السياحة في غاتينو

[ad_1]

السياحة في غاتينو التي تشتهر بتاريخها الواسع، حيث تكشف العديد من المواقع الأثرية أن شعوب الأمم الأولى سكنت المنطقة منذ ما قبل 6000 عام. وصل المستكشفون الفرنسيون، مثل Champlain، في عامي 1613 و 1615، وتبعهم رجال الحطاب والمغامرين الآخرين بحثًا عن الفراء. تعرف على أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة الغنية بالثقافة من خلال قائمة أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة غاتينو.


نبذة عن مدينة غاتينو

كانت تعرف باسم هال حتى عام 2002، غاتينو هي مدينة ناطقة بالفرنسية تقع على الجانب الآخر من نهر أوتاوا من مدينة أوتاوا. هناك منظر رائع من Jacques-Cartier Park إلى مباني البرلمان ومنحدرات Rideau والمعالم الرئيسية الأخرى في أوتاوا. إنها رابع أكبر مدينة في كيبيك بكندا وموطن لبعض أفضل المتاحف والمتنزهات والأنشطة في المقاطعة. على وجه الخصوص، كانت حديقة غاتينو الكبيرة في المدينة مفضلة لدى رؤساء الوزراء الكنديين مثل وليام ليون ماكنزي كينج.


معالم السياحة في غاتينو

1. المتحف الكندي التاريخي

المتحف الكندي التاريخي
المتحف الكندي التاريخي

يقع المتحف الكندي التاريخي الرائع على ضفة نهر غاتينو، مقابل مباني البرلمان في أوتاوا. ويطل جدار من النوافذ على تل البرلمان وهو من أهم معالم السياحة في غاتينو. كما تحتوي مجموعات المتحف على أكثر من مليون قطعة أثرية، وكثير منها معروض في First Peoples Hall و Canada Hall و Grand Hall.

تم تخصيص القاعة الكبرى للشعوب الأولى في ساحل المحيط الهادئ في كندا. وهو معرض يعرض البيوت الطويلة وأعمدة الطوطم للثقافات المحلية في شمال غرب المحيط الهادئ ضمن مساحة عرض مفتوحة مبهرة من ستة طوابق.

تم تخصيص First Peoples Hall للشعوب الأصلية، بما في ذلك شعوب Métis و Inuit. تجمع المعارض بين القطع الأثرية والنسخ والصور وعروض الوسائط المتعددة، والتي تغطي جميع جوانب هذه الثقافات، من قصص الإنشاء إلى الحياة اليومية.

تستكشف Canada Hall تاريخ وثقافات كندا عبر التاريخ، مقسمة إلى ثلاثة أقسام تركز على كندا المبكرة، والعصر الاستعماري، وكندا الحديثة. كما تشمل المعروضات الدين والروحانيات، والتغيير الاجتماعي والصراع، والرياضة، والزراعة وصيد الأسماك، والتجارة ، وأكثر من ذلك. كما يوجد أيضًا معرض خاص لمجموعة الطوابع الكندية حيث يمكن لهواة الطوابع مشاهدة أكثر من 3000 طابع تاريخي والتعرف على إنشائها وسياقها.

يستضيف المتحف أيضًا مجموعة متنوعة من المعارض المتنقلة من المتاحف حول العالم، فضلاً عن توفير المعارض والموارد عبر الإنترنت. يقدم المتحف كل يوم أحد أحداثًا خاصة للزوار الصغار، بما في ذلك المظاهرات والمشاريع العملية. المتحف هو أيضًا موطن لمتحف الأطفال الكندي، المليء بالأنشطة العملية والأشياء التي يمكن القيام بها للأطفال.

العنوان: 100 Laurier Street، Gatineau، Québec

2. حديقة غاتينو الكندية

حديقة غاتينو الكندية
حديقة غاتينو الكندية

تعد حديقة غاتينو جزءًا من الدرع الكندي. وهي عبارة عن منطقة غابات جبلية ومنطقة بحيرة بالقرب من نهر غاتينو. عندما تقوم بالسياحة في مدينة غاتينو يتم تخصيص بعض الأماكن للأنشطة الخارجية مثل التخييم والركض والمشي وركوب الخيل والسباحة وصيد الأسماك وركوب الدراجات والتزلج على المنحدرات والتزلج الريفي على الثلج. تجعل ممرات المشاة عبر الجزء الجنوبي من المنتزه نزهة جميلة بشكل خاص في الخريف، عندما تتغير ألوان الأوراق.

