السياحة في المكسيك

[ad_1]

منذ فترة طويلة تعتبر أمريكا الشمالية وجهة مفضلة لقضاء العطلات. أصبحت السياحة في المكسيك أيضًا ذات شعبية متزايدة لدى السياح من أوروبا الذين يسعون للاستمتاع بأشعة الشمس التي لا نهاية لها في البلاد، والمناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية الجميلة – ناهيك عن تراثها الثقافي الغني بشكل مذهل.  إنها أيضًا دولة غنية بالنباتات والحيوانات. للتأكد من أنك تخطط لأفضل مسار سفر مكسيكي ممكن، تحقق من قائمة أفضل الأماكن للزيارة في المكسيك.


نبذة عن المكسيك

الولايات المكسيكية المتحدة (بالإسبانية: Estados Unidos Mexicanos). والمعروفة باسم المكسيك (بالإسبانية: México). هي جمهورية دستورية فيدرالية في أمريكا الشمالية. يحدها من الشمال الولايات المتحدة، ومن الجنوب والغرب المحيط الهادئ، ومن الجنوب الشرقي جواتيمالا وبليز والبحر الكاريبي، ومن الشرق خليج المكسيك.

  • تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع.
  • هي خامس أكبر دولة في الأمريكتين من حيث المساحة الإجمالية.
  • هي ثالث عشر أكبر دولة مستقلة في العالم.
  • يقدر عدد سكانها بأكثر من 112 مليون نسمة.
  • تقع في المرتبة 11 من حيث عدد السكان في العالم.
  • هي الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلدان الناطقة بالإسبانية.
  • المكسيك هي اتحاد فيدرالي من 31 ولاية ومنطقة فيدرالية واحدة هي العاصمة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل كالافاتي“


كانكون وريفيرا المايا

كانكون وريفيرا المايا
كانكون وريفيرا المايا

تقع على طول امتداد ساحلي جميل على خليج المكسيك. هي وجهات منتجع كانكون وبلايا ديل كارمن وجزيرة كوزوميل، والمعروفة مجتمعة باسم مايان ريفييرا. تجذب هذه المنطقة الرائعة الواقعة على طرف شبه جزيرة يوكاتان حوالي خمسة ملايين زائر كل عام، مما يدر عائدات سياحية ضخمة عند السياحة في المكسيك. على الرغم من هذه الأرقام، فمن غير المحتمل أن تشعر بأنك جزء من الحشد بسبب الشواطئ الواسعة في Riviera والمياه النقية الصافية التي لا نهاية لها.

تفتخر المنطقة أيضًا بالعديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها، مثل سباحة الدلافين والراي اللساع والغطس بين الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية، فضلاً عن الغوص في أكبر متحف تحت الماء في العالم، وهو عبارة عن مجموعة رائعة من المنحوتات المغمورة على أعماق تصل إلى ثمانية أمتار. ثم بالطبع هناك العديد من أطلال المايا القديمة في المنطقة، مع بعض المواقع الأقرب على مسافة قريبة من الشواطئ، في حين أن أكبرها وأكثرها إثارة للإعجاب – تشيتشن إيتزا وتولوم – على بعد بضع ساعات فقط.


بويرتو فالارتا في المكسيك

بويرتو فالارتا في المكسيك
بويرتو فالارتا في المكسيك

من الوجهات الشاطئية الأخرى التي تحظى بشعبية متزايدة في المكسيك هي مدينة بويرتو فالارتا الساحلية على المحيط الهادئ. غالبًا ما يتم اختصارها إلى “فالارتا” فقط. ظهرت المدينة لأول مرة على رادار العطلات في الستينيات كملعب للنخبة الاجتماعية في أمريكا الشمالية. منذ ذلك الحين أصبحت ذات شعبية كبيرة بين الأجانب الذين يبحثون عن منازل ثانية في مناخ مشمس ودافئ. لا تزال أجزاء كثيرة منه بعيدة عن التطور الحديث.

