السياحة في أكابولكو

[ad_1]

السياحة في أكابولكو واستكشاف المدينة هي من أهم الأشياء التي يجب فعلها عند الذهاب إلي المكسيك. يأتي السياح لاستكشاف العديد من الخلجان والمنحدرات الشاهقة في هذه المدينة الواقعة على المحيط الهادئ. مع الكثير من التاريخ والجمال الطبيعي، يمكنك أن تتخيل أن قائمة الأنشطة لا حصر لها. لذا لتبدأ رحلتك في المكسيك، اقرأ قائمتنا لأهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة أكابولكو.


نبذة عن مدينة أكابولكو

قبل ظهور كانكون ولوس كابوس على الرادار، كانت هناك مدينة أكابولكو. تقع هذه المدينة الساحلية المكسوة بالجبال على واحدة من أكبر الخلجان في المكسيك. اشتهرت دائمًا بمياهها الفيروزية المتلألئة ورمالها الذهبية وفنادقها الفاخرة التي تتسلق من البحر إلى القمم ذات لون اليشم. كانت أكابولكو في يوم من الأيام المحطة المفضلة لطائرات النفاثة في هوليوود جليتيراتي، الذين كانوا يأتون ليروا ويشاهدوا الفنادق الفخمة والمطاعم والشواطئ المشمسة. كانت أهم الأشياء التي يجب القيام بها في أكابولكو تتمحور دائمًا حول السحر والمرح والثروة.

  • هي مدينة وميناء بحري رئيسي في ولاية غيريرو على ساحل المحيط الهادئ بالمكسيك.
  • تقع على بعد 380 كيلومترًا (240 ميلًا) جنوب مكسيكو سيتي.
  • تقع أكابولكو على خليج عميق شبه دائري.
  • كانت ميناءً منذ الفترة الاستعمارية المبكرة لتاريخ المكسيك.
  • إنه ميناء نداء لخطوط الشحن والرحلات البحرية بين بنما وسان فرانسيسكو.
  • مدينة أكابولكو هي الأكبر في الولاية، وهي أكبر بكثير من عاصمة الولاية تشيلبانسينجو.
  • يوجد في أكابولكو أكبر شاطئ في المكسيك.

“إقرأ أيضًا: السياحة في ميريدا


معالم السياحة في مدينة أكابولكو

حصن سان دييغو

حصن سان دييغو في أكابولكو
حصن سان دييغو

قد يكون من السهل أن تضيع في الشمس والرمال في أكابولكو، لذلك إذا كان عقلك بحاجة إلى القليل من التحفيز، فانتقل إلى حصن سان دييغو. كان لهذا الهيكل الرائع أهمية كبيرة خلال الحكم الاستعماري الإسباني. يطل حصن سان دييغو على الخليج، وهو عبارة عن هيكل تاريخي خماسي الشكل على شكل نجمة يستخدم لحماية مدينة أكابولكو من التهديدات البحرية.

يعمل الحصن اليوم كمتحف ومحل لبيع الهدايا. من أعلى القلعة ستتمتع ببعض أفضل المناظر لخليج أكابولكو. ليس بعيدًا عن القلعة متحف جديد، Casa de Mascaras، أو House of Masks. يضم هذا المتحف أقنعة من العديد من القبائل الأصلية المختلفة في جميع أنحاء المكسيك. إنها محطة سريعة تستحق الزيارة لمعرفة كل شيء عن العديد من القبائل في المكسيك.

كاتدرائية سيدة العزلة

كاتدرائية سيدة العزلة في أكابولكو
كاتدرائية سيدة العزلة

تقع في قلب مدينة أكابولكو، قبالة ساحة بلازا ألفاريز. تعتبر هذه الكاتدرائية التاريخية الجميلة والكنيسة الكاثوليكية الرئيسية في المدينة من أبرز معالم السياحة في أكابولكو. تتميز الكاتدرائية بقبة زرقاء على شكل لمبة مع أبراج ذات مظهر أوراسي. الداخل مثير للاهتمام مع وجود جدران زرقاء وبيضاء وبلاط أصفر على الأرض. شُيدت الكنيسة عام 1930 وتم بناؤها باستخدام أجزاء من مسرح سينمائي غير مكتمل.

