الحج والعمرة: الدخول لأداء العمرة يكون بموجب التصريح حسب الوقت المحدد

[ad_1]

كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، أن الدخول لأداء العمرة يكون بموجب التصريح حسب الوقت المحدد.

وقالت الوزارة ردًّا منها على استفسارات وردت إليها في هذا الشأن على موقع “تويتر”، إنه لأداء العمرة لمن بداخل السعودية يجب إصدار التصريح من تطبيق (اعتمرنا)، ويجب أن تكون بيانات المستفيد محدثة بنظام “أبشر” مع اشتراط ظهور الحالة كمحصن في (توكلنا).

وفي وقت سابق، حذرت وزارة الحج والعمرة الراغبين بأداء مناسك العمرة من التعامل مع منظمي رحلات العمرة غير المرخصين.

وحثت الوزارة عموم المواطنين والمقيمين والزائرين من الانسياق خلف الإعلانات الاحتيالية في مواقع التواصل الاجتماعي، والإبلاغ فورًا عن أي مكتب أو شركة أو معرّف يدّعي تنظيم خدمات العمرة.

وفي سياق أخر، فقد أكد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، مؤخرًا على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مبينًا، أن المملكة تعيش نهضة كبرى في جميع المجالات، وأحد المستهدفات هو التوسع في خدمات الحج والعمرة، وتحسين تجربة ضيوف الرحمن في أداء العمرة والحج والزيارة، لافتًا إلى الاهتمام بتعزيز دور القطاع الخاص كشريك إستراتيجي وتنميته في مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج بطريقة فاعلة ومتميزة.

وأوضح الدكتور الربيعة، خلال لقاء جمعه برجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الحج والعمرة بالغرفة التجارية بمكة المكرمة، بحضور رئيس وأعضاء الغرفة، أن القطاع الخاص في مكة المكرمة والمدينة المنورة عانى كثيرًا من جائحة “كورونا”، بسبب اعتماده على أنشطة العمرة والحج التي انخفضت بشكل عالٍ خلال هذه الفترة، وأثر سلبًا على قدراتهم، مستدركًا القول: نحن بحول الله في طور الخروج من هذه الجائحة، والخروج باقتصاد قوي، والحفاظ على صحة وسلامة الجميع، فالدولة بذلت الغالي والنفيس في كل ما يتعلق بصحة أبناء الوطن والمقيمين فيه.

وأفاد وزير الحج والعمرة، أن الوزارة تدعم قطاع ريادة الأعمال من خلال إنشاء وحدة متخصصة لدعم ريادة الأعمال، وأنها ستعمل مع غرفة مكة المكرمة في هذا الصدد، لتقديم خدمات عالية الجودة لجميع زوار المنطقة.



[ad_2]