في الوقت الحاضر من المرجح أن تجتذب المدينة جمهورًا أكبر سناً من السفن السياحية الذين يتطلعون إلى السباحة مع الدلافين كما هو الحال بالنسبة للمسافرين الأصغر سنًا الذين يبحثون عن المغامرة، والموجودين هنا في أنشطة متنوعة مثل الطيران الشراعي والتزلج على الماء. بالنسبة لأولئك الذين يحبون قضاء الإجازة بوتيرة أبطأ قليلاً، تفتخر المدينة أيضًا بالعديد من المواقع للتسوق للفنون والحرف اليدوية أو لمجرد التنزه على طول المنتزهات الممتعة على شاطئ البحر مع العديد من المساحات الخضراء والمنحوتات.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل تشالتين“


كابو سان لوكاس وممر لوس كابوس

كابو سان لوكاس وممر لوس كابوس
كابو سان لوكاس وممر لوس كابوس

تقع في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باجا الجميلة. غالبًا ما يشار إلى لوس كابوس ببساطة باسم “كابو”. هي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية التي يجب زيارتها عند السياحة في المكسيك. تتكون من امتداد كبير من الساحل يمتد من مدينتي كابو سان لوكاس وسان خوسيه ديل كابو والمعروف باسم ممر لوس كابوس. هذه الشواطئ الممتدة على مسافة 30 كيلومترًا تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم للسياحة في المكسيك بسبب مياهها الصافية. والغوص والغطس وصيد الأسماك (تستضيف أيضًا أكبر مسابقة مارلين في العالم).

ظهرت العديد من المنتجعات التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات، من المنتجعات الصحية الفاخرة إلى العقارات التي تركز على الجولف والتي تقدم بعضًا من أفضل الدورات في أمريكا الشمالية. بالإضافة إلى قضاء الوقت على الشواطئ واستكشاف كابو سان لوكاس، فإن أحد الأنشطة الأكثر شعبية هو السباحة والغطس حول المعلم الطبيعي الشهير إل أركو دي كابو سان لوكاس، وهو ممر مقنطر ضخم منحوت خارج الساحل حيث يلتقي بحر كورتيز المحيط الهادئ.


كوبر كانيون: جراند كانيون المكسيك

كوبر كانيون: جراند كانيون المكسيك
كوبر كانيون: جراند كانيون المكسيك

واحدة من ولايات المكسيك شماليًا – تشترك في الحدود مع نيو مكسيكو في الولايات المتحدة. هي موطن لواحد من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر زيارة عند السياحة في المكسيك، وهو Copper Canyon المذهل (Barranca del Cobre). يقع Copper Canyon في منطقة تُعرف باسم Sierra Madre Occidental ويتألف من مجموعة مذهلة من الأخاديد العميقة. هو في الواقع أكبر وأعمق من جراند كانيون.

أخذ اسمه من اللون الأخضر النحاسي المميز على طول جدران الوادي شديدة الانحدار. كما تشكلت هذه الهياكل الطبيعية المذهلة من خلال ستة أنهار تلتقي في ريو فويرتي قبل أن تصب في خليج كاليفورنيا.

بفضل الشعبية المتزايدة للمنطقة كوجهة سفر عند السياحة في المكسيك، هناك العديد من الخيارات المتاحة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف هذه المنطقة ذات الجمال الطبيعي الرائع، من رحلات القطارات ذات المناظر الخلابة على متن Ferrocarril Chihuahua al Pacífico إلى الرحلات الاستكشافية الأكثر مغامرة بالدراجة أو حتى على ظهور الخيل.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سيباو“


مركز مكسيكو سيتي التاريخي

مركز مكسيكو سيتي التاريخي
مركز مكسيكو سيتي التاريخي

مكسيكو سيتي ليست فقط عاصمة المكسيك ومقر الحكومة، بل هي واحدة من أشهر وجهات السفر البديلة في البلاد بفضل العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمعالم السياحية في المكسيك ذات المستوى العالمي.

