السياحة في كوالالمبور

[ad_1]

فهرس المحتويات

السياحة في مدينة كوالالمبور تعد تجربة سياحية رائعة وفريدة، فهي تضم كثير من الأماكن السياحية المذهلة، بالإضافة إلى المولات، والمطاعم، وفنادق كوالالمبور الفاخرة، إلى جانب أنها عاصمة دولة ماليزيا.


كوالالمبور أين تقع ؟

  • كوالالمبور هي عاصمة دولة ماليزيا والمدينة الأكثر سكانًا بها.
  • تبلغ مساحة كوالالمبور 243 كيلومتر مربع، وبلغ عدد سكانها 1.4 مليون عام 2010.
  • لأنها العاصمة تعد كوالالمبور المركز الثقافي والاقتصادي والمالي في ماليزيا.
  • استضافت المدينة كثير من النشاطات الرياضية، والأحداث الثقافية والسياسية منذ التسعينات، مثل بطولة العالم للفورمولا وان، ودورة ألعاب الكومنولث 1998.
  • يوجد في كوالالمبور أطول المباني في العالم وهما برجا بتروناس التوأم، اللذان ظلا في أعلى قائمة ناطحات السحاب في العالم منذ 1994 حتى 2004 إلا أن أصبحا رمزًا لتطورات ماليزيا المستقبلية.
  • تضم المدينة مبنى بارلاماب، وهو مكان مجلس شعب ماليزيا.
  • اُفتتحت مدينة كوالالمبور عام 1850، وأُعلنت كعاصمة عالمية للكتاب من قِبل اليونسكو في عام 2020.

اهم المعالم السياحية في كوالالمبور

برجا بتروناس التوأم

الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور
برجا بتروناس التوأم

ناطحات سحاب توأمية في مدينة كوالالمبور، ماليزيا.
وفقًا لتصنيف مجلس المباني الشاهقة كانا أطول المباني في العالم من 1998 إلى 2004 قبل أن تتجاوزهما ناطحة السحاب تايبيه 101 في تايوان.

لازالا برجا بتروناس أطول برجين توأمين في العالم، وسيظلا أطول مبنيين في ماليزيا حتى الانتهاء من ميرديكا PNB 118؛ وهو معلم بارز في كوالالمبور يقع جنبًا إلى جنب مع برج كوالالمبور القريب، كما يمكن رؤيته في العديد من الأماكن في جميع أنحاء المدينة.
الأبراج الثلاثة من أشهر الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في ماليزيا كوالالمبور.

مينارا كوالالمبور

هو برج اتصالات يتميز بهوائي يزيد ارتفاعه عن 421 متر، ويبلغ سقف الكبسولة 335 متر. لذلك فهو سابع أطول برج قائم بذاته في العالم.
يحتوي باقي البرج على درج ومصعد للوصول إلى المنطقة العلوية، والتي تحتوي على مطعم دوار، مما يجعلك تستمتع بإطلالة بانورامية على المدينة.

يتم إقامة السباقات في البرج سنويًا، حيث يتنافس المشاركون على صعود الدرج إلى القمة. كذلك يعمل البرج كمرصد فلكي إسلامي لمراقبة استهلال ونهاية شهور رمضان، وشوال، وذي الحجة.
يمكنك الذهاب إلى البرج قبل بدء جولات السياحة في كوالالمبور. حيث أنه أعلى نقطة مشاهدة في المدينة ومفتوح دائمًا للجمهور.

كهوف باتو

السياحة في ماليزيا
كهوف باتو

هي عبارة عن سلسلة من الكهوف مجتمعة في تل من الحجر الجيري، وسميت بذلك باتو على اسم (الملايو باتو) ومعناها “صخرة”. عرف التل في البداية باسم (كابال تانججانج)، واُطلق اسم تشكيل الحجر الجيري في كهوف باتو على المدينة المجاورة.

تعد الكهوف أحد أشهر المزارات الهندوسية خارج الهند، يمكن زيارتها أثناء السياحة في ماليزيا، فهي النقطة المحورية لمهرجان التاميل تايبوسام.
توجد 6 أضرحة مقدسة في الهند، و4 أخرى في ماليزيا، لذلك يُشار إلى كهوف باتو بالكهوف العاشرة أو تل لورد موروجا.

