الأعمال الفنية الفائزة بجائزة البُردة في "معرض فن أبوظبي"

[ad_1]

افتتحت وزارة الثقافة والشباب معرض البردة، ضمن فعاليات النسخة الـ 13 من معرض “فن أبوظبي”2021 المقامة حالياً في منارة السعديات بين الـ 17 – 21 نوفمبر، ويحتفي المعرض بأعمال فنانين فائزين بجائزة البردة في دوراتها السابقة.
تابعي المزيد: الاحتفاء باليوم الدولي لمكافحة الاتجار ﺑﺎلممتلكات الثقافية

نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب

وقالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب: إن عرض بعض أفضل اللوحات من مجموعة البُردة في معرض فن أبوظبي، يؤكد ثقتنا في هذه المنصة العالمية التي تجلب أفضل الفنون من جميع أنحاء العالم. وتلتزم وزارة الثقافة والشباب بدعم الفن الإسلامي والترويج له، ليس فقط في العالم الإسلامي، ولكن أيضاً في البيئات الثقافية الأخرى. وأضافت: الفن يتجاوز الثقافات والأديان والجنسيات، وله قوة فريدة في توحيد الناس، وهذا ما نسعى إلى تحقيقه عبر مشاركتنا في معرض فن أبوظبي، وستعرض مجموعة البُردة المنسقة بعناية جنباً إلى جنب مع أنواع أخرى من الفن أمام الزوار، من خلفيات مختلفة لرؤيتها وتقديرها.
تابعي المزيد: 40 مصمما محليا ودوليا يجسدون أعمالا فنية مستوحاة من الحرف الإماراتية التقليدية

10 فنانين

من الأعمال المشاركة في جائزة البردة

يُشار إلى أن وزارة الثقافة والشباب شاركت في “فن أبوظبي” لأول مرة عام 2019، لعرض أعمال عشرة فنانين من الحاصلين على منحة البُردة المرموقة، وعُرضت مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية جمعت بين النحت والأعمال القائمة على النسيج والتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب التركيب والواقع الافتراضي والمشاريع التجريبية وغيرها.
ويؤكد هذا التعاون جهود الوزارة المستمرة في التعامل مع المؤسسات المحلية لتعزيز وتقوية الفنون والثقافة الإسلامية، كما تضافرت جهود الوزارة والمعرض مرة أخرى هذا العام للترويج للفن والثقافة.

يُذكر أن وزارة الثقافة والشباب أطلقت جائزة البردة عام 2004، احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف، لترسخ الجائزة مكانتها منصةً إماراتية عالمية تحتفي بالتنوع في الثقافة الإسلامية وممارساتها الجمالية، تكريماً للإبداع المتميز في الأنماط الفنية الإسلامية التقليدية وتقديراً للغة العربية وجمالياتها، وأطلقت وزارة الثقافة والشباب، مبادرة مهرجان البُردة في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2018، ليكون نافذةً تحتفي بالثقافة الإسلامية، ولتعزيز رسالة جائزة البُردة، ويأتي اسم البُردة من قصيدة البوصيري في القرن الثالث عشر، التي كُتبت مدحاً للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.



[ad_2]