هناك أيضًا عدد من معالم السياحة في غاتينو داخل الحديقة. Lusk Cave هو كهف رخامي مفتوح للجمهور للقيام بجولات تحت الأرض، في حين أن Mackenzie King Estate هو المقر التاريخي الكبير لرئيس الوزراء السابق. يقع المقر الصيفي الرسمي لرئيس وزراء كندا في بحيرة موسو، المعروفة أيضًا باسم بحيرة هارينغتون، في وسط حديقة غاتينو.

العنوان: 33 Scott Road، Old Chelsea، Québec

3. متحف الأطفال الكندي في غاتينو

متحف الأطفال الكندي في غاتينو
متحف الأطفال الكندي في غاتينو

يقع هذا المتحف الساحر داخل المتحف الكندي للتاريخ وهو أحد أهم معالم السياحة في غاتينو. حيث يمكن للأطفال اكتشاف الزوايا النائية في العالم. ينصب تركيز المتحف على إثارة حماس الأطفال لاستكشاف العالم، ومعرضه “المغامرة الكبرى” يفعل ذلك بالضبط. يمكن للأطفال “زيارة” البلدان من جميع أنحاء العالم للتعرف على ثقافاتهم والحياة اليومية لأولئك الذين يعيشون هناك باستخدام الأزياء والدعائم.

يمكن للأطفال ركوب حافلة في باكستان، والتخييم في منزل مكسيكي تقليدي، ثم القفز على عربة يد في تايلاند بعد ظهر أحد الأيام – ولا يزال لديهم وقت للتحقق من نيجيريا والهند قبل العشاء. من خلال اللعب التفاعلي، تشجع المعارض الخيال والتعلم العملي للأطفال حتى سن 14 عامًا.

العنوان: 100 Laurier Street، Gatineau، Québec

4. ماكنزي كينغ العقارية

ماكنزي كينغ العقارية
ماكنزي كينغ العقارية

عندما تقوم بالسياحة في غاتينو يمكنك العثور على العقار الريفي لرئيس وزراء كندا الأطول خدمة، وليام ليون ماكنزي كينغ، في قلب جاتينو بارك. تضم الحوزة العديد من المنازل الريفية على شاطئ البحيرة، وهي مفتوحة للجمهور وتحتوي على مجموعة متنوعة من المعروضات التي تستكشف تاريخ الملكية وحياة رئيس الوزراء.

في المنزل الرئيسي، Moorside، يمكن للزوار الاستمتاع بشاي بعد الظهر أو تناول وجبة في غرفة الطعام أثناء الاستمتاع بتذكارات من أيام Mackenzie King. الحديقة مليئة بمسارات المشي وهناك حدائق رومانسية ذات أطلال خلابة، والتي تستخدم بشكل متكرر كخلفية لحفلات الزفاف والمناسبات الخاصة. يمكن للسياح الحصول على جولة إرشادية في الحوزة ومعرفة المزيد عن تاريخها.

“اقرأ أيضًا: السياحة في جزيرة كايو ليفانتادو“

5. حديقة بحيرة ليمي في غاتينو

حديقة بحيرة ليمي في غاتينو
حديقة بحيرة ليمي في غاتينو

هي مساحة طبيعية تبلغ مساحتها 174 هكتارًا. وتحيط بحوض Lac Leamy، وهو جسم مائي يمكن الوصول إليه عن طريق القوارب عبر قناة ملاحية من نهر غاتينو. كما يمكن للسائحين في الصيف الاستمتاع بالشاطئ الواسع الذي يضم مرافق عامة ورجال إنقاذ في الموسم، بالإضافة إلى الامتيازات ومنطقة للنزهات وملاعب الكرة الطائرة وملعب.

تحظى الحديقة أيضًا بشعبية بين مراقبي الطيور وتحتوي على العديد من مسارات ومسارات المشي، ولكن ربما تكون أبرز معالمها هي مواقعها الأثرية العديدة، مع القطع الأثرية من السكان الأصليين الذين سكنوا الأرض لأكثر من 5000 عام قبل وصول الأوروبيين. من بين العناصر التي تم العثور عليها هنا في المنتزه الفخار والأدوات والأشياء المصنوعة من النحاس المحلي.