ساحة ميرديكا

تعني (ساحة الاستقلال)، وهي ساحة في كوالالمبور تقع أمام مبنى السلطان عبد الصمد.
في هذه الساحة تم إنزال علم الاتحاد ورفع العلم الماليزي لأول مرة في 31 أغسطس 1957. ومنذ ذلك الحين، أصبحت ساحة ميرديكا المكان المعتاد لاستعراض ميرديكا السنوي.

حديقة طيور كوالالمبور

السياحة في كوالالمبور
حديقة طيور كوالالمبور

هي عبارة عن قفص عام مساحته 20.9 فدان. كما أنها معلم سياحي شهير ينصح بإدراجه ضمن قائمة جولات السياحة في كوالالمبور، ماليزيا.
تعد حديقة الطيور أحد أشهر الأماكن السياحية في كوالالمبور، حيث تستقبل 200000 زائر سنويًا. توجد بجانب حدائق البحيرة بالقرب من متحف شرطة ملكية ماليزيا، ومسجد ماليزيا الوطني.

تضم حديقة الطيور أكثر من 3000 طائر من أكثر من 200 نوع في قفص مغلق. 10٪ من الطيور تم استيرادها من أستراليا، وتايلاند، والصين، وغينيا، وإندونيسيا، وتنزانيا، وهولندا. والـ 90٪ طيور محلية.

حديقة بيردانا النباتية

هي أول حديقة ترفيهية واسعة النطاق في كوالالمبور. أنشئت عام 1888، وتبلغ مساحتها 91.6 هكتارًا، وتقع في قلب المدينة.
تحتوي حديقة بيردانا النباتية على حدائق كبيرة منحوتة، ومجموعة من عوامل الجذب الرائعة. كانت ولازالت الحديقة منعزلًا عن صخب وضجيج المدينة.

مبنى السلطان عبد الصمد

الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور
مبنى السلطان عبد الصمد

يقع على طول جالان رجا أمام داتاران ميرديكا، ونادي سيلانجور الملكي، وهو من أبرز معالم السياحة في كوالالمبور. تم الانتهاء من بنائه في أواخر القرن 19.
كان المبنى في الأصل يضم مكاتب الإدارة الاستعمارية البريطانية، وكان يعرف في سنواته الأولى باسم المكاتب الحكومية. أعيدت تسميته على اسم السلطان عبد الصمد عام 1974، وهو سلطان سيلانجور الحاكم في الوقت الذي بدأ فيه البناء.

يضم المبنى كلاً من مكاتب وزارة الاتصالات، ووزارة السياحة والثقافة في ماليزيا. كان يضم في السابق المحاكم العليا في البلاد؛ (المحكمة الفيدرالية لماليزيا، ومحكمة الاستئناف، والمحكمة العليا في مالايا).

مسجد ماليزيا الوطني

المسجد الوطني هو واحد من أبرز الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور، يتسع لـ 15000 شخص ويقع بين 13 فدانًا من الحدائق.
معالمه الرئيسية هي مئذنة بارتفاع 73 متراً وسقف رئيسي خرساني ذو 16 نجمة.

صنواي لاجون

السياحة في ماليزيا
صنواي لاجون

تعد واحدة من أماكن السياحة الترفيهية في كوالالمبور، وماليزيا. فهي مدينة ملاهي ضخمة مملوكة لمجموعة صنواي، وتقع في بندر صنواي، سوبانج جايا، سيلانجور.

معبد ثين هو

هو معبد مكون من ست مستويات لإلهة البحر الصينية (مازو) ويوجد في كوالالمبور. يقع على 1.67 فدان من الأرض فوق مرتفعات روبسون في لورونج بيلامي، ويطل على جالان سيد بوترا.

تم بناء المعبد من قبل سكان هاينانيز الذين يعيشون في ماليزيا، والممتلكات تديرها جمعية سيلانجور، وإقليم هاينان الفيدرالي. تم الانتهاء منه عام 1987 وافتتح رسميًا عام 1989. معبد ثين هو أحد أكبر المعابد في جنوب شرق آسيا.