عند السياحة في يمكنك زيارة الكنيسة مجانًا. ولكن إذا كنت لا ترغب في الدخول فإن الساحة الخارجية تعج دائمًا بالنشاط، من الموسيقى الحية إلى البائعين والأشخاص الذين يجلسون ويتواصلون اجتماعيًا. قم بنزهة في الحي لمشاهدة بعض الأمثلة الأخرى المثيرة للاهتمام للهندسة المعمارية في هذا الجزء من أكابولكو.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سيباو“

زوكالو في أكابولكو

زوكالو في أكابولكو
زوكالو في أكابولكو

هي ساحة رئيسية تميل إلى أن تكون مكان الاجتماع المركزي للسكان المحليين. على الرغم من أن Zocalo اليوم أكثر سكونًا قليلاً مما كانت عليه في السنوات الماضية، إلا أنها لا تزال تحتفظ ببقايا مجدها السابق عالي الطاقة.

تجول في زوكالو لرؤية النوافير وشرفة المراقبة. في أحد أطراف الساحة ستجد كاتدرائية Our Lady of Solitude. رينغ زوكالو هو العديد من المقاهي والمطاعم، فضلا عن المحلات التجارية وعدد قليل من الفنادق.

ليس بعيدًا عن Zocalo توجد العديد من مناطق السياحة في أكابولكو، بما في ذلك المرسى و Mercado El Parazal و Malecon و La Quebrada.

مصلى السلام في أكابولكو

مصلى السلام في أكابولكو
مصلى السلام

أثناء تواجدك في Punta Diamante، تأكد من التوقف في مصلي السلام. حيث تم افتتاح الكنيسة الصغيرة في السبعينيات لإحياء ذكرى شقيقين لقيا حتفهما في حادث تحطم طائرة. واليوم لا يزال يقف كرمز للسلام في مدينة أكابولكو.

يتميز بعلامة الصليب الأبيض الضخمة من الأمام. وبما أنها أعلى نقطة في أكابولكو، يمكن رؤيتها من أي مكان في المدينة. كما أن الحدائق الموجودة على الأرض مثيرة للإعجاب وتستحق الاستكشاف. الكنيسة نفسها مجردة إلى حد ما، لكن المناظر لا تصدق. كما أنها تعتبر من معالم السياحة في تعرف علي أهم أماكن السياحة في أكابولكو.

نصيحة: شق طريقك إلى الكنيسة عند غروب الشمس، حتى تحصل على أفضل مقعد في المنزل للمشاهدة.

“اقرأ أيضًا: السياحة في بونتا كانا“


أنشطة السياحة في مدينة أكابولكو

جرب XTASEA Zip Line

XTASEA Zip Line
XTASEA Zip Line

حديقة المغامرات المتطرفة هذه هي أطول مسار انزلاقي في العالم. هي ليست شيئًا إن لم تكن رائعة للغاية. يبدأ مسار zipline في أعلى جبل يطل على Puerto Marques في منطقة Acapulco Diamante الجديدة، ويمر عبر الخليج بالكامل إلى الجانب الآخر.

تحتوي الدورة على أربعة خطوط انزلاق يمكنها الجري في وقت واحد بسرعة 86 ميلاً في الساعة على مسافة تزيد عن ميل وارتفاع 328 قدمًا. القول بأن ضخ الأدرينالين سيكون أقل من الواقع. ومع ذلك يتزاحم الباحثون عن المغامرة لاختبار هذا المسار الفائق، حيث إنه أحد أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند السياحة في أكابولكو. في نهاية الخط يوجد مطعم في الهواء الطلق نابض بالحياة يتمتع بإطلالات رائعة على الخليج – ستتمكن من الاحتفال بإنجازك عندما تصل إلى الجانب الآخر.

في عام 2019، أضافت Xtasea حديقة Xmonkey Rope الجديدة، والتي توفر جسورًا معلقة وكابلات فولاذية مختلفة، مع إطلالات على خليج Puerto Marques.

رحلة نهارية إلى تاكسكو

تاكسكو
تاكسكو

بالتوجه شمالًا من أكابولكو باتجاه مكسيكو سيتي، سوف يعثر المسافرون على مدينة تاكسكو المذهلة. إنها حوالي ثلاث ساعات من أكابولكو. تستحق رحلة عطلة نهاية الأسبوع إلى هذه المدينة الجبلية السحرية. يتم الترحيب بالزوار من خلال المباني البيضاء الجميلة المنتشرة في الوادي، مع الجبال الشاهقة في كل اتجاه.

تشتهر المدينة الاستعمارية بالفضة التي تم اكتشافها في القرن السادس عشر واستمر اكتشافها طوال القرن العشرين. Taxco Silver هي الصفقة الحقيقية إلى حد كبير. إن المدينة تعمل على السياحة ولا يوجد نقص في ذلك، خاصة وأن جغرافية المدينة منعت الزحف العمراني. تأكد من إطلاعك على Templo de Santa Prisca، وهي جوهرة باروكية تعمل كقطعة مركزية متوهجة في المدينة.

