الجامعة الأمريكية في الإمارات

[ad_1]

American University in Emirates

الجامعة الأمريكية في الإمارات، لنتعرف على شروط القبول بالجامعة الأمريكية في الإمارات وأهم المنح المقدمة بالإضافة لرسوم الدراسة فيها.

فهرس المحتويات

تعتبر الجامعة الأمريكية في الإمارات واحدة من أبرز جامعات المملكة المتحدة كما أنها واحدة من بين أفضل 20 جامعة فيها. توفر الجامعة نظام تعليمي متقدم وفقاً لكلياتها المتعددة. كما تستقبل الجامعة سنوياً عدد من الطلاب من داخل دولة الإمارات وخارجها وذلك ضمن الشروط والمعايير المطلوبة. فما هي شروط القبول في الجامعة الأمريكية في الإمارات؟ وما هي أهم المنح المقدمة منها بالإضافة لرسوم الدراسة في الجامعة الأمريكية في الإمارات؟


نبذة عن الجامعة الأمريكية في الإمارات (AUE)

تأسست عام 2006 في مدينة دبي وكان اسمها آنذاك الكلية الأمريكية في الإمارات. وفي عام 2009 تطورت وعرفت رسمياً باسم الجامعة الأمريكية في الإمارات. تقدم الجامعة منذ تأسيسها وحتى الوقت الحاضر عدة من برامج البكالوريوس والماجستير تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية الخاصة بها. تعمل الجامعة تحت شعار ” لا شيء مستحيل” وهذا ما تحاول نقله لطلابها من خلال تشجيعهم على الاستمرار وتطوير الذات للرقي بأنفسهم وبمجتمع أفضل.


كليات الجامعة الأمريكية في الإمارات وتخصصاتها

الجامعة الأمريكية في الإمارات
كليات الجامعة الأمريكية في الإمارات

تضم الجامعة سبع كليات ذات تخصصات أكاديمية عديدة لكل من برامج البكالوريوس والماجستير. تهدف برامجها لتحضير الطلاب لحياتهم العملية بأفضل كم من المعلومات والخبرات الممكنة. وهذه الكليات هي:

كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات (CCIT)

تقدم الكلية التابعة للجامعة الأمريكية بالإمارات بنظام تعليمها الحديث كل ما يحتاجه الطلاب من تقنيات عالية الجودة لاتقان مهارات التكنولوجيا والحاسوب. بعد التخرج من الكلية من المفترض أن يكون الطالب قادراً على إثبات جدارته في مجال علوم التكنولوجيا وبرامج الحوسبة. من تخصصات الكلية:

  • بكالوريوس في علوم الحاسوب.
  • بكالوريوس إدارة تكنولوجيا الاتصال المعلومات.
  • إدارة المعرفة، وهو برنامج خاص بطلاب الماجستير.

كلية إدارة الأعمال (COBA)

يعتبر مجال الإدارة بشكل عام وإدارة الأعمال بشكل خاص من المجالات الرائدة والمطلوبة في سوق العمل. لذلك يهدف البرنامج المتبع في الجامعة إلى إعداد الطلاب وتزويدهم بالخبرات المطلوبة في هذه التخصصات لتلبية متطلبات السوق الداخلي والخارجي، أبرز التخصصات:

  • إدارة الأعمال.
  • تخصص المحاسبة.
  • تخصص إدارة المستشفيات والرعاية الصحية.
  • إدارة موارد بشرية.
  • التجارة والتسويق الإلكتروني.
  • التمويل والتأمين وإدارة المخاطر.
  • إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية.

كل الاختصاصات السابقة هي برامج خاصة بالبكالوريوس بالإضافة إلى تخصصين لدراسة الماجستير في الكلية وهما ماجستير إدارة الأعمال وماجستير الإدارة الرياضية.

كلية الإعلام والاتصال (CMMC)

كما تهتم الجامعة الأمريكية في الإمارات اهتماماً كبيراً بالإعلام الجماهيري من خلال تقديم أبرز وسائله المتطورة لطلابها عن طريق كليتها المتخصصة بالأقسام التالية:

  • بكالوريوس العلاقات العامة.
  • بكالوريوس الآداب في الإعلام والاتصال.

كلية القانون (CLAW)

تهدف كلية القانون في الجامعة الأمريكية في الإمارات إلى تأمين كافة مستلزمات التعلم للإلمام بكل ما يخص القانون وتطبيقه بما يخدم المجتمع من خلال تخصصاتها الآتية:

  • بكالوريوس في القانون.
  • ماجستير في العلوم والقضايا الجنائية.
  • ماستر في التحكيم.
  • ماجستير في الملكية الفكرية.
  • أخيرا الماجستير المهني في القانون الرياضي.

