كيفية التسجيل في الهلال الاحمر الاماراتي
كيفية التسجيل في الهلال الاحمر الاماراتي

كيفية التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي. تعمل إدارة المتطوعين ضمن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جذب مزيد من المتطوعين ضمن المراحل العمرية المختلفة، والتواصل معهم، ومن ثم تأهيلهم للاستفادة من مهاراتهم وطاقاتهم العالية و توظيفها في خدمة المجتمع، بالإضافة لإشراكهم في برامج وأنشطة عديدة ضمن الهيئات الإنسانية والخيرية المختلفة، سنقدم لكم في هذا المقال ضمن موقع المنارة الإخباري كيفية التسجيل في الهلال الأحمر الإماراتي. 

الهلال الأحمر الإماراتي 

تأسست الهيئة العامة للهلال الأحمر الإماراتي في 31/1/1983 ميلادي وفازت بالتأييد و الاعتراف الدولي، وذلك بسبب انضمامها إلى الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر، بالإضافة إلى الصليب الأحمر، وذلك عام 1986 ميلادي.

اقرأ أيضاً: قائمة أسماء المستفيدين منحة قطر لقطاع غزة لشهر 10 أكتوبر 2022

التسجيل كمتطوع في هيئة الهلال من بوابة المتطوعين 

يمكن للأشخاص الراغبين بالتطوع مع الهيئة الإماراتية للهلال الأحمر بالتسجيل عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالمتطوعين؛ وذلك عن طريق اتباع التعليمات الآتية: 

  • الدخول إلى بوابة المتطوعين الإلكترونية
  • إدخال البيانات الشخصية للمتطوع التي يطلبها الموقع وهي ما يلي: (الاسم الرباعي للمتطوع باللغة العربية، بالإضافة إلى الإنجليزية، و رقم الهوية الوطنية المتطوع وجنسه، والحالة الاجتماعية، وجنسيته ورقمه الموحد، إضافةً لمؤهلاته العلمية وتخصصه الدراسي، ومسماه الوظيفي مع جهة العمل التي يعمل لها، وتاريخ الميلاد). 
  • ثم ملئ بيانات الاتصال الخاصة بالمتطوع والتي تحوي: رقم الهاتف المحمول، ورقم الوتس أب المفعّل، وبريده الإلكتروني، وكلمة المرور المخصصة للمتطوع والتي تمكنه من تسجيل الدخول إلى المنصة، ومن ثم تأكيد كتابة كلمة المرور الخاصة به من أجل التحقق. 
  • يمكن للمتطوع الإدلاء بأي ملاحظة يوّد إطلاع الهيئة عليها. 
  • ثم الضغط على المربع الصغير المجاور لعبارة (تم الإطلاع والموافقة على شروط الخاصة بالتطوع)، وفي حال لم يكن المتطوع علم بشروط الخاصة بالتطوع؛ فيُمكنه التأكد منها بالنقر على خيار شروط التطوع والتي باللون الأحمر. 
  • عند تأكيد الموافقة على الشروط المطروحة، يقوم المتطوع بالنقر على خيار التسجيل لإرسال طلب تطوع للهيئة.
كيفية التسجيل في الهلال الاحمر الاماراتي
كيفية التسجيل في الهلال الاحمر الاماراتي

اقرأ أيضاً: كيفية الاستعلام عن دعم ريف 1444 برقم الهوية reef.gov والشروط المطلوبة

أهداف هيئة الهلال الأحمر الإماراتية 

تسعى دومًا هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية ومنها التالي: 

  • التطوير والتحديث الدائم في مجالات الدعم وتحسين الخدمات التي توفرها الهيئة والارتقاء بمستواها للعالمية. 
  • تقوية دور الهيئة في مجالات الأعمال الإنسانية على المستوى المحليّ. 
  • تعزيز الثقافة والوعي بين المواطنين وأفراد المجتمع حول مفاهيم التطوعية، إضافةً إلى تعزيز وتفعيل أدوار المؤسسات المختلفة. 
  • مساندة دور الهيئة في مجالات العمل الإنساني وتعزيز حضورها ضمن الصعد الدولية. 
  • كما تهدف إلى تطوير القدرات البشرية لمتطوعي الهيئة. كي تكون مُستعدة وحاضرة لتقديم المساعدة وتلبية النداء الإنساني في مختلف الأوقات وبأحسن الأشكال والصور. 
  • الحفاظ على موارد الهيئة الإماراتية للهلال الأحمر، وتعزيزها عبر تنميتها وتطوير دورها في مجالات الأعمال الإنسانية المتعددة.

اقرأ أيضاً: طريقة طلب مساعدات مالية وعينية 1444 من الديوان الملكي وشروط التقدم

في النهاية، قدمنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات المتعلقة بالهلال الأحمر الإماراتي وكيفية التسجيل عن طريق برنامج المتطوعين. بالإضافة إلى أهداف هيئة الهلال الأحمر الإماراتية