اسعار اجارات البيوت في حمص وحماه آب 2022
اسعار اجارات البيوت في حمص وحماه آب 2022

اسعار اجارات البيوت في حمص وحماه آب 2022 تشهد مؤخرا ارتفاعات غير مسبوقة، مع قلة الخيارات المتاحة. خصوصا في المناطق القريبة من الجامعات ومركز المدينة، نظرا للإقبال الكبير على هذه المناطق من قبل طلاب الجامعات القادمين من محافظات أخرى. ويتعلق سعر إيجارات البيوت في حمص وحماه بشكل مباشر بالمنطقة السكنية التي يتواجد فيها البيت أو المنزل بالإضافة إلى الميزات المتوفرة فيه والمراكز الخدمية والأسواق القريبة منه. ومع بداية شهر آب 2022 شهد السوق العقاري في حمص وحماه ارتفاعات كبيرة في أسعار ايجارات البيوت والمنازل بسبب ازدياد طلبات الإيجار وعدم قدرة السوق على استيعاب هذه الأعداد الضخمة من المستأجرين.

اسعار اجارات البيوت في حمص وحماه آب 2022

أسعار أجارات البيوت في حمص وحماه آب 2022، يختلف سعر إيجار البيوت أو المنازل في حمص وحماه مع اختلاف المدينة أو الحي الذي تقع فيه. بالإضافة إلى تأثر سعر إبجار البيت أو المنزل في حمص وحماه بواقع السوق العقاري الحالي والمواسم السنوية التي ترتفع أو تنخفض فيها طلبات الإيجار في كل من المحافظتين. حيث يبلغ السوق العقاري ذروته مع بداية الدوام الجامعي من كل عام؛ بسبب الإقبال الكبير من الطلاب الجامعيين الغير مقيمين للبحث عن بيوت للإبجار.

اسعار ايجارات البيوت في حمص آب 2022

أسعار إيجارات البيوت في حمص آب 2022، تراوحت أسعار إيجارات البيوت في حمص لشهر آب من عام 2022 الحالي بين 100 و600 ألف ليرة سورية للإيجار الشهري. وذلك بحسب موقع البيت والميزات التي يوفرها بالإضافة إلى المراكز الخدمية القريبة منه. وتعتبر هذه الأسعار مرتفعة نوعا ما بسبب عدم قدرة أغلب السكان على توفير دخل مناسب يمكنهم من دفع هذه الإيجارات.

اقرأ أيضا: أسعار العقارات في سورية اليوم مستقبل العقارات في سورية

اسعار ايجارات البيوت في حماه آب 2022

تختلف أسعار إيجارات البيوت في حماه