السياحة في زغرب

[ad_1]

تضم زغرب أغرب المتاحف في العالم. لذا فإن السياحة في زغرب أمر مختلف. نظراً لأن هناك العديد من الأماكن السياحية في زغرب التي تستحق الزيارة. هذا بالإضافة إلى أنها أحد وجهات السياحة في كرواتيا.

ما هي زغرب؟

زغرب هي قلب كرواتيا السياسي والثقافي. تقع هذه المدينة الخلابة على المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيشا. كما تطل على الضفة الشمالية لنهر سافا. ونظراً لموقعها المتميز فهي تصل أوروبا الوسطى بالبحر الأدرياتيكي. تعد زغرب أيضاً ذات مكانة اقتصادية رائعة وسط دول أوروبا الوسطى. كما أنها واجهة سياحية مفضلة للكثير من السياح في جميع أنحاء العالم.

تتكون المدينة من قسمين رئيسيين هما المدينة العليا التي تقع على هضبة عالية وتحتوي على كاتدرائية زغرب ومبنى البرلمان. أما المدينة السفلى فهي منطقة أكثر حداثة تشتهر بمتاحفها ذات المستوى العالمي. كما أنها موطن للمسرح الوطني الكرواتي.

اقرأ أيضًا: السياحة في سوانزي


لماذا السياحة في زغرب؟

السياحة في زغرب
العاصمة الكرواتية زغرب واحدة من أهم المدن السياحية في أوروبا

تعد مدينة زغرب واحدة من المدن المزدهرة والحيوية. حيث تستضيف بعضاً من أفضل وأغرب المتاحف في العالم. هذا بالإضافة إلى أن هناك تميزها عن باقي الأماكن في العالم. سواء كانت هذه الثقافة خاصة بالتسوق، أو تناول الطعام، أو ثقافة المقاهي.
هذه المدينة مكان جيد للمغامرات. حيث الشوارع النابضة بالحياة التي تنتشر على جوانبها المطاعم والمقاهي فضلاً عن المتاجر والمتاحف الفريدة.

اقرأ أيضًا: السياحة في فنزويلا


أفضل أوقات السياحة في زغرب

تتميز مدينة زغرب بمناخها المعتدل على مدار العام. لكن أفضل أوقات السياحة في زغرب هي بين شهري أبريل وسبتمبر. حيث تكون درجة الحرارة أكثر دفئاً، لكن أمطار الربيع شائعة جداً في ذلك الوقت. أما خلال شهري مايو ويونيو تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالاً والأيام أطول. وهذا يجعلها مثالية للسياحة.

اقرأ أيضًا: 4 من أغرب الفنادق حول العالم


أفضل أماكن السياحة في زغرب

الأماكن السياحية في زغرب
أهم مناطق الجذب السياحي في زغرب

هناك العديد من الوجهات السياحية المتنوعة في زغرب، ما بين زيارة أغرب المتاحف في العالم، وبين التسوق والتنزه، وبين الانتقال في جنبات التاريخ والثقافة، وكذلك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. ومن أهم الأماكن السياحية في زغرب ما يلي:

  1. كنيسة القديس مرقس أهم الوجهات السياحة في كرواتيا

    واحدة من أهم معالم المدينة العليا في زغرب. تلك المدينة التي تتميز بشوارعها الرائعة المرصوفة بالحصى، والأسقف المكسوة بالبلاط الأحمر للمباني في القرون الوسطى. تعد هذه المدينة مكاناً جميلاً لبدء جولة لمشاهدة المعالم السياحية في العاصمة الكرواتية. لعل أشهر ما يميز هذه المدينة هي كنيسة القديس مرقس التي يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال سقف القرميد ذي الألوان الزاهية الذي يحمل شعارات النبالة في كرواتيا. هذا بالإضافة إلى التصميم الداخلي المذهل بتماثيله التي صنعها النحات الكرواتي الشهير إيفان ميستروفيتش، إلى جانب اللوحات الجدارية التي رسمها جوزو كلياكوفيتش.

  2. كاتدرائية زغرب أفضل أماكن السياحة في زغرب

    أقيمت كاتدرائية زغرب في موقع مبنى سابق دمره التتار في أوائل القرن الثالث عشر. تشتهر الكاتدرائية الحالية ببرجين مزخرفين، وعلى الرغم من إجراء العديد من التعديلات والتجديدات منذ ذلك الحين إلا أن زلزال عام 1880 قد دمر أقسام كبيرة منها، بما في ذلك القبة وبرج الجرس.

