السياحة في فيينا

[ad_1]

تعد فيينا عاصمة النمسا واحدة من أكثر المدن الأوروبية زيارة، حيث أن السياحة في فيينا تدين بالكثير من سحرها إلى موقعها الرائع على ضفاف نهر الدانوب. فما هي أشهر الأماكن السياحية في فيينا؟

معالم فيينا السياحية

يقطن التاريخ في قلب فيينا بالمعنى الحرفي والمجازي. حيث تنتشر الشوارع الضيقة عبر المباني العتيقة، مما يوفر أجواء أصيلة للغاية هناك.

أخرجت مدينة فيينا للعالم الكثير من الفنانين والعلماء أمثال موتسارت وسيجموند فرويد وغيرهم. إنها مدينة الثقافة والفنون، فحيثما انطلقت بين أروقة هذه المدينة تتدفق ألحان موتسارت الكلاسيكية من المقاهي المعاصرة. فإذا كنت تبحث عن الثقافة والفن فهي المدينة المناسبة لذلك.

ولكن هناك ما هو أكثر في هذه المدينة من مجرد الموسيقى والعلم والتاريخ. حيث تعتبر فيينا أيضاً مكاناً رائعاً للترفيه والمتعة. فهي تمتلك عدد مذهل من عوامل الجذب السياحي للصغار والكبار، بما في ذلك مدينة الملاهي وحديقة الحيوانات من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا: بوادبست .. كيف تستمتع بالينابيع الحارة في لؤلؤة الدانوب


ثقافة المقهى في فيينا

نهر الدانوب؛ معالم النمسا السياحية
تتمتع فيينا بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة

تتمتع فيينا بأرقى الأشياء في الحياة. من القصور إلى المعجنات، ففيها المقهى ليس مجرد مكاناً للاستراحة، إنه مؤسسة. ووفقاً لليونسكو  فإن الجلوس على مقعد في أحد مقاهي المدينة مع صحيفة وبعض المعجنات ومشروب القهوة القوية يعد رسمياً حجر الزاوية في الثقافة النمساوية.

تستمر فيينا في جذب الزوار من خلال العديد من فرص مشاهدة المعالم التاريخية الرائعة، ومجموعاتها الفنية الأسطورية، والقصور المتلألئة، والتراث الموسيقي الاستثنائي الذي لا يزال يُقام في قاعات الحفلات الموسيقية وأحد دور الأوبرا الكبرى في العالم.

اقرأ أيضًا: سيدني.. مدينة عصرية بروح المغامرة


أفضل شهور السياحة في فيينا

الأماكن السياحية في فيينا؛ نهر الدانوب
السياحة في فيينا خلال الشتاء أمر مذهل

أفضل وقت لزيارة فيينا هو من أبريل إلى مايو أو من سبتمبر إلى أكتوبر. حيث يجلب الطقس المعتدل في الربيع والخريف حشوداً معتدلة من السياح. كما يهدف معظم الزوار إلى الاستمتاع بالطقس الدافئ المشمس الذي تعيشه فيينا في أشهر الصيف. أما بين يونيو وأغسطس يمكنك أن تتوقع أن تمتلئ المدينة وأن ترتفع أسعار الغرف بشكل كبير. ويشهد شهر ديسمبر أيضاً ارتفاعاً في السياحة حيث يتدفق العديد من الأوروبيين إلى المدينة لتذوق روح عيد الميلاد التي يتم تقديمها على الطراز الفييني، لكن درجات الحرارة الباردة يمكن أن تكون رادعاً.