يقع وسط المدينة التاريخي (Centro Histórico de la Ciudad). هو موقع تراث عالمي لليونسكو تبلغ مساحته 15 كيلومترًا مربعًا. ويضم أكثر من 1400 مبنى استعماري مهم من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر.

ستجد هنا معظم مناطق الجذب الرئيسية في مكسيكو سيتي، والعديد منها على مسافة قريبة من ساحة الدستور (بلازا دي لا كونستيتسيون)، والساحة الرئيسية الصاخبة في المدينة. بما في ذلك القصر الوطني، وكاتدرائية متروبوليتان، وتمبلو مايور مع أزتيك. إضافة إلى التجربة بأكملها، توجد الجبال البركانية الضخمة المطلة على المدينة، Popocatépetl و Iztaccíhuatl، التي يزيد ارتفاع كل منها عن 5000 متر وتقدم عذرًا مثاليًا للخروج واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة في هذا الجزء من المرتفعات المكسيكية.

“اقرأ أيضًا: السياحة في بونتا كانا“


تشيتشن إيتزا: حضارة المايا

تشيتشن إيتزا: حضارة المايا
تشيتشن إيتزا: حضارة المايا

رحلة نهارية شهيرة لأولئك الذين يزورون كانكون وبلايا ديل كارمن أو عاصمة يوكاتان في ميريدا. تعد مدينة تشيتشن إيتزا الرائعة من حضارة المايا واحدة من أكثر المواقع الأثرية زيارة عند السياحة في المكسيك. فضلاً عن كونها واحدة من أكبر المواقع وأكثرها ترميمًا. هناك العديد من النقاط البارزة في زيارة هذا الموقع للتراث العالمي لليونسكو. يجب أن تشاهد هنا El Castillo الضخم، المعروف أيضًا باسم هرم Kukulkán، ويبلغ ارتفاعه 30 مترًا، وهو أطول مبنى في الموقع.

هناك منطقة أخرى جديرة بالملاحظة هنا وهي كاراكول الرائع. هو مرصد يبلغ عمره ما يقرب من 1000 عام والذي يقف شاهداً على مدى تقدم المايا. يتميز المبنى بوجود شقوق ضيقة في جدرانه تسمح للشمس بالاختراق مرتين في السنة، حتى يتمكن الكهنة من تحديد التاريخ بدقة. ومما يثير الاهتمام أيضًا التماثيل العديدة في الموقع، بما في ذلك العديد من الأمثلة على المايا تشاكموولس الشهيرة التي تحمل أواني القرابين الخاصة بهم بينما يواصلون حماية هذه المعابد القديمة.


غواناخواتو في المكسيك

غواناخواتو في المكسيك
غواناخواتو في المكسيك

تم تصنيف Guanajuato كموقع تراث عالمي لليونسكو بفضل العديد من المباني الاستعمارية القديمة والممرات المتعرجة والأزقة الضيقة. هي مدينة تستدعي استكشافها سيرًا على الأقدام. التجربة الممتعة بشكل خاص هي زيارة العديد من الساحات، بما في ذلك Jardin de la Union الرائعة، الساحة الرئيسية في المدينة بهندستها المعمارية القديمة الرائعة. ستجد هنا كنيسة سان دييغو القديمة الجميلة ومسرح خواريز المهيب، جنبًا إلى جنب مع النوافير وأسرّة الزهور والمقاهي والمطاعم.

بعد ذلك توجه تحت الأرض إلى شوارع المدينة الجوفية. وهي جزء من شبكة من الأنفاق التي كانت تحمل نهراً في السابق ولكنها تستخدم الآن من قبل السيارات والمشاة الراغبين في التجول في المدينة بسرعة.

