السياحة في غلاسكو

[ad_1]

من المتاحف الرائعة إلى الحفلات الموسيقية تعلو السياحة في غلاسكو على القمة. كما أن هناك العديد من الأماكن السياحية في غلاسكو التي تجعل من زيارتها أمر رائع بحق. لذا فهي أهم الوجهات السياحية في اسكتلندا.

ما هي جلاسكو؟

تقع مدينة غلاسكو على نهر كلايد، وقد تحولت من مدينة صناعية إلى مركز ثقافي في اسكتلندا. نظراً لمتاحفها الممتازة ومعارضها الفنية وأماكن الحفلات الموسيقية والمهرجانات. يعني اسمها الغالي “المكان الأخضر الجميل”. حيث أن بها أكثر من سبعين منتزهاً ومساحات خضراء مفتوحة. سيجد عشاق الموسيقى من جميع الأنواع الكثير من الأشياء التي يمكنهم القيام بها في غلاسكو المعروفة باسم عاصمة الموسيقى في اسكتلندا، مع الأماكن التي تشمل المسرح الملكي (موطن الأوبرا الاسكتلندية) وقاعة الحفلات الموسيقية (موطن الأوركسترا الملكية الاسكتلندية).

اقرأ أيضًا: كولومبيا البريطانية أفضل مدن الطبيعة والتاريخ


الأحداث الثقافية في غلاسكو

السياحة في غلاسكو
أهم الأنشطة الثقافية التي يمكن حضورها أثناء السياحة في غلاسكو

هناك العديد من الأحداث الثقافية المهمة في هذه المدينة الصاخبة، وتشتمل هذه الأنشطة الثقافية على مهرجانات الموسيقى والألعاب. كما مدينة رياضية بجدارة حيث أنها موطناً لناديين رئيسيين لكرة القدم ونادي للرجبي.
هناك كذلك مدرسة غلاسكو للفنون وهي أحد أشهر المدارس الفنية في العالم. هذا بالإضافة إلى المباني ذات التصميم الرائع والمتاحف والمقابر التي تنتشر بكثرة في هذه المدينة الثقافية.

اقرأ أيضًا: السياحة في فنزويلا


أفضل أوقات السياحة في غلاسكو

الوجهات السياحية في اسكتلندا
تتمتع غلاسكو بطقس رائع يجعلها الوجهة السياحية الأولى

تعد أفضل أوقات السياحة في غلاسكو هو بين مارس وأغسطس، عندما تصل درجات الحرارة إلى ذروتها. في ذلك الوقت تكون ساعات النهار طويلة مما يسمح بزيارة الكثير من المعالم السياحة في غلاسكو. لكن على الجانب الآخر، فإن الشتاء يتميز بالبرودة القارسة والأيام القصيرة.

اقرأ أيضًا: السياحة في أمريكا


أهم أماكن السياحة في جلاسكو

هناك الكثير من الأماكن السياحية في جلاسكو. هذه المعالم السياحية تتنوع ما بين الأماكن الترفيهية والثقافية وبين الأماكن الخلابة، ومن هذه الأماكن ما يلي:

  1. كاتدرائية غلاسكو أفضل الوجهات السياحية في اسكتلندا

    أهم مبنى تاريخي في المدينة هو كاتدرائية جلاسكو التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر. تتميز هذه الكاتدرائية بالتصميم المعماري الرائعة والزخارف الخلابة. كما تعد أكبر غرفة في الكاتدرائية هي القبو، الذي يضم قبر القديس مونجو، مؤسس الأسقفية، الذي دُفن هنا في عام 603 م. تعد زيارة الكاتدرائية واحدة من أفضل الأشياء المجانية في غلاسكو. كما يوجد بجوار الكاتدرائية متحف القديس مونجو للحياة الدينية والفنون، الذي يعرض أديان العالم، وطقوسهم، وكيف تتعامل عقائدهم مع قضايا الحياة والموت. تشمل المعروضات مومياوات مصرية وتماثيل هندوسية وحديقة بوذية زينية في الفناء.

  2. مدرسة غلاسكو للفنون أهم الوجهات السياحية في اسكتلندا

    تعد مدرسة غلاسكو للفنون واحدة من أهم الزيارات لعشاق العمارة الجميلة. حيث تم الانتهاء من بناء هذا المبنى المصمم على طراز فن الآرت نوفو في عام 1909. يذكرنا تصميم هذه المدرسة بالقلاع الاسكتلندية القديمة. تشمل مدرسة غلاسكو للفنون على العديد من الغرف مثل قاعة اجتماعات أكاديمية الفنون والمكتبة والمعارض الفريدة.

  3. معرض ومتحف فنون كيلفينغروف

    يقع هذا المتحف في منطقة ترفيهية صاخبة. هذه المنطقة تمتاز بالعديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الراقية والفنادق الفاخرة. لكن الأهم من ذلك كله هو وجود معرض ومتحف كيلفينغروف الفني الرائع. افتتح المتحف في عام 1901، ويحتوي على مجموعة رائعة من اللوحات العالمية التي رسمها كبار الفنانون في العالم مثل فينسنت فان جوخ، وسلفادور دالي. تشمل المعروضات الأخرى ذات الأهمية الأسلحة والدروع، مثل الخوذات، والأقواس، والسيوف من القرنين الخامس عشر والسادس عشر، بالإضافة إلى المفروشات الفلمنكية، والمجوهرات المصنوعة في غلاسكو، والأواني الفضية، والأواني الزجاجية، والفخار من فترات مختلفة.