“إقرأ أيضًا: السياحة في إل كالافاتي“

استقل قاربًا إلى لا روكويتا La Roqueta

لا روكويتا La Roqueta
لا روكويتا La Roqueta

يقع Isla de la Roqueta قبالة ساحل أكابولكو مباشرةً. يحتوي الصخر الحجري المغطى بالعشب على شاطئ صغير، وعدد قليل من المطاعم الريفية، ولكنه معروف في الغالب بالغوص والغطس الذي يحدث في الخارج.

الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزيرة هي عن طريق القوارب. كما تتوقف العديد من رحلات القوارب الشهيرة من أكابولكو في الجزيرة. يحب الغواصون والسباحون أنواع الأسماك الاستوائية المتنوعة، وكذلك Capilla Submarina، وهو تمثال تحت الماء لعذراء غوادالوبي.

الجزيرة مليئة بمسارات المشي لمسافات طويلة، والتي تمر من خلال منارة وتنتهي في بلايا مارين الصغيرة المنعزلة.

بونتا ديامانتي في أكابولكو

بونتا ديامانتي في أكابولكو
بونتا ديامانتي في أكابولكو

حدث تحول في مدينة أكابولكو منذ عدة سنوات. ضخت شركة سياحة ملايين الدولارات في الوجهة لترقية الفنادق والبنية التحتية وإضافة مرافق جديدة (مثل XTASEA zipline). وشمل جزء من هذا الاستثمار تطوير Punta Diamante، وهو قسم يقع في الطرف الجنوبي من المدينة، والذي ينمو بسرعة كأحدث بقعة ساخنة في أكابولكو.

تعتبر بونتا ديامانتي من معالم السياحة في أكابولكو. كما أنها مليئة بالمطاعم والفنادق مما يجلب المسافرين الأثرياء من أكابولكو القديمة التي يتم الاتجار بها بشكل كبير. كما أن الشواطئ في بونتا ديامانتي أكثر هدوءًا ورفاهية.

حتى إذا كانت Punta Diamante خارج الميزانية، فلا يزال من الجدير الزيارة لرؤية الوجه الجديد لأكابولكو، وتجربة أحد المطاعم الجديدة العديدة، والبقاء لرؤية الشمس وهي تغوص في المحيط الهادئ.

لاغونا دي تريس بالوس

لاغونا دي تريس بالوس
لاغونا دي تريس بالوس

إن نبضات الشمس والمدينة في أكابولكو مُسكرة، ولكن من الجيد الذهاب إلى الجمال الطبيعي لولاية غيريرو. بالقرب من أكابولكو توجد Laguna de Tres Palos، وهي بحيرة جميلة على الجانب الشرقي من خليج أكابولكو.

لاغونا دي تريس بالوس تعج بالحياة البرية على بعد 9.3 ميل. كما تتكون البحيرة من قنوات مورقة مغطاة بأوراق الشجر يتنقل فيها الزوار بالقوارب. واحدة من المعالم البارزة في البحيرة هي حديقة زهور اللوتس الرقيقة، وهي محطة شهيرة في الجولات.

ليست بحيرة كويوكا بعيدة عن Laguna de Tres Palos. كما تقع هذه البحيرة بالقرب من شاطئ Pie de la Cuesta، وهي منطقة تعشيش للطيور المهاجرة.

“اقرأ أيضًا: السياحة في سان سلفادور“


ما هي أفضل فنادق الإقامة في أكابولكو؟

اكتسبت أكابولكو شهرة في الخمسينيات من خلال استضافة عدد من نجوم هوليوود وكونها الوجهة الأولى للمنتجعات في المكسيك. عند السياحة في أكابولكو استرجع بعضًا من تلك الثقافة وسحر هوليوود في أفضل 10 فنادق في مدينة أكابولكو:

  1. فندق بوكا تشيكا
  2. فندق لوس فلامينجوس
  3. بالي هاي
  4. فندق إنكانتو
  5. فندق Elcano
  6. كازا يالما كان
  7. فلل لا لوبيتا
  8. بانيان تري كابو ماركيز
  9. نزل Sol y Arena Beach
  10. فندق نويسترا كاسا ساي الصديق للحيوانات الأليفة ونادي الشاطئ

تعرفنا في هذا المقال علي أهم أماكن السياحة في مدينة أكابولكو والتي تضم والمتاحف والكنائس والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلي أكابولكو. كما تعرفنا أيضا علي أفضل الفنادق التي يمكنك الحجز بها علي حسب ميزانيتك.



[ad_2]