبي. إنها رحلة ممتعة ومثالية لأولئك الذين يبحثون عن شيء لا يغمره عادة حشود الرحلات البحرية.


10. تجارب دولفين في جزيرة كوزوميل

تجارب دولفين في جزيرة كوزوميل
تجارب دولفين في جزيرة كوزوميل

إذا كنت تبحث عن نشاط مائي ممتع، فإن جزيرة كوزوميل لديها عدد من تجارب الدلافين الشهيرة التي تستحق الدراسة. يمكن الاستمتاع بأحد أفضل الأماكن على الجزيرة في Dolphinaris Cozumel، والذي يقدم برنامجًا مثيرًا لسباحة الدلافين. يجب حجز الحزم مسبقًا (تذكر أن هذه الأماكن تحظى بشعبية لدى المصطافين على متن السفن السياحية أيضًا). كما أنها مناسبة للعائلات التي تسافر مع أطفال، حيث أن المياه ضحلة. تشمل التجربة لقاءات عن قرب مع هذه المخلوقات الرائعة. بالإضافة إلى استخدام المرافق الموجودة في الموقع بما في ذلك المطاعم وغرف التغيير ومحلات بيع التذكارات.

أيضا من معالم السياحة في كوزوميل ذات التصنيف الأعلى في الجزيرة Dolphin Discovery Cozumel. يقع في منتزه Chankanaab الوطني. الموقع نفسه جميل بشكل مذهل، مع شعابه المرجانية، يجعله مكانًا ممتازًا للاسترخاء وتجربة يدك في بعض الغطس أو الغوص. يتم تقديم مجموعة متنوعة من تجارب الدلافين، بما في ذلك الاستمتاع بالسباحة أثناء جرك في الماء. تشمل المخلوقات الأخرى التي ستلتقي بها هنا خراف البحر وأسود البحر. كما هو الحال مع تجربة Dolpinaris، تأكد من التخطيط مسبقًا لتجنب خيبة الأمل.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سيباو“


أين تقيم في كوزوميل لمشاهدة معالم المدينة

لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من وقتك في هذه المنطقة الجميلة من المكسيك، نوصيك بالبحث في حجز إقامة في هذه الفنادق والمنتجعات ذات التصنيف العالي على شاطئ البحر في جزيرة كوزوميل. مع سهولة الوصول إلى أفضل مواقع الغوص والغطس وغيرها من مناطق الجذب الاستوائية عند السياحة في كوزوميل.

فنادق فاخرة:

يُعد فندق Cozumel Palace الأنيق خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن فندق فاخر على شاطئ البحر، ويقدم أسعارًا شاملة كليًا ومسبحًا لا متناهيًا يطل على المحيط ومنتجعًا صحيًا فاخرًا إلى جانب فرص رائعة للغوص والغطس.

لقضاء إجازة رومانسية للبالغين فقط، تحقق من Secrets Aura Cozumel، الذي يضم أجنحة مشرقة مع شرفات وخدمة الغرف وخمسة مطاعم وغرفة للياقة البدنية وترفيه حي وقوارب الكاياك.

يمكن أيضًا الاستمتاع بتجربة فاخرة شاملة كليًا في Royal Level في Occidental Cozumel، والذي يتميز بغرف وأجنحة فسيحة بعضها مع مطابخ، بالإضافة إلى غرف لتناول الطعام والمعيشة ووسائل راحة رائعة، بما في ذلك ثلاثة حمامات سباحة وملاعب تنس.

“إقرأ أيضًا: السياحة في ميريدا

فنادق متوسطة المدى:

يُعد The Explorean Cozumel منتجعًا مفضلًا وشاملًا، ويتميز بموقع رائع على شاطئ البحر ومسبح خارجي جميل وسبا متكامل الخدمات.

خيار جيد آخر هو Villas Las Anclas، وهو موقع من فئة ثلاث نجوم يضم فيلات دوبلكس مع مطابخ صغيرة في موقع مركزي وحفلات شواء في الهواء الطلق ومسبح وحدائق مورقة.

يعتبر منتجع كورال برينسيس جولف آند دايف منافسًا آخر، ويتميز بغرف وأجنحة ممتعة مع شرفات، ومطعم رائع، ومنتجع صحي، وبرنامج الرياضات المائية.

فنادق الميزانية:

فندق Casita de Maya البوتيكي هو خيار جيد للفندق الاقتصادي مع مالك ودود وديكور ملون على الطراز المكسيكي، بالقرب من مطار كوزوميل الدولي.

فندق آخر بأسعار معقولة يجب مراعاته هو Hotel Villas El Encanto، وهو موقع مشرق وغريب يوفر غرفًا جيدة مع شرفات، إلى جانب عدد من الوحدات الأكبر مع مطابخ.

من الجدير أيضًا التفكير في فندق ومنتجع غطس كاسا ديل مار كوزوميل، وهو فندق رخيص شامل كليًا يحتوي على غرف وأجنحة جيدة وشاطئ وملاعب تنس بالإضافة إلى غرفة ألعاب.


تعرفنا في هذا المقال علي أهم أماكن السياحة في جزيرة كوزوميل والتي تضم الشواطئ والحدائق والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي كوزوميل. كما تعرفنا أيضا علي أفضل الفنادق التي يمكنك الحجز بها علي حسب ميزانيتك.



[ad_2]