كلية التصميم (CDES)

تعطي الجامعة الأمريكية بالإمارات طلابها الدافع لإبداع كل ما هو جديد ومميز خاصة من خلال كلية التصميم التي تسمح لهم بدراسة هذه التخصصات الشيقة:

كلية التربية (CEDU)

تهدف الجامعة من خلال كلية التربية إلى تعزيز دور التربية المهم في بناء مجتمع فعال ومتماسك، وذلك عن طريق تزويد طلابها بما يحتاجونه ليصبحوا ذوي تأثير إيجابي على مجتمعهم من خلال الاختصاصات التالية: علم النفس والإرشاد، الإدارة والإشراف التربوي بالإضافة لاختصاص تقنيات التعليم التربوي.

كلية الدراسات الدولية والأمنية (CSGS)

تقدم الكلية برنامج بكالوريوس وهو فنون الدراسات الأمنية والاستراتيجية أما بالنسبة لبرامج الماجستير فهي:

  • ماجستير في تحليل المعلومات والدراسات الأمنية.
  • ماجستير الآداب في الدبلوماسية.

اقرأ أيضاً: جامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن


شروط القبول في الجامعة الأمريكية في الإمارات

الجامعة الأمريكية في الإمارات
شروط القبول في الجامعة الأمريكية في الإمارات

هنالك بعض الشروط التي تطلبها الجامعة قبل التقديم عليها كما هناك اختلاف بالشروط بين حاملي الجنسية الإماراتية والطلاب الدوليين كالتالي:

حملة الشهادة الثانوية الإماراتية

على المتقدمين من حملة الشهادة الثانوية الإماراتية تقديم نسخة من الشهادة الثانوية مصدقة من وزارة التربية. كما يوجد حد أدنى لمتوسط الدرجات عند اختيار أحد الكليات. ويجب على المتقدمين لبرامج البكالوريوس ما عدا ( برامج القانون علوم الكمبيوتر وعلوم التصميم) أن يكونوا قد حصلوا على معدل لا يقل عن 75% (الفرع العلمي) و80% (الفرع الأدبي). أما بالنسبة لبرامج القانون وعلوم الكومبيوتر وعلوم التصميم يجب أن يكون معدل الطالب لا يقل عن 80% (الفرع العلمي) و85% (الفرع الأدبي).

الطلاب الدوليين

فيما يخص الطلاب الدوليين تتم معادلة شهادة الثانوية العامة للطلاب الدوليين وفق نموذج وزارة التربية والتعليم في الإمارات المتحدة. ويشترط على الطلاب الدوليين تحقيق المعدل التراكمي المطلوب والتي وردت في الفقرة السابقة. كما يجب أن تحتوي الشهادة الثانوية للطلاب الدوليين على 6 مواد من الاختصاصات التالية على وجه الخصوص: الرياضيات والعلوم واللغات والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية.

اقرأ أيضاً: جامعة الملك فيصل بن عبد العزيز


رسوم الدراسة بالجامعة الأمريكية في الإمارات

تختلف تكاليف الدراسة فيها حسب المرحلة الأكاديمية كما تختلف أيضاً إذا كان الطلبة من المواطنين الإماراتيين أو طلاب دوليين من خارج الإمارات المتحدة كالتالي:

 البكالوريوس للمواطنين الإماراتيين 3,400 دولار أمريكي في السنة
الماجستير للمواطنين الإماراتيين 3,400 دولار أمريكي في السنة
البكالوريوس للطلاب دوليين 12,000 دولار أمريكي في السنة
 الماجستير للطلاب دوليين 12,000 دولار أمريكي في السنة

3,400 دولار أمريكي يعادل 12,500 درهم إماراتي، كما أن 12,000 دولار أمريكي يعادل 44,000 درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: منح دراسية في الإمارات


منح الجامعة الأمريكية في الإمارات

تقدم الجامعة في كل عام عدداً من المنح والتسهيلات وذلك للحصول على فرصة الدراسة في هذه الجامعة المتميزة. ومن هذه المنح منح الدراسة الثانوية ومنحة الجامعة والمنحة الرياضة وغيرها. للحصول عليها يجب استيفاء الشروط المطلوبة من الشهادة إلى رسائل التوصية وغيرها من الشروط ومن ثم التقديم عبر موقع الجامعة الرئيسي.


أخيرا، تعتبر فرصة الدراسة في الجامعة الأمريكية في الإمارات نقطة بداية مشوار مهني ناجح بالأخص مع المنح المقدمة من الجامعة أصبح من السهل الإقدام على هذه الخطوة خاصة للطلاب المميزين.

[ad_2]