Leamy Lake Park هي أيضًا موطن لـ Wright-Scott House، المزرعة التي أنشأها مؤسس مستعمرة هال، فيليمون رايت. كشفت الحفريات في هذا الموقع عن المزيد من القطع الأثرية، التي نشأت من القرن التاسع عشر، بما في ذلك الدمى والأدوات المنزلية والتحف الدينية التي يمكنك مشاهدتها عندما تقوم بالسياحة في مدينة غاتينو.

“اقرأ أيضًا: السياحة في مقاطعة سامانا“

6. التزلج في غاتينو هيلز

التزلج في غاتينو هيلز
التزلج في غاتينو هيلز

على سفوح جبال Laurentian الرائعة توجد Gatineau Hills. وهي منطقة تضم العديد من مسارات التزلج الريفي على الثلج، فضلاً عن مناطق التزلج على المنحدرات. بينما توجد مسارات عامة في جميع أنحاء Gatineau Park، يحتفظ Nakkertok Nordic Center بـ 80 كيلومترًا من مسارات التزلج الريفي على الثلج، بما في ذلك العديد منها مضاءة للتزلج الليلي.

يمكن للمتزلجين على المنحدرات والمتزلجين على الجليد الاستمتاع بظروف ممتازة في Camp Fortune Ski Aerial Park، والذي يتميز بـ 24 مسارًا من الصعوبة المتفاوتة، من المبتدئين إلى الخبراء. نصفها مضاء للتزلج الليلي، ونزلان يوفران مساحة كبيرة للتدفئة أو الاسترخاء بين الجري. تحتوي الحديقة أيضًا على حديقة تضاريس ممتازة، وتوفر ziplining في الصيف. يجب على الباحثين عن الإثارة التوجه إلى تلة فورلاج للتزلج في ويكفيلد القريبة، حيث تكون جميع الممرات تقريبًا زرقاء وما فوق.

“اقرأ أيضًا: السياحة في تاكيل

7. جاك كارتييه بارك

جاك كارتييه بارك
جاك كارتييه بارك

يقع Jacques Cartier Park على ضفاف نهر أوتاوا. كما أصبح مكانًا خارجيًا للعديد من الأحداث والمهرجانات على مدار العام. تقام احتفالات يوم كندا هنا، وكذلك Winterlude (Bal de Neige)، عندما تتحول الحديقة إلى ملعب ثلجي.

تعد الحديقة أيضًا موطنًا لمبنيين تاريخيين، بما في ذلك Maison Charron، التي بناها Philemon Wright في أوائل القرن التاسع عشر وهي الآن بمثابة مركز تعليمي ثقافي خلال فصل الصيف. والثاني هو مبنى جيلمور هيغسون عام 1892، وهو واحد من آخر مباني صناعة الأخشاب المتبقية على ضفاف النهر.

لاحظ أنه من السهل الخلط بين منتزه مدينة غاتينو هذا ومتنزه وطني أكبر يحمل نفس الاسم بالقرب من مدينة Québec.

8. مهرجان غاتينو منطاد الهواء الساخن

مهرجان غاتينو منطاد الهواء الساخن
مهرجان غاتينو منطاد الهواء الساخن

يقام مهرجان Gatineau Hot Air Balloon كل عام في أوائل سبتمبر في Gatieneau’s Bale Park، ويملأ المدينة براكبي المناطيد والمتفرجين. يشتهر هذا المهرجان الضخم بالتنوع المذهل للبالونات الإبداعية والفريدة من نوعها بأشكال وأحجام وتصاميم مختلفة، والتي تنطلق إلى السماء. كما يمكن للمشاهدين الاشتراك في ركوب منطاد الهواء الساخن خلال المهرجان أو إجراء حجز للركوب في أي وقت من العام عن طريق الاتصال مسبقًا.

بالإضافة إلى البالونات، يقدم المهرجان الكثير من الأنشطة والأشياء المناسبة للعائلة، بما في ذلك الترفيه وركوب الملاهي ومناطق لعب الأطفال والألعاب النارية والسيارات الكلاسيكية والتسوق.

