خطوات التسجيل في معرض الرياض الدولي – رابط التسجيل
التسجيل في معرض الرياض الدولي

التسجيل في معرض الرياض الدولي، والذي يعد أحد أبرز المعارض الهامة في المملكة العربية السعودية بإدارة وزارة الثقافة، حيث يلتقي القراء بكتّابهم المفضلين بحفلات التوقيع بالمعرض، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول موعد معرض الكتاب وخطوات التسجيل فيه تابعونا.

التسجيل في معرض الرياض الدولي

افتتحت هيئة الأدب والنشر، والتابعة لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، معرض الكتاب الدولي، كما أتاحت لجميع دور النشر في المملكة إمكانية الاشتراك في المعرض، وذلك بتوسيع مساحة المعرض ليشمل أكبر قدر ممكن، وسيقام المعرض على مدى 20 يوماً، للتسجيل في معرض الرياض الدولي أتاحت وزارة الثقافة موقعًا رسميًا للتسجيل في معرض الكتاب الدولي بالرياض.

موعد انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2022

أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالاتفاق مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، عن إطلاق معرض الكتاب الدولي في الرياض لهذا العام 2022. حيث سيبدأ معرض الكتاب بشكل رسمي يوم الخميس، الموافق لـ 29 سبتمبر، وسيمتد حتى الـ 8 من شهر أكتوبر لنفس العام 2022م.

ويعد هذا المعرض أحد أشهر المعارض في المملكة العربية السعودية. حيث يقصده جميع القراء والكتّاب على حدٍ سواء من مختلف الدول العربية. كما يقيم العديد من الكتّاب حفلات توقيع لكتبهم في هذا المعرض.

التسجيل في معرض الرياض الدولي
التسجيل في معرض الرياض الدولي

اقرأ أيضًا: حجز تذكرة معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 عن موقع حجز التذاكر

شعار معرض الكتاب الدولي في الرياض

ويرمز شعار معرض الكتاب الدولي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية إلى إظهار هوية المعرض والمحتوى الذي يقدمه. حيث كتب عليه اسم مدينة الرياض ورمز هيئة الكتب. ملونة بألوان تدل على وزارة الثقافة السعودية.

فعاليات معرض الكتاب الدولي في الرياض 2022

صرح الدكتور محمد علوان، الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية، إلى أن معرض الكتاب يعد أحد أهم معارض الكتب الجديدة. كما أنه حقق في هذا العالم نتائج باهرة منذ بدايته. كما زار المعرض هذا العام عدداً كبيراً من الزوار، كنا شارك به الكثير من دور النشر المحلية والعربية. بالإضافة إلى إقامة عدد من البرامج الثقافية تشمل على متحدثين سعوديين ودوليين، وجلسات حوار لبعض المفكرين والمؤلفين.

كما أقيم خلال المعرض ورش عمل تدريبية وتثقيفية لجميع الزوار، وعروض فنية ثقافية. بالإضافة إلى العديد من المسرحيات الممتعة. وقد قصد المعرض هذا العام الكثير من العائلات لتثقيف أطفالهم وتحفيزهم على القراءة والمطالعة منذ الصغر.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر أوت لت الرياض لأشهر العلامات التجارية لعام 2022

وصلنا إلى ختام مقالنا، حيث شاركناكم فيه خطوات التسجيل في معرض الرياض الدولي كما ذكرنا أبزر فعاليات المعرض لهذا العام، وموعد انطلاقته، بالإضافة إلى شعاره.