التسويق المجاني على فيسبوك

[ad_1]

Free Facebook Marketing

هل ترغب في زيادة مبيعات علامتك التجارية والترويج لمنتجاتك ولصفحتك على فيسبوك؟ تعرف على كيفية احتراف التسويق المجاني على فيسبوك.

فهرس المحتويات

تعمل منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook على سد الفجوة بين الشركات والمستهلكين، وتحسين التواصل بينهم وترك العلامات التجارية مع فهم أفضل لجمهورها. إليك أهم الطرق لاحتراف التسويق المجاني على فيسبوك وكيفية الترويج لصفحتك أو علامتك التجارية.


سواء كنت رسامًا مستقلاً أو تملك مطعمًا مستقلًا ناجحًا أو علامة تجارية معترف بها عالميًا، يجب أن يكون موقع فيسبوك على رأس إستراتيجية التسويق الخاصة بك.

الترويج لصفحتك على فيسبوك

إن اقتراح صفحتك على الأصدقاء، وإضافة زر “أعجبني” إلى موقع الويب الخاص بك، وتضمين روابط إلى صفحتك حيثما أمكن، ستساهم جميعها في نمو الصفحة مما يساعدك في تحقيق الربح من فيسبوك. ومع ذلك، فإن التغيير الأكثر وضوحًا في الإعجابات سيكون نتيجة المحتوى الذي تنشره على صفحتك. دعنا نلقي نظرة على طرق تحسين مجهوداتك التسويقية على فيسبوك من خلال تحديد جمهورك وإنشاء محتوى مقنع وتحليل استراتيجيتك.

سيساعدك فهم جمهورك بشكل واضح على تخصيص منشوراتك على فيسبوك لتناسب اهتماماته. تحتوي معظم العلامات التجارية على ملفات تعريف العملاء المحددة من خلال جمع البيانات المصرح به، ولكن بصفتك شركة متنامية أو تعمل لحسابك الخاص، فإن قضاء بعض الوقت في تحديد عميلك المثالي سيساعدك في العثور على المزيد منها.

قم بإنشاء وصف لعميلك المثالي

حدد العمر والجنس والشخصية والمهنة والهوايات وما يحب ويكره.

حدد إهتمامات جمهورك على الإنترنت

ما المواقع التي تهمهم؟ ماذا يقرؤون؟ ما الذي من المحتمل أن يبحثوا عنه عبر الإنترنت؟

تحديد أهدافهم النهائية

ما الذي يعجبهم في منتجك أو خدمتك؟

اكتب مخططًا أكثر تفصيلاً لكل عميل يمكن التعرف عليه

امنح كل منهم اسمًا وقصة خلفية. اكتب فقرة قصيرة عن كل فقرة يمكنك الرجوع إليها. هذه مجرد أسئلة قليلة لتبدأ بها. هناك المئات من قوالب ملفات تعريف العملاء عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في إنشاء صورة أكثر شمولاً. سيساعد تجميع صورة واضحة عمن “تتحدث” إليه عبر الإنترنت في تحديد أسلوب كل مشاركة وما الذي من المرجح أن يستجيب له العملاء.

“اقرأ أيضًا: إعلانات الفيسبوك (Facebook Ads) ما هي وكيف تعمل؟“


إنشاء استراتيجية محتوى لتسويق صفحتك على فيسبوك

إنشاء استراتيجية محتوى احتراف التسويق على فيسبوك
إنشاء استراتيجية محتوى

استراتيجية محتوى فيسبوك عبارة عن مخطط يومي لتحديثات الصفحة المجدولة للأسبوع أو الشهر المقبل والتي تتضمن أشياء تريد الترويج لها أو مشاركتها. على سبيل المثال، تعلم أنك ستنشر في الأسبوع المقبل مشاركة مدونة حول عرض متاح في متجر موقعك على الويب، والذي سيبدأ يوم السبت وينتهي يوم الاثنين التالي.

بالنسبة لاستراتيجيتك على فيسبوك، يمكنك جدولة ما يلي:

الإعلان عن العرض القادم يوم الخميس السابق، ومشاركة رابط إلى منشور المدونة يوم السبت، ونشر صورة منتج مساء الأحد كتذكير لأولئك الذين لم يستغلوا هذه الميزة بالفعل. ارسم إستراتيجية فيسبوك الخاصة بك عن طريق تحديد أهدافك الأسبوعية أو الشهرية وابتكار محتوى يومي حولها.