اقرأ أيضًا: لماذا لا نذهب إلى برمودا؟


أماكن السياحة في فيينا

الأماكن السياحية في فيينا
أفضل أماكن السياحة في فيينا

سواء كنت تبحث عن أماكن لتزورها في فيينا ليوم واحد أو تبحث عن أشياء للقيام بها في عدة أيام، سيكون لديك الكثير من الخيارات في هذه المدينة الأنيقة. حيث هناك الكثير من الأماكن السياحية في فيينا، ومنها:

  1. قصر هوفبورغ الإمبراطوري

    يعد هذا القصر الامبراطوري هو المقر الرسمي لكل حاكم نمساوي لأكثر من ستة قرون منذ عام 1275. كما إنه واحد من أقدم القصور في فيينا تاريخياً. يتكون هذا القصر المترامي الأطراف من العديد من المباني التي تعكس فترات مختلفة من تاريخ البلاد، بما في ذلك الازدهار المعماري من الحركات القوطية وعصر النهضة وغيرها من العصور.
    يغطي هذا القصر الواسع 59 فداناً مع 18 مجموعة من المباني، بما في ذلك 19 ساحة فناء و 2600 غرفة. أما أشهر الأماكن السياحية فيه هي شقق إمبريال، والمتاحف المتنوعة، ومجمع الكنائس الامبراطورية، والآثار الرومانية المقدسة.

  2. حديقة حيوان فيينا من أهم معالم النمسا السياحية

    تعود أصول حديقة حيوان فيينا إلى الامبراطور فرانسيس الأول التي أسسها عام 1752 وهي أقدم حديقة حيوانات مازالت مستمرة بالعمل حتى وقتنا الحالي. نظراً لأن العديد من مبانيها الأصلية على الطراز الباروكي فهي لا تزال سليمة. كما إنها واحدة من أكثر حدائق الحيوان متعة في أوروبا. تضم هذه الحديقة أكثر من  750 نوعاً من الحيوانات لعل اشهرها هي الباندا العملاقة. فاذا كنت مسافراً إلى فيينا بصحبة أطفال فهذا هو المكان المناسب للبدء بزيارته، فهو تجربة رائعة.

  3. حديقة براتر

    تعد براتر حديقة طبيعية كبيرة بين نهر الدانوب وقناة الدانوب، ويشبه الدخول إليها إلى حد ما الدخول إلى عالم آخر. حيث تغطي مساحة 3200 فدان من الخضرة والنباتات. هذه الحديقة الواسعة التي كانت ذات يوم أرض صيد ملكية لطالما كانت واحدة من أكثر مناطق الترفيه شهرة في فيينا.
    يوجد في هذه الحديقة كل شيء تقريبا من الجولات في المتنزهات القديمة، إلى تناول الطعام والرقص، إلى حديقة الديناصورات للأطفال. هناك كذلك متحف براتر مع عروضه التي توثق تاريخ الحديقة، وفي مكان آخر في هذه الحديقة الواسعة توجد مساحة كافية لركوب الخيل والسباحة في مسبح الاستاد وكرة القدم وركوب الدراجات والتنس والبولينغ.

  4. دار الأوبرا في فيينا أشهر معالم السياحة في فيينا

    تعد دار الأوبرا في فيينا واحدة من أكبر وأروع المسارح في العالم، وقد استضافت العديد من أبرز الملحنين والموسيقيين والعازفين المنفردين والراقصين من جميع أنحاء العالم. هناك تقام العروض الموسيقية والباليه أكثر من 300 مرة على الأقل في السنة.
    تم بناء دار الأوبرا الضخمة الحالية في عام 1869 وتشتهر بطراز عصر النهضة الفرنسي المبكر، وهي قادرة على استيعاب 2211 شخص من الجمهور إلى جانب 110 موسيقياً. فإذا كنت تفضل الموسيقى، فإن شعب فيينا لديه هوس بالموسيقي لذا فإن دار الأوبرا أحد أهم الأماكن السياحية في فيينا التي لابد من زيارتها.

