الرمز البريدي للخرج 2021

[ad_1]

الرمز البريدي للخرج يعد من الأمور القديمة التي تم استحداثها مجددًا في المملكة العربية السعودية، بسبب احتياج بعض الخدمات الداخلية أو الخارجية لكافة سكان المدينة.

لذلك في السطور القادمة عبر موقع صناع المال سنعرض لكم الرمز البريدي للخرج، وما هي أهمية الرمز البريد لمحافظ الخرج، وكيفية الحصول عليه.

ستجد في هذا الموضوع..

الرمز البريدي للخرج 2021

محافظة الخرج تعد إحدى أكبر المناطق الإدارية التابعة لإمارة الرياض السعودية التي تقع في قلب السعودية، وتقع محافظة الخرج في جنوب إمارة الرياض عاصمة السعودية.

يحدها من الشرق محافظة الأحساء، ومن الغرب منطقتي الدلم، وحوطة بني تميم، ومن الجنوب تحدها أكبر محافظات إمارة الرياض وهي الأفلاج.

المحافظة تابعة للأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، ومحافظها السيد مساعد بن عبد الله الماضي، وفي الآونة الأخيرة قامت الحكومة السعودية بقيادة الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله-إعادة تحديد الرموز البريدية في محافظاتها، وكان الرمز البريدي للخرج هو “11942“.

راعت الحكومة السعودية العديد من المعايير في تحديد الرمز البريدي لكل مناطق السعودية، فأخذت في الاعتبار الكثافة السكانية الخاصة بكل مدينة، لذلك لم تتبع محافظة الخرج الرمز البريدي للعاصمة الرياض، بسبب كثافة السكان في العاصمة.

هذا بالإضافة إلى كثرة الأحياء فيها، وذلك يؤدي إلى الضغط الغير مطلوب على مكاتب البريد في المنطقة، لذلك انفصلت الخرج عن الرياض.

كما أخذت الحكومة السعودية في الاعتبار بالطبيعة الجغرافية في تحديد الرموز البريدية، فالمحافظات ذات الطبيعة الجبلية ستكون في رمز بريدي متصل مع أقرب المدن لها، بسبب وعورة هذه التضاريس.

أما محافظة الخرج فهي محافظة سهلية، جارية الماء كثيرة الأودية، لذلك لم تنضم إلى محافظات أخرى، بل على العكس انضمت إلى الخرج في ذات الرمز البريدي لمدينة الدلم، بسبب صغر مساحتها، وقلة عدد سكانها، وكثرة الجبال والتضاريس في هذه المنطقة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الرياض

طريقة الحصول على الرقم البريدي للخرج

الرمز البريدي للخرج يحدد للأفراد المقيمين فيها سواءً أكانوا سعوديين، أو كانوا مقيمين في المملكة، ويساعد الرقم البريدي في تبادل الطرود، لذلك في سطور هذه الفقرة سنعرض لكم طريقة الحصول على الرمز البريدي.

سيرًا على الرؤية السعودية الشاملة التي تكتمل في عام 2030، قامت الحكومة السعودية بإصدار خدمة سُبُل، وهي خدمة يمكنها تتبع الطرود، وتحديد الرموز الوطنية والبريدية.

لخدمة سُبُل تطبيقان على الأندرويد يمكنكم تحميله من هنا، وعلى آيفون ويمكنكم تحميله من هنا، ولاستخدامها عليكم التسجيل باتباع هذه الخطوات:

  1. في البداية عليك بتحديد نوع المستخدم “مواطن/ مقيم”.
  2. إن كنت مواطنًا سيتعين عليك كتابة رقم الهوية الوطنية.
  3. في حال كنت مقيمًا عليك كتابة رقم وثيقة الإقامة، وتاريخ انتهائها.
  4. ثم كتابة تاريخ الميلاد هجري “للمواطن فقط” وميلادي بالنسبة للمقيم والمواطن.
  5. كتابة رقم الجوال.
  6. إدخال البريد الإلكتروني.
  7. كتابة رمز التحقق، ثم اضغط تسجيل، وانتظر رسالة التأكيد وستصلك على الرقم المسجل في البيانات.

بعد إتمام التسجيل في خدمة سُبل، يمكنك الآن اتباع الخطوات التالية للحصول على الرقم البريدي:

  1. فتح التطبيق أو الموقع الرسمي لمنصة “سبل” من أي متصفح من هنا.
  2. قم بالذهاب إلى قائمة الاختيارات الموجودة يمين الشاشة.
  3. من قائمة الاختيارات اختر صندوق الرموز البريدية.
  4. حدد المدينة ثم المحافظة والإمارة التابعة لها.
  5. اضغط تأكيد، وسيظهر لك الرمز البريدي لأي مدينة سعودية تريدها.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي جازان

أهمية الرمز البريدي

الرمز البريدي للخرج لم يتم تحديثه دون فائدة، فالرمز البريدي حاليًا له أهمية أكبر عما كانت في السابق، وفي سطور هذه الفقرة سنعرض لكم أهمية الرمز البريدي.

في الأوضاع العادية تستعمل الرموز البريدية في إرسال واستقبال الحوالات البنكية، أو الرسائل، لكن الآن الأمر تخطى كونه أكثر من مجرد مكان لإرسال واستقبال الرسائل، فمن مميزاته التي ازدادت هي:

  • إرسال الطرود عبر منصة “سبل”، أو استقبال الطرود من خلالها، ويمكنكم تتبع الطرود في طريق الوصول إليك عبرها.
  • يمكن للرمز البريدي أن يوصل الطرد إلى محل عملك إن أردت، فالعنوان البريدي يضاف تلقائيًا إلى “سبل” بمجرد التسجيل.
  • الحصول على طرود ” US” و”Ali Express China” بمجرد كتابتك في عنوان شحن المنتج الرمز البريدي لمحافظتك.
  • إجراء بعض المعاملات البنكية مثل الحوالات البريدية، دون اللجوء إلى السويفت كود.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي للمدينة المنورة

تطور البريد على مستوى العالم، وإدخال العديد من الخدمات فيه مثل استقبال وإرسال الطرود أو الحوالات المالية المرسلة، جعل مكاتب البريد تنتعش مرة أخرى.

[ad_2]