الرئيس الجزائري يعلن عن رفع الأجور ومنحة البطالة ومراجعة منح التقاعد
الرئيس الجزائري يعلن عن رفع الأجور ومنحة البطالة ومراجعة منح التقاعد

الرئيس الجزائري يعلن عن رفع الأجور، وذلك بعد لقاء الحكومة والولاية في يوم السبت الماضي، وعلى إثره أعلن رئيس الجمهورية في الجزائر، عبد المجيد تبون، عن رفع الأجور المتوسطة والضعيفة، بالإضافة إلى ذلك مراجعة كل من منح البطالة ومنح التقاعد، تابعونا في موقع المنارة الأخباري لمعرفة التفاصيل.

الرئيس الجزائري يعلن عن رفع الأجور

عبر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في كلمة ألقاها خلال لقاء الحكومة والولاية يوم السبت عن نيته في رفع مستوى المعيشة لدى المواطنين. وفي هذا الإطار أعلن الرئيس الجزائري عن نيته في رفع الأجور للمواطنين ودراسة كل من منح البطالة والتقاعد على حدٍ سواء.

وأشار في حديثه أنه سيعمل على ذلك ابتداء من جانفي 2023، حيث قال ” إن اقتصادنا بدأ يسترجع صحته تدريجيًا. لذا وفي 2023 سنواصل رفع الغبن عن المواطن شيئًا فشيئًا. وسنتأكد من رفع الرواتب المتوسطة والضعيفة، بالإضافة إلى ذلك منحة البطالة والتقاعد”.

كما صرح الرئيس “تبون” خلال حديثه أن منحة البطالة التي أسسها في البلاد قد لاقت استحسانًا كبيرًا. حيث تمكن شباب بلدنا من الحصول على منحة مؤقتة ريثما يتمكنون من إيجاد وظيفة مناسبة لهم. وستستمر المنحة لدعم شباب وطننا وتحسين أوضاعهم.

قد يهمك أيضًا: رابط منحة البطالة الجزائر 2022.. منحة العاطلين عن العمل minha.anem.dz

الرئيس الجزائري يعلن عن رفع الأجور ومنحة البطالة ومراجعة منح التقاعد
الرئيس الجزائري يعلن عن رفع الأجور ومراجعة منحة البطالة ومنح التقاعد

تصريحات تبون جديد الزيادة في الأجور 2023

أكد الرئيس تبون، أن الجزائر، ستمضي قدمًا لتحقيق القوة الاقتصادية، وقد عبر عن ذلك قائلًا: “اقتصانا الجزائري اليوم بدأ يتعافى. وغايتنا مستقبلًا تنمية دخلنا القومي ودفعه قُدمًا للأمام، وذلك حتى نتمكن من دخول مجموعة بريكس”.

وستعمل الحكومة بجد واجتهاد خلال شهري جانفي وفيفري على مراجعة مرتبات المعلمين والعاملين في المجالات الطبية، وذلك تحت إشراف الوزير الأول. مع التأكد من مراجعة جميع القوانين لهاتين الفئتين وتخصيص ميزانية لهم في 2023، وذلك بحسب ما صرح به “تبون”.

واختتم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كلامه بقوله: “سنسعى دائماً للحفاظ على آلة الإنتاج والعمل في وطننا الحبيب الجزائر”.