الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري 1442

[ad_1]

الاستفسار عن نتائج نظام نور التعليمي برقم الهوية بدون رقم سري 1442 متاح الآن للطلاب وأولياء الأمور لمعرفة الدرجات التي حصل عليها الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من عملية تقويم النتائج للطلاب إلكترونيًا. و تمت الموافقة على النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1442

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن العديد من الأنظمة الإلكترونية للتسهيل على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور، ومن بين هذه الأنظمة نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق، ويأتي هذا النظام في ظل الجهود المكثفة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لإنجاح عملية التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية. حيث صرّحت وزارة التعليم نشر رابط لإعلان نتائج نظام نور بدون رقم سري؛ يتم ذلك باستخدام رقم الهوية ورمز التحقق. وذلك حتى يتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من الاستعلام عن علاماتهم وطباعة الشهادات التي تظهر نتائجهم.

“اقرأ أيضاً: مدارس المجد الأهلية“


نتائج الطلاب نظام نور

خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر الإنترنت هي إحدى الخدمات التي يقدمها نظام نور التعليمي للطلاب وأولياء الأمور في جميع مراحل الدراسية والمدارس في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، دون الحاجة للذهاب إلى مقر المدرسة لمعرفة النتيجة. خاصة بعد انتهاء الدراسة في الفصل الدراسي الأول من خلال أنظمة الدراسة عن بعد. وتتيح لك خدمة المعلومات لنتائج الطلاب التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالأداء الأكاديمي للطالب، سواء كانت الاختبارات الشهرية، وأعمال السنة، ونتائج الاختبارات النهائية. كما يوفر نظام نور التعليمي من بين بيانات الطالب إفصاحاً كاملاً عن الغياب والحضور خلال الفصل الدراسي الأول.

“اقرأ أيضاً: منصة عين المبدع التعليمية“


كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون كلمة السر 1442

كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون كلمة السر 1442
كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون كلمة السر 1442

يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب إلكترونيًا بمجرد اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم في السعودية من خلال نظام نور التعليمي، حيث يتم التعرف على النتيجة من خلال حساب ولي الأمر أو الطالب باتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على نظام نور التعليمي “من هنا“.
  • أدخل اسم المستخدم أو رقم معرف المستخدم.
  • اكتب كلمة المرور.
  • أدخل رمز التحقق المرئي.
  • انقر فوق خيار “تسجيل الدخول”.
  • اختر الفصل الذي يدرس فيه الطالب.
  • انقر فوق “بحث” للذهاب إلى صفحة معلومات الطالب.
  • اختر “إشعار بنتيجة الطالب” من الخيارات المتاحة على الصفحة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات، سيظهر بيان تفصيلي لجميع المواد التي درسها الطالب خلال الفصل الدراسي الأول، والدرجات التي حصل عليها في كل مادة، وإجمالي درجات الطالب.

“اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في نظام نور“


رابط الاستعلام عن النتائج

لكي يحصل الطالب على نتيجته الخاصة في نتائج نظام نور التعليمي، أو حتى يستفسر ولي الأمر عن نتيجة الطالب، يجب تسجيل الدخول إلى الحساب، مما يتطلب كلمة المرور أو كلمة المرور الخاصة بالحساب، وفي حالة فقد كلمة المرور، لا يعرف الطالب كيفية الحصول على النتيجة، والحقيقة أن هذه المشكلة شائعة الحدوث، ومن أجل التغلب عليها اختر “نسيت كلمة المرور” من خلال صفحة تسجيل الدخول إلى نظام نور التعليمى، ثم اتبع التعليمات الخاصة بـ إعادة تعيين كلمة المرور، ثم تسجيل الدخول إلى الحساب لتحديد النتيجة، ويمكنك الدخول إلى رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور “من هنا”


استفسارات حول نتائج الطلاب منصة مدرستي

سمحت منصة مدرستي للطلاب بالحصول على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول من خلال المنصة، ويمكن استخلاص نتيجة الطالب من خلال منصة مدرستي باتباع الخطوات التالية:

  • سجّل الدخول إلى منصة مدرستي عبر الإنترنت “من هنا“.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب الطالب.
  • اختر “التقويم” من بين الخيارات المتاحة في ملف الطالب على المنصة.
  • اختر “إشعار الفترة الأولى”.
  • تظهر جميع البيانات المتعلقة بالطالب، والفصل الدراسي، واسم المدرسة، وأيقونة الملفات التي تتضمن ملف PDF مع نتيجة الطالب.
  • الضغط على ملف pdf لتنزيله على حاسوب الطالب.
  • افتح الملف لتحديد درجات الطالب. بعد مراجعة الدرجات، يمكن طباعة الملف أو الاحتفاظ به.

وهنا وصلنا إلى نهاية المقال الذي من خلاله تعرفنا على طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية بدون كلمة مرور 1442. وكذلك الخطوات المطلوبة للحصول على النتائج عبر منصة مدرستي التعليمية.



[ad_2]