تُعرف مدينة غواناخواتو بأنها مدينة فنية، وهي موطن للعديد من المعارض الفنية الرائعة، فضلاً عن المتاحف المثيرة للاهتمام، وليس أكثر من متحف كيشوت، المخصص لأعمال الكاتب الإسباني ميغيل دي سيرفانتس. كما تستضيف المدينة أهم مهرجان في أمريكا اللاتينية تكريما للكاتب مهرجان سرفانتينو الدولي.

“اقرأ أيضًا: السياحة في جمهورية الدومينيكان“


اكستابا و زيهواتانيجو

اكستابا و زيهواتانيجو
اكستابا و زيهواتانيجو

في حين أنه لا يوجد إنكار لجاذبية المنتجعات الشاطئية الأكبر في المكسيك، إلا أن هناك الكثير مما يمكن قوله عن القيام بزيارة إلى بعض وجهات العطلات الأصغر العديدة في البلاد. اثنان من أفضلها هما مدينة اكستابا وجارتها قرية الصيد السابقة الأصغر زيهواتانيجو على ساحل المحيط الهادئ في البلاد. على الرغم من أن مدينة إكستابا المنتجة لجوز الهند وغابات المنغروف أكبر من الاثنين، فقد تم التخطيط لها بعناية لتكون مركزًا سياحيًا لتأثير جيد – شوارعها وشواطئها المنظمة ويسهل التجول فيها.

يكون التباين مع المنتجعات الشاطئية التقليدية أكبر في زيهواتانيجو الجميلة، التي عملت بجد للحفاظ على طابع بلدتها الصغيرة. تقع على طول خليج صغير محمي جيدًا إنها مدينة مبهجة وآمنة لاستكشافها، وهي موطن لعدد من الفنادق والمطاعم الفاخرة. تشمل الأنشطة الترفيهية التسوق في سوق السمك، والأفضل من ذلك القيام برحلة صيد لصيد شيء خاص بك.


قلعة تولوم القديمة في المكسيك

قلعة تولوم القديمة في المكسيك
قلعة تولوم القديمة في المكسيك

تشتهر مدينة تولوم القديمة بأنها مستوطنة المايا المحصنة الوحيدة الواقعة على الساحل. هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر زيارة في شبه جزيرة يوكاتان. في Mayan Riviera ويسهل الوصول إليها من شواطئ كانكون وبلايا ديل كارمن وكوزوميل. كما يمكن رؤية أطلال الموقع المحفوظة جيدًا لأميال حول موقعها على قمة منحدرات ارتفاعها 12 مترًا تطل على البحر الكاريبي الجميل.

تشتهر تولوم أيضًا بجدرانها العالية، مما يمنح الموقع إحساسًا بالقلعة ويوحي بأهمية عسكرية ودينية. يعود تاريخ المدينة إلى القرن الثالث عشر حيث كانت مأهولة بالسكان حتى وصول الإسبان في عام 1544. تحتوي على العديد من الاكتشافات الأثرية المهمة الأخرى، بما في ذلك معبد اللوحات الجدارية (Templo de los Frescos) بمنحوتاته ونقوشه، و Castillo أكبر مبنى يشتهر بموقعه على جانب الجرف.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سان سلفادور“


جزيرة كوزوميل في المكسيك

جزيرة كوزوميل في المكسيك
جزيرة كوزوميل في المكسيك

تحتوي جزيرة كوزوميل على كل ما يلزم لقضاء إجازة مكسيكية مثالية. تقع هذه الجنة الاستوائية الخصبة على بعد 20 كيلومترًا من شبه جزيرة يوكاتان. هي مأهولة منذ فترة طويلة. وبينما كان أول زوار الجزيرة معروفين من حجاج المايا، يليهم المهربون والقراصنة الأوروبيون، فإن المسافرين المعاصرين ينجذبون هنا إلى الوعد بأشعة الشمس اللامتناهية. أفضل الشواطئ لهؤلاء الباحثين عن الشمس هي بلايا سان خوان وبلايا سان فرانسيسكو وبلايا سانتا روزا.