“اقرأ ايضًا: السياحة في فينيكس“


أشهر الجولات السياحية في كوالالمبور

جولة سياحية لتسلق كهوف باتو

الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور
جولة سياحية لتسلق كهوف باتو

هذه الجولة مناسبة لجميع المستويات لغير المتمرسين والمتسلقين ذوي الخبرة، حيث سيتم إرشادهم لتسلق مسارات متعددة تصل إلى 4 مسارات على ارتفاع 30 مترًا كحد أقصى لكل مسار فوق سطح الأرض باستخدام معدات دولية معتمدة.
سيقدم دليلك موجزًا حول احتياطات السلامة وتقنية التسلق الأساسية قبل البدء، كما سيحدد لك الطرق، وإرشادات حركة الجسم على طول التسلق.

جولة مشاهدة معالم كوالالمبور السياحية

إذا كنت ترغب في مشاهدة الاماكن السياحية فى كوالالمبور بشكل مستقل، ولا تريد التورط في متاعب سيارات الأجرة، فهذه الجولة الخاصة سوف تناسبك.
شاهد معالم كوالالمبور البارزة مثل منصة مراقبة برجي بتروناس التوأم، وكهوف باتو. كذلك سنوفر النقل ذهابًا وإيابًا بقيادة سائق من وإلى مكان الإقامة.

جولة سياحية في جنتنج بالتلفريك

الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور
جولة سياحية في جنتنج بالتلفريك

قم بزيارة منتجع مرتفعات جنتنج على التلال مع مجموعة صغيرة ليوم كامل من كوالالمبور.
تذكرتك لركوب تلفريك الطريق الجوي مضمونة، في حين أن جميع الأنشطة الأخرى اختيارية وعلى نفقتك الخاصة.
قد ترغب في رؤية معبد كهوف تشين سوي، أو قضاء بعض الوقت في المتنزه الترفيهي، أو زيارة المحلات التجارية في فيرست وورلد بلازا.

جولة سياحية في ينابيع باتو

هذه الجولة خاصة لأي شخص يحب الطبيعة والثقافة، ستتمكن من الخروج عن روتين الرحلات المألوف، وضجيج المدينة. حيث يروي دليلك الشخصي قصص عن أساطير كهوف باتو، ويرشدك لينابيع سيلايانغ الساخنة، وشلال غابات كانشينغ المطيرة، ويضمن لك السفر بوتيرة تناسب أسلوبك.
تشمل الجولة النقل الخاص من الباب إلى الباب وجوز الهند الطازج.

“اقرأ أيضًا: السياحة مدينة تشارلستون“


أشهر المولات السياحية في كوالالمبور

بافيليون كوالالمبور

الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور
بافيليون كوالالمبور

هو مركز تسوق يقع في قلب بوكيت بينتانج، التي تُسمى جنة التسوق في ماليزيا، وحائز على جوائز عديدة.
يوفر بافيليون كوالالمبور أفضل متاجر التجزئة بمساحة صافية تزيد عن 1.7 مليون قدم مربع و700 متجر و8 مناطق ذات طابع خاص.

يوجد في المركز نافورة بافيليون كريستال، وهي رمز للثقافة المتنوعة في ماليزيا، حيث ترحب بالزوار في هذه الوجهة السياحية الصديقة، وتحيط بها فنادق راقية على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من وسط مدينة كوالالمبور. تمتع بالخدمات السياحية مثل أجهزة الصراف الآلي، وأكشاك صرف العملات، كذلك الجولات المنسقة خصيصًا للمجموعات الكبيرة.

السوق المركزي

بدأ السوق المركزي كسوق رطب (Wet market) عام 1888، وقد بناه ياب آه لوي، الكابيتان الصيني في المدينة. كان بمثابة معلم بارز في كوالالمبور الاستعمارية والحديثة.
عندما تم نقل السوق الرطب في الثمانينيات، نجحت جمعية التراث الماليزي في تقديم التماس ضد هدم المبنى. الآن، يعد السوق المركزي واحدًا من أبرز الاماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور المخصصة للسياح، والمتسوقين، ومحبي الفن.

سوريا مول

الاماكن السياحية
سوريا مول

يقع سوريا مول في قلب كوالالمبور، وهو وجهة التسوق الأكثر شهرة في ماليزيا، كما أنه مجمع على مستوى عالمي تبلغ مساحته 1.17 مليون قدم مربع. إنه المكان المناسب الذي يمكن زيارته أثناء السياحة في كوالالمبور للحصول على أفضل تجربة تسوق، وتناول الطعام، والترفيه.