تذكر إلقاء نظرة على ملف تعريف العميل الخاص بك للعثور على طرق للعمل في المحتوى الذي قد يثير اهتمامهم. قد تكون أهدافك هي زيادة عدد الزيارات إلى متجرك عبر الإنترنت، أو زيادة وصولك وإعجابات الصفحة، أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

إن التصوير الفوتوغرافي الغني ومقاطع الفيديو الجذابة وطرح الأسئلة وعروض فيسبوك (خدمة مدفوعة الأجر) – أو عروض خاصة بك – تتلقى أفضل استجابة. إذا كنت تفكر في استخدامك الشخصي لـ Facebook، فهل هذه هي الأشياء نفسها التي تلفت انتباهك؟

مع وجود صفحتك في مكانها ونشر المحتوى بانتظام، يمكنك قياس نجاحك باستخدام Facebook Insights. تساعدك خدمة التحليلات سهلة الاستخدام من فيسبوك على تقييم الجوانب المختلفة لصفحتك. تساعد أدوات مثل التفاعل وإعجابات الصفحة ووصول النشر في تتبع المحتوى الأفضل أداءً من خلال اكتشاف الأشخاص الذين يتفاعلون معك وفي أي وقت.

“اقرأ أيضًا: الربح من تطبيقات الجوال المجانية: أفضل 9 طرق لعام 2021“


5 نصائح مهمة لاحتراف التسويق المجاني عبر فيسبوك

ما عليك فعله:

  1. إنشاء محتوى قابل للمشاركة:

المحتوى القابل للمشاركة هو منشور يفيد جمهورك بشكل مباشر. عندما ينشر أحد المعجبين مشاركتك، فإنها تظهر في الجدول الزمني الخاص بهم وخلاصات أخبار أصدقائهم، لذا فإن إنشاء محتوى قابل للمشاركة مهم لعرض الصفحة واكتساب إبداءات الإعجاب الجديدة. يتجاوب الأشخاص مع نشاط تجاري أو علامة تجارية “جانب إنساني”، لذلك لا تخف من إضافة ذوقك الخاص. اجمع بين روح الدعابة (النظيفة) والمحتوى الذي يساعد معجبيك على التعبير عن هويتهم. الآن أكثر من أي وقت مضى من المهم أن تضع نفسك في مكانهم.

  1. القياس والضبط:

"الاحصائيات

بمجرد أن يعجب 30 شخصًا بصفحتك، ستتمكن من رؤية إحصاءات الصفحة الخاصة بك، والتي تخبرك بكل شيء عن كيفية استجابة جمهورك للمحتوى الخاص بك. تعد أدوات إبداء الإعجاب بالصفحة والوصول إلى المشاركات والتفاعل بعضًا من الأشياء التي يمكنك استخدامها لتتبع أفضل مشاركاتك أداءً.

  1. كن متاحا:

يحب الناس التواجد المستمر على الإنترنت، لذا كن حواريًا وشارك ما تهتم به حقًا – إنه يتعلق بالجودة وليس الكمية. استجب لكل من التعليقات الجيدة والسيئة. جرب أنواع المنشورات وأوقاتها. يمكنك جدولة المنشورات على فيسبوك، وهو ميزة للشركات التي لديها القليل من الموارد الرقمية.

ما لا يجب عليك فعله:

  1. انس الشكليات عند القيام بالترويج لصفحتك على فيسبوك:

الأشخاص على فيسبوك موجودون في المقام الأول للتواصل مع الأصدقاء، لذلك إذا كنت تريد جذب انتباههم، عليك التحدث معهم كما لو كنت مجرد صديق آخر لتشجيع التفاعل، بدلاً من الظهور كمسوق. هذا لا يعني أنه لا يجب أن تكون محترفًا ورسميًا، ولكن عليك أن تستمتع قليلاً بحالتك – ما الذي كنت تنوي فعله؟ يساعدك تعلم مهارات التسويق الفعال في ذلك.

  1. المرجعية والمصادر:

لا تأخذ الفضل في أي محتوى لا يخصك! هذا لا يعني أنه لا يمكنك مشاركة صورة تعتقد أن جمهورك سيحبون رؤيتها على صفحتك، حتى لو لم تأخذها بنفسك. إنه يعني ببساطة أنه يجب عليك، في جميع الأوقات، ذكر المصدر. تؤدي إضافة رابط إلى المصدر الأصلي إلى بناء مصداقية وثقة مع جمهورك.

“اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء حملات إعلانات جوجل الناجحة“


باتباع النصائح أعلاه، يمكنك بسهولة احتراف التسويق المجاني عبر فيسبوك والترويج لصفحتك وزيادة مبيعاتك وبناء الوعي بعلامتك التجارية.

[ad_2]