ينجذب الكثيرون إلى كوزوميل من خلال تجارب الغوص الفائقة التي يمكن الاستمتاع بها حول الشعاب المرجانية. هذه المواقع الجميلة غنية بالأسماك والحياة البحرية الأخرى، ومن السهل نسبيًا تضمين القليل من النشاط تحت الماء عن طريق حجز تجربة غطس من خلال المنتجع الخاص بك (أو قبل سفرك)، أو ببساطة انتزاع زوج من الزعانف وقناع عندما تصل الى هنا.

إذا كنت من هواة الغوص الجاد فتوجه إلى Palancar Reef على الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة. هناك ستكافأ بقاع البحر المتموج الذي يغرق من البقع الضحلة إلى أعماق 80 مترًا. تشمل التجربة الجديدة نسبيًا الغوص حول معالم من صنع الإنسان، بما في ذلك المنحوتات والأشكال البرونزية، بالإضافة إلى الهياكل المودعة لتشجيع نمو المرجان.

تأكد من سحب نفسك بعيدًا عن المياه الصافية للجزيرة لفترة كافية لرؤية القليل من عاصمة الجزيرة، سان ميغيل دي كوزوميل. هنا يمكنك الاستيلاء على عبارة لرحلة نهارية إلى بلايا ديل كارمن أو كانكون، أو استكشاف أفضل مناطق جذب السياحة في المكسيك مثل متحف الجزيرة مع عروضه الرائعة المتعلقة بتاريخ الجزيرة، أو المشاركة في بعض التسوق أو تناول الطعام.


كاتدرائية غوادالاخارا في المكسيك

كاتدرائية غوادالاخارا في المكسيك
كاتدرائية غوادالاخارا في المكسيك

غوادالاخارا هي عاصمة ولاية خاليسكو في المرتبة الثانية بعد مكسيكو سيتي من حيث الحجم. نجحت في الحفاظ على مزيجها الفريد من التأثيرات الاستعمارية والتاباتيوس الأصلية. تشتهر غوادالاخارا بشوارعها الواسعة المحاطة بالحدائق الخلابة والمباني القديمة الرائعة التي تشتهر بذوقها الأوروبي. وهي مرتع للثقافة المكسيكية التقليدية، من موسيقى المارياتشي التي يبدو أنها تنبثق في كل مكان، إلى Charreadas الرائعة. وهي نوع من مسابقات رعاة البقر التي عادة ما تكون مصحوبة بالاحتفالات كالرقص والغناء والإكثار من الأكل الشهي.

إنها مدينة ممتعة لاستكشافها سيرًا على الأقدام بسبب المربعات الأربعة الكبيرة التي تشكل معًا شكل صليب وتشكل وسط المدينة القديمة. أفضلها بلازا دي أرماس هي المكان المثالي لبدء جولة وتشمل مبانٍ بارزة مثل قصر الحكومة من القرن السابع عشر (بالاسيو دي غوبييرنو) وكاتدرائية غوادالاخارا الباروكية الجميلة (كاتيدرال دي غوادالاخارا) التي بنيت بين 1558 و 1616.


ميريدا: مدينة يوكاتان البيضاء

ميريدا: مدينة يوكاتان البيضاء
ميريدا: مدينة يوكاتان البيضاء

تعتبر مدينة ميريدا عاصمة يوكاتان واحدة من أرقى المدن الاستعمارية القديمة في المكسيك. كما تتمتع بموقع مثالي لتكون بمثابة قاعدة يمكن من خلالها استكشاف العديد من مواقع المايا الرائعة في المنطقة، بما في ذلك تشيتشن إيتزا وتولوم. إنها رحلة نهارية مشهورة بنفس القدر أو توقف بين عشية وضحاها من منتجعات Mayan Riviera. تم إنشاء ميريدا في عام 1542 من قبل الإسبان، وقد تم تصميمه على نمط شبكي، مما يجعل من السهل استكشاف العديد من المتنزهات الجذابة والمباني القديمة الجميلة.