  4. مدينة الموتى أشهر الأماكن السياحية في غلاسكو

    تمتلك غلاسكو مقبرة عظيمة تعود إلى القرون الوسطى، وتمتد على مساحة 37 فداناً، تعرف هذه المقبر باسم مدينة الموتى. كما تمتلئ بالأحجار التذكارية الجميلة والمنحوتات والمباني التي صممها فنانو غلاسكو في تلك العصور.

  5. جامعة غلاسكو

    الأماكن السياحية في غلاسكو
    تعد جامعة غلاسكو أهم المعالم السياحية في اسكتلندا

    يعود تاريخ جامعة جلاسكو إلى عام 1451 وهي ثاني أقدم مدرسة للتعليم العالي في اسكتلندا. وظفت الجامعة العديد من المعلمين اللامعين على مر القرون، بما في ذلك جيمس وات. آدم سميث؛ و جوزيف ليستر. يعرض المعرض الدائم في مركز الزوار في شارع الجامعة مزيداً من التفاصيل حول الاكتشافات المهمة التي قام بها هؤلاء العلماء وغيرهم ممن درسوا هنا.

عالم مشهور آخر له صلة بالجامعة هو ويليام هانتر، وهو طبيب من القرن الثامن عشر في غلاسكو، حصلت الجامعة على مجموعته من الأجزاء التشريحية والعملات المعدنية والأشياء الفنية التي شكلت الأساس لمتحف هانتيريان. يضم المتحف الآن مجموعات من أقسام الأثنوجرافيا وعلم الحيوان والجيولوجيا وعلم الآثار، بما في ذلك العديد من الاكتشافات من المواقع الرومانية. تشمل الأعمال الفنية المعروضة أعمال روبنز ورامبرانت ورينولدز.

6- مركز غلاسكو للعلوم أهم مناطق السياحة في غلاسكو

يعد مركز غلاسكو للعلوم أحد أهم الأماكن السياحية في غلاسكو، وهو فرصة رائعة لقضاء الوقت ومشاهدة معالم المدينة. حيث يقع هذا المعلم الشهير في منطقة الواجهة البحرية بالقرب من متحف ريفرسايد، في مبنى رائع مغطى بالتيتانيوم على شكل جسم سفينة ويوفر متعة لا نهاية لها. يشتمل هذا المركز على العديد من المعروضات البارزة الخاصة بالعلوم مثل صحة الإنسان والتكنولوجيا والمبادئ العلمية العامة، إلى جانب مجموعة متنوعة من المحطات المختبرية حيث يمكن للأطفال تجربة بعض التجارب العملية بناءً على المعرفة المكتسبة حديثاً.

7- بولوك هاوس ومنتزه بولوك الريفي

على مقربة من أربعة أميال جنوب غرب وسط مدينة غلاسكو، تغطي أراضي بولوك هاوس مساحة 355 فداناً. تم بناء هذا القصر الإدواردي في 1752 من قبل ويليام آدم وأبنائه. غالبية المبنى الواسع مفتوح الآن للزوار لاستكشافه، من قاعة المدخل الكبرى إلى أماكن الخدم الواسعة. يمكنك هناك أن ترى الكثير من اللوحات الفنية المعروضة على حوائط القصر التي رسمها كبار فناني أوروبا. هناك أيضاً يمكن تجربة اللعبة الفريدة التي تسمى “الهروب من الماضي” وهي عبارة عن معرض تفاعلي بالكامل يتحدى اللاعبين لحل الألغاز والعودة إلى يومنا هذا.

8- قصر كيبل أفضل الوجهات السياحية في اسكتلندا

تم بناء قصر كيبل عام 1873، وهو أحد أكبر البيوت الزجاجية في بريطانيا ويحتوي على حدائق غلاسكو النباتية. تشتمل هذه الحديقة على مجموعة من بساتين الفاكهة النادرة. مثل سرخس الأشجار من أستراليا ونيوزيلندا ؛ ونباتات من إفريقيا والأمريكتين والشرق الأقصى.

9- الحديقة الشتوية أفضل وجهات السياحة في غلاسكو

تعد الحديقة الشتوية أحد أهم الأماكن السياحية في غلاسكو، وهي حديقة كبيرة تحتوي على مجموعة رائعة من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية. تأكد من زيارة نافورة دولتون الجميلة، أكبر نافورة من الطين في العالم. حيث يبلغ ارتفاعها 46 قدماً وعرضها 70 قدماً، وقد تم بناؤها لإحياء ذكرى اليوبيل الذهبي للملكة فيكتوريا.

10- المركز الوطني للمزمار

يعد المركز الوطني للمزمار مصدراً ممتازاً لأولئك الذين لديهم شغف بالمزامير والطبول، سواء كمؤديين أو كمشجعين. هناك تتوفر الدروس والدورات، بما في ذلك مدارس مزمار القربة المكثفة التي تعقد في مجموعة متنوعة من المواقع في جميع أنحاء العالم. يعد المركز الوطني للمزمار أيضاً موطناً لمتحف رائع يتضمن تذكارات لأقدم الآلات الموسيقية في التاريخ كما يشتمل على بقايا أقدم مزمار القربة في العالم. هذا بالإضافة إلى أن غلاسكو تستضيف بطولة المزمار العالمية، وهو أكبر مهرجان من نوعه في العالم، ويقام في شهر أغسطس من كل عام.


إن السياحة في غلاسكو أمر رائع جداً لكل محبي الموسيقى والفنون من جميع أنحاء العالم. حيث تمتلك المدينة العديد من مناطق الجذب السياحي الخاص بالموسيقى. لذا تم تسميتها باسم عاصمة الموسيقى.

[ad_2]