العنوان: بيل بارك ، جاتينو ، كيبيك

9. بيلفيدير شامبلين

بيلفيدير شامبلين
بيلفيدير شامبلين

يقع Belvédère Champlain، المعروف أيضًا باسم Champlain Lookout، على بعد حوالي 26 كيلومترًا من مدخل Gatineau Park. كما يوفر إطلالة رائعة على تلال مدينة غاتينو. في الخريف على وجه الخصوص، شكلت المنحدرات البرتقالية والذهبية تباينًا حادًا لأنها تلتقي بالأراضي الزراعية المتدحرجة في وديان نهري أوتاوا وغاتينو.

يجلس المرصد في الجزء العلوي من Eardley Escarpment، قبالة Champlain Parkway في Gatineau Park. يعتبر Eardley Escarpment موطنًا للعديد من الأنواع النباتية والحيوانية الأكثر تعرضًا للخطر في المنتزه، والتي لا يمكن لبعضها العيش هنا إلا بسبب المناخ المحلي الفريد الناتج عن التعرض الجنوبي للتلال الهائلة.

10. مولان دي ويكفيلد

مولان دي ويكفيلد
مولان دي ويكفيلد

يقع Moulin de Wakefield على بعد حوالي 40 كيلومترًا شمال مدينة غاتينو (الطريق السريع 105) فوق نهر Pêche، قبل أن ينضم إلى مدينة غاتينو مباشرةً. كما تم بناؤه في عام 1838 لطحن الدقيق، وتم ترميمه للعمل وهو الآن يعمل كفندق ومنتجع صحي مولين ويكفيلد ميل (أكثر بريقًا). تشمل معالم السياحة الأخرى في غاتينو قطارًا بخاريًا وجسر ويكفيلد المغطى للمشاة فقط.

تعد قرية ويكفيلد أيضًا موطنًا لمركز فيربيرن هاوس للتراث، مع معارض تاريخية وثقافية وبرامج تعليمية وورش عمل حرفية وفعاليات. كما تشمل الأنشطة الصيفية في الهواء الطلق في ويكفيلد استكشاف الكهوف في كهوف Laflèche وركوب الخيل والقفز بالحبال. وتشمل الأنشطة الشتوية التزلج الريفي على الثلج والتزلج على جبال الألب والتزلج بالكلاب و “ركوب الدراجات الدهنية” على الثلج.

العنوان: 60 Mill Rd، Wakefield، Québec


فنادق السياحة في غاتينو

Hilton Lac-Leamy
Hilton Lac-Leamy

عندما تقوم بالسياحة في مدينة غاتينو نوصي بهذه الفنادق الرائعة بالقرب من معالم السياحة في غاتينو والمتاجر والمطاعم الشهيرة:

  • Hilton Lac-Leamy: يوفر هذا الفندق الفاخر إطلالات على البحيرة وغرفًا فسيحة ومسبحًا في الهواء الطلق ومنتجعًا صحيًا راقيًا واستئجار الدراجات.
  • رمادا بلازا غاتينو: بالنسبة للأسعار متوسطة المدى، يعد هذا خيارًا رائعًا. كما يتميز مكان الإقامة بغرف عصرية وأجنحة موزعة على مستويين ومدافئ كهربائية ومسبح داخلي.
  • Les Suites Victoria: يأتي هذا الفندق ذو الـ 3 نجوم مع أجنحة معاصرة مع مطابخ صغيرة وآلات صنع القهوة ومقهى مريح.
  • موتيل آدم: بالنسبة لفندق اقتصادي، من الصعب التغلب على موتيل آدم. كما يضم مكان الإقامة مسبحًا في الهواء الطلق ويوفر مواقف مجانية للسيارات

“اقرأ أيضًا: السياحة في جزيرة مونتكريستو“


أثناء زيارة مدينة غاتينو، يمكنك استكشاف أبرز معالم السياحة في غاتينو والتعرف على ثقافة وتاريخ هذه المدينة الجميلة. كما ستتمكن من المشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية التي ستمنحك الفرصة للاستمتاع بهذه الرحلة. لذلك يجب أن تحرص على توفير المال الذي تحتاجه، وتخصيص الوقت الكافي، وحجز رحلتك السياحية إلى هذا المكان الرائع مبكرا.



[ad_2]