  5. متحف ألبرتينا الفني

    واحد من أهم الأماكن السياحية في فيينا. في هذا المتحف تجد تمثيل لجميع الأسماء العظيمة في الفن الحديث عبر أعمالهم القيمة، بالإضافة الى وجود أعمال فنية من جميع مدارس الفن في العالم مثل الانطباعية والتعبيرية والانفصالية وغيرها. كما تجد أعمال أعظم الفنانين في التاريخ مثل بيكاسو وسيزان وموديلياني وأرنست وغيرهم .
    يعد متحف ألبرتينا موطناً لأكثر من مليون عمل فني بالإضافة إلى ما يزيد عن 65000 لوحة. العديد من هذه التحف معلقة في قصر رائع من القرن السابع عشر حيث عاش أرشيدوق هابسبورغ لمدة قرن من الزمان.

  6. متحف التاريخ الطبيعي

    السياحة في فيينا
    أهم الأماكن السياحية في النمسا هو متحف التاريخ الطبيعي

    يشتهر متحف التاريخ الطبيعي في فيينا بكونه مكاناً رائعاً للزيارة، وهو يشتهر بقاعة الديناصورات الضخمة وأكبر معرض في العالم للنيازك. كما يشتمل على معروضات تتبع موضوعات مثل أصول البشر وتطورهم وتطور الثقافة البشرية من عصور ما قبل التاريخ.

  7. مقهى ومخبز ديميل

    تأسس مخبز ديميل عام 1786، وهو ليس فقط أقدم مقهى ومخبز في فيينا، بل ربما يكون أكثر تجربة طعام لا تنسى لديك في هذه المدينة الرائعة. من المعروف أن هذا المخبز هو الذي كان يصنع المخبوزات للعائلة المالكة في النمسا. يقدم هذا المقهى الرائع الأطباق والكعك المُعد بعناية يدوياً للوصفات التقليدية التي تعود إلى قرون، وقد استخدم بعضها ذات مرة لإشباع الرغبة الشديدة للإمبراطور فرانز جوزيف الذي كان يهوى هذا النوع من الطعام.

  8. برج الدانوب أهم أماكن السياحة في فيينا

    يعد برج الدانوب الذي يبلغ ارتفاعه 252 متراً أشهر معالم النمسا السياحية. حيث إنه أطول مبنى في النمسا، ويستمر هذا البرج في جذب الزوار من كل مكان في العالم حيث يوفر إطلالة رائعة على نهر الدانوب. ليس هذا فحسب بل يشتمل هذا البرج على اثنين من الأشياء المفضلة للسائح وهما الاستمتاع بالمناظر الرائعة والمشاركة في تجارب تناول الطعام ذات المستوى العالمي. في الواقع، يعد برج الدانوب موطنًا لمطعمين أحدهما فاخر والآخر مطعم غير رسمي على طراز المقهى.

  9. جزيرة الدانوب

    أحد أهم معالم النمسا السياحية. فإذا كنت قد قضيت وقتاً في الاستمتاع بالمناظر الخلابة من برج الدانوب، فقد لاحظت أن المدينة لا تحتوي على نهر واحد فقط، بل نهرين يمران عبرها. ما تراه هو نهر الدانوب (نهر الدانوب الأوسع نطاقاً) ويمتد بالتوازي مع القناة المعروفة باسم الدانوب الجديد. والفاصل بينهما هو امتداد طويل من الأرض يُعرف بجزيرة الدانوب، وفرصة لمشاهدة معالم المدينة لن ترغب في تفويتها.
    على الرغم من أن عرض الجزيرة يبلغ 210 أمتار فقط في أوسع نقطة. إلا أن طولها يزيد عن 21 كيلومتراً. وهي مكان شهير للمشي والاسترخاء للسكان المحليين. يمكن الوصول إلى الجزيرة بسهولة عبر التاكسي المائي أو الجسر. إنها ممتعة بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في نزهة هادئة على طول نهر الدانوب.


تعد مدينة فيينا هي عاصمة الثقافة والفنون في العالم، وهي أحد أهم معالم النمسا السياحية التي تجعل السائح يعود إليها مراراً وتكراراً.



[ad_2]