مع أكثر من 300 متجر متخصص، يقدم سوريا مول مزيجًا حصريًا من ماركات الأزياء العالمية الشهيرة، والمتاجر الرئيسية والفريدة، من أهم اتجاهات الموضة العالمية إلى أحدث الأدوات المنزلية عالية التقنية، يمكنك أن تجدها كلها تحت سقف واحد في سوريا مول.

خذ قسطًا من الراحة بعد التسوق للاسترخاء في العديد من المقاهي المواجهة لحديقة تبلغ مساحتها 50 فدانًا، ونافورة مياه سيمفونية. أو قم بتناول الطعام الذي يناسب ذوقك في عدد لا يحصى من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والعالمية.

“اقرأ أيضًا: جزيرة تسمانيا“


أشهر المطاعم السياحية في كوالالمبور

ماليزيا
مطعم سيلو سكاي داينينج آند لاونج

أثناء السياحة في كوالالمبور يخطر في الأذهان تذوق طعام ماليزيا المحلي، لكن آخرون يحبون تناول الأطباق العالمية. مطاعم كوالالمبور الفاخرة توفر العديد من خيارات الأطعمة وأشهرها الآتي:

  • مطعم تناول الطعام في الظلام كوالالمبور.
  • تشامبرز جريل.
  • كافيه ومطعم ديلي سجق كوالالمبور.
  • مطعم شينا.
  • بوسيتانو ريستو.
  • سيلو سكاي داينينج آند لاونج.
  • مطعم فافولا الإيطالي.
  • مطعم برايم.
  • فلوك، دبليو كوالالمبور.
  • جاسترو سنترال.

“اقرأ أيضًا: جزيرة سيلانجور“


أفضل الفنادق السياحية في كوالالمبور

ماندارين أورينتال

فنادق كوالالمبور
ماندارين أورينتال

يقع الفندق بجوار برجي بتروناس التوأم، وهو أبرز فنادق كوالالمبور. يضم فندق ماندارين أورينتال 629 غرفة وجناح، وشقة كلهم مجهزين جيدًا.
اهرب من صخب كوالالمبور الحضري في السبا مع علاجات الوجه المجددة للحيوية، وعلاجات الجسم، والعلاجات المميزة الحائزة على جوائز الرفاهية الشاملة.
استمتع بالسباحة في المسبح المطل على أفق المدينة أو استمتع بالعرض الرائع لنافورة بحيرة السمفونية في متنزه كوالالمبور المركزي. بالمطعم مجموعة من المأكولات الشهية معروضة في عشر منافذ مبتكرة.
يقدم الفندق ميزة ليست موجودة في معظم فنادق كوالالمبور، وهو أنه فندق خالٍ من البلاستيك بنسبة 100٪.

هيلتون كوالالمبور

فنادق
هيلتون كوالالمبور

فندق برجايا تايمز سكوير

فنادق
برجايا تايمز سكوير

فندق من فئة الخمس نجوم، كما أنه هو معلم بارز يقع في موقع استراتيجي في قلب المدينة المصرفية والتجارية ومنطقة التسوق.
يحتوي فندق برجايا تايمز سكوير كوالالمبور على 650 غرفة وجناح مجهزين بمختلف بوسائل الراحة ذات المعايير الدولية، كما يضم مجموعة واسعة من منافذ المأكولات، والمشروبات، والمرافق الترفيهية المبنية حصريًا مع ملعب للأطفال ومسبح، وغرفة بخار، وساونا، ومركز للياقة البدنية، واثنين من ملاعب الاسكواش.
كذلك يضم الفندق 13 غرفة للاجتماعات وقاعة احتفالات كبيرة، وهو بالتأكيد واحد من الفنادق الممتازة للإقامة عند السياحة في كوالالمبور.

 

“اقرأ أيضًا: السياحة في كالجاري“


الأماكن السياحية في ماليزيا كوالالمبور كثيرة وجذابة، كذلك الفنادق توفر لك مختلف وسائل الراحة بعد جولات سياحية مرهقة في كوالالمبور.

[ad_2]