التأثيرات الأوروبية موجودة في كل مكان، لا سيما في ساحات وساحات المدينة القديمة حيث لا يزال من الممكن رؤية أدلة على العمارة الفرنسية. إنها أيضًا مدينة أنيقة ومرتبة بشكل ملحوظ، وهي بمثابة وسام شرف لمواطنيها الذين يحبون ارتداء الملابس البيضاء، مما يمنح المدينة لقبها القديم سيوداد بلانكا، “المدينة البيضاء”.

“إقرأ أيضًا: السياحة في ميريدا


مدينة أواكساكا في المكسيك

مدينة أواكساكا في المكسيك
مدينة أواكساكا في المكسيك

عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه أواكساكا. هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية في المدينة للمسافرين المهتمين بتذوق طعم المكسيك الحقيقي. مزيج مثير للاهتمام من العناصر الهندية والإسبانية الأصلية. ظلت المدينة بعيدة إلى حد كبير عن نوع التطورات الكبيرة التي ظهرت في بعض الوجهات الشعبية الأخرى في البلاد. ونتيجة لذلك تم إعلانها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

أصبحت المدينة مركزًا ثقافيًا يجذب الحشود لأحداثها ومهرجاناتها العديدة. بما في ذلك مهرجان Guelaguetza المذهل. وهو مهرجان محلي يقام كل شهر يوليو ويتضمن الرقص التقليدي والأزياء والموسيقى، الطعام والحرف اليدوية. تشكل المدينة أيضًا نقطة انطلاق رائعة لاستكشاف المناظر الطبيعية المحيطة الرائعة، جنبًا إلى جنب مع العديد من الآثار القديمة مثل تلك الموجودة في مونتي ألبان.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سانتا آنا“


كاتدرائية موريليا في المكسيك

كاتدرائية موريليا في المكسيك
كاتدرائية موريليا في المكسيك

هي مكان رائع للبقاء عند السياحة في المكسيك، سواء كنت هنا لبضعة أيام أو أكثر. تم إجراء تغييرات طفيفة على تصميم هذه المدينة التاريخية، التي تأسست عام 1541. وبفضل أكثر من 200 مبنى تم الحفاظ عليها جيدًا والتي يعود تاريخها إلى مئات السنين. تم تصنيف قلب وسط المدينة بأكمله كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

من أبرز معالم الزيارة قضاء بعض الوقت في ساحة بلازا دي أرماس الرائعة. تم إنشاء هذه الساحة العامة الكبيرة منذ ما يقرب من 500 عام. وهي مثالية لأولئك الذين يحبون الاستكشاف سيرًا على الأقدام. بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم وفرص التسوق الرائعة، ستجد هنا كل شيء من تماثيل الأبطال الثوريين إلى الامتدادات الجذابة للحدائق والنوافير الممتعة. مما يجعلها واحدة من أجمل مناظر المدينة في جميع أنحاء المكسيك.

تشمل مناطق الجذب القريبة التي سترغب في زيارتها كاتدرائية موريليا الجذابة، المبنية من الحجر المحلي على مدى 100 عام، بدءًا من عام 1640، وما زالت تسيطر على الأفق حتى يومنا هذا. تأكد من الظهور في الداخل أيضًا وقضاء الوقت في فحص الميزات المثيرة للاهتمام بما في ذلك الأعمال الفنية المذهلة. على بعد مسافة قصيرة من هنا، هناك مكان آخر يجب رؤيته: قناة Morelia Aqueduct. تم الانتهاء منه في عام 1789 ويضم أكثر من 250 قوسًا. كما تم بناؤه من الحجر المحلي، وكان لسنوات المصدر الرئيسي لمياه الشرب في المدينة.


تعرفنا في هذا المقال علي اهم أماكن السياحة في المكسيك والتي تضم الشواطئ والكنائس والمدن والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي المكسيك.



[ad_2]