السياحة الداخلية في الإمارات

[ad_1]

The best winter in the world

هناك الكثير من مقومات السياحة في الامارات التي تجعل من الشتاء هناك “اجمل شتاء في العالم” وهذا يكون تشجيعًا السياحة الداخلية في الإمارات

فهرس المحتويات

سعت حكومة الإمارات الشتاء الماضي إلى القيام بمبادرة “اجمل شتاء في العالم” والتي كان هدفها الأساسي الترويج لدولة الإمارات. وهذا يعني مساعدة الزوار على استكشاف معالم الإمارات السياحية، ذلك لتشجيع السياحة الداخلية في الإمارات، وأيضا تم تقديم أجمل الجواهر السياحية المعروفة والمخفية هناك والتي تعتبر من مقومات السياحة في الامارات.


أهداف مبادرة اجمل شتاء في العالم

قبل كل شيء كان هدف مبادرة “أجمل شتاء في العالم” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. هو إلقاء الضوء على أهم العناصر الخاصة بتاريخ وتراث وطبيعة وتضاريس الإمارات المتنوعة. الموجودة في مختلف أنحاء الإمارات والتي يمكن القيام بها في فصل الشتاء وتعمل على تعزيز السياحة الداخلية في الإمارات.

بالإضافة إلى ذلك هدفت هذه الحملة إلى تعزيز التواصل بين مختلف الجنسيات والثقافات والاهتمامات. وأيضا إبراز معالم الامارات السياحية وترسيخ الهوية السياحية في الإمارات بشكل أكثر تفاعلية. ونتيجة لذلك ظهر هذا في عدة أنشطة مثل إطلاق أغاني خاصة بالحملة وتوافر منصات إلكترونية متخصصة في إنتاج محتوى إبداعي.

وفي غضون ذلك سلطت هذه المبادرة الضوء على الهوية السياحية في الإمارات مما استقطب أكثر من 950 ألف سائح محلي. وبعد أن عرضوا أجمل المعالم السياحية والترفيهية والثقافية في السبعينيات بلغ عدد مشاهدات محتوى الحملة نحو 500 مليون مشاهدة من مختلف أنحاء العالم. كما إنها حققت نحو 2000 متابعة إعلامية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

“اقرأ أيضًا: العناية بالشعر في الشتاء“


تشجيع السياحة الداخلية في الإمارات

السياحة الداخلية في الإمارات
اجمل شتاء في العالم

قد تكون هذه المبادرة هي خطوة أولى نحو مضاعفة عدد السائحين المحليين إلى الإمارات خلال السنوات العشر المقبلة. لذلك تتويجًا للحملة تم إطلاق تطبيق “الإمارات للسياحة” المتوفر على الهواتف الذكية. والذي يعتبر بمثابة حملة تسويقية للسياحة الداخلية في الإمارات. وبالفعل قد استجاب عدد كبير من السائحين المحليين حتى وصل عددهم إلى 950 ألف سائح، وزاد عدد نزلاء الفنادق أيضا بنسبة 17٪ مقارنة بالفترات السابقة. وبالتأكيد شهد قطاع المنشآت الفندقية ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الإشغال.

اقرأ أيضًا: معاطف الفراء موضة شتاء 2021


تطبيق الإمارات للسياحة الداخلية في الامارات

أطلقت وزارة الاقتصاد تطبيق “الإمارات للسياحة” عبر الهواتف الذكية، وذلك لتشجيع السياحة الداخلية في الإمارات ولا يزال هذا التطبيق في المرحلة الأولية من التنفيذ. ويقدم هذا التطبيق عروضًا حصرية وخصومات غير مسبوقة على حوالي 78 فندقًا و50 مطعمًا و147 وجهة سياحية ومركز ترفيهي في الإمارات. مما يجعله من التطبيقات الممتازة التي تقدم معلومات عن أبرز الوجهات السياحية في الإمارات.

اقرأ أيضًا: التعلم الحركي للأطفال


تحدي شركة “دو” لاجمل شتاء في العالم

مقومات السياحة في الامارات
السياحة الداخلية في الامارات

مع نفس وقت إطلاق الحملة وتفاعلاً مع مطالبة الجمهور بالمشاركة في أنشطة هذه المبادرة. أطلقت شركة دو للاتصالات، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تحديًا لالتقاط أجمل معالم الإمارات بعدسات (Camera lens) المواطنين والمقيمين بها. والتي أضاءت أجمل كنوزها التراثية والتاريخية على مر السنين.

للتوضيح قد كان الهدف من هذا التحدي هو تسليط الضوء على بعض المناطق والوجهات الجذابة في الدولة لتنشيط السياحة الداخلية في الامارات، وتشجيع الجميع على استكشافها والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والمغامرات الموجودة هناك، بجانب ذلك شارك جميع المواطنين في هذا التحدي، وقاموا برفع مشاركاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتنويه عن أجمل وجهات البلاد وكنوزها السياحية والطبيعية.

والأهم من ذلك قد قام هذا التحدي بتشجيع الكثير من منشئي المحتوى والمصورين المحترفين وحتى الهواة على المنافسة ومشاركة المحتوى الإبداعي بشكل مبهر على شبكات التواصل الاجتماعي.


باختصار،  جاءت مبادرة “اجمل شتاء في العالم” هي ومحتواها الرقمي والإبداعي لكي يكون طفرة في نمو السياحة الداخلية في الإمارات. حيث كان للجمهور الحق في المشاركة بشكل عفوي وأن يكونوا جزءًا فعالًا ضمن مقومات السياحة الداخلية في الامارات عن طريق عرض أجمل التجارب السياحية والترفيهية، وإنجاز أول مكتبة محتوى رقمية سياحية موحدة لمختلف معالم الدولة.

[ad_2]