  3. متحف بروكين ريلاشنشيبس

    إلى جانب العديد من مؤسسات الفنون الجميلة والتاريخ، تفتخر زغرب ببعض المتاحف الفريدة والغريبة التي تستحق الزيارة. يتصدر القائمة متحف بروكين ريلاشنشيبس المضحك. في هذا المتحف ستجد العديد من المغامرات الرائعة والمضحكة بالإضافة إلى شراء العديد من الهدايا الفريدة من المتاجر الموجودة هناك.

  4. جناح الفن أهم أماكن السياحة في زغرب

    يعد جناح الفن في زغرب أقدم قاعة من نوعها في كرواتيا. هذا الجناح عبارة عن ساحة عامة كبيرة تشتهر بتمثالها لإحياء ذكرى ملك كرواتيا الأول. كما يثير اهتمام عشاق الفن المعرض الموجود في منزل من القرن السابع عشر حيث عاش الفنان الكرواتي إيفان ميستروفيتش. يضم جناح الفن معروضات تشتمل على حوالي 300 منحوتة من الخشب والحجر والبرونز، بالإضافة إلى الرسومات والأثاث والطباعة الحجرية التي تمثل مجموعة متنوعة من الموضوعات.

  5. المتحف الكرواتي للفن الساذج

    أغرب المتاحف في العالم
    يعد المتحف الكرواتي للفن الساذج أحد أغرب المتاحف في العالم

    أحد أغرب المتاحف في العالم هو المتحف الكرواتي للفن الساذج. يحظى هذا المتحف بشعبية كبيرة. حيث يضم العديد من عروض الأعمال لفنانين ساذجين مشهورين مثل إيفان جينيراليك ومراز وميركو فيريوس وسمالجيتش. كما يتم عرض أعمال متشابهة يشار إليها أحياناً بالفن الفطري لفنانين عالميين. على الرغم من الاسم، كان الفن الفطري في الواقع أسلوباً شائعاً في حقبة الستينيات والسبعينيات. لكنه أقل شعبية اليوم.

  6. المسرح الوطني الكرواتي أهم الوجهات السياحة في كرواتيا

    تم بناء المسرح الوطني الكرواتي عام 1895 من قبل المهندسين المعماريين هيرمان هيلمر وفيرديناند فيلنر، ويقع في الركن الشمالي الغربي من زغرب. افتتح رسميا في عام 1894 من قبل الإمبراطور النمساوي المجري فرانز جوزيف الأول، وهو أحد المعالم السياحية البارزة في المدينة السفلى.

  7. حديقة ماكسيمير أجمل وجهات السياحة في زغرب

    تعد حديقة ماكسيمير بمثابة واحة خضراء جميلة تبلغ مساحتها حوالي 45 فداناً. وهي أكبر حديقة في زغرب. تضم هذه الحديقة العديد من المسارات الممتازة، فضلاً عن البحيرات الاصطناعية، والمناطق المشجرة، وحدائق الزهور. مما يجعلها مكاناً رائعاً للاسترخاء أو التنزه. كما تشتمل أيضاً على حديقة حيوانات صغيرة للأطفال.

  8. متحف زغرب الأثري

    مع تركيزه على تاريخ كرواتيا الغني، يضم متحف زغرب الأثري خمس مجموعات رئيسية تحتوي على حوالي 400000 قطعة أثرية. هذا بالإضافة إلى عرض للمومياوات المصرية والمزهريات اليونانية، وقسم من القرون الوسطى يركز على الهجرات العظمى للشعوب.

  9. كنيسة القديسة كاترين

    تم بناء كنيسة سانت كاترين اليسوعية في النصف الأول من القرن السابع عشر وتعتبر من أرقى الكنائس في زغرب. تشمل المعالم البارزة تصميمه الداخلي الجميل مع العديد من الأمثلة الرائعة لفن الباروك، جنباً إلى جنب مع النقوش الجصية للفنان الإيطالي أنطونيو كوادريو التي يعود تاريخها إلى عشرينيات القرن الثامن عشر.

  10. حديقة زغرب النباتية

    تم بناء الحديقة النباتية في الأصل كمنطقة بحثية لكلية علم النبات بجامعة زغرب. تبلغ مساحتها حوالي 50000 متر مربع، وهي جزء من سلسلة من الحدائق التي تشكل “حدوة الحصان الأخضر” في المدينة السفلى. كما يوجد على الأرض مشتل وبركتان بهما العديد من النباتات المائية وجسر للزينة وحوالي 10000 نوع من النباتات المختلفة، مما يوفر ملاذاً ممتعاً من صخب المدينة، ومكاناً رائعاً للاسترخاء أو التنزه.


تعد السياحة في زغرب لها مذاق مختلف. نظراً للتنوع الهائل في متاحفها الغريبة والمتعددة. كما أن وجود العديد الأماكن السياحية في زغرب يجعلها الوجهة الأكثر أهمية للسائحين من جميع أنحاء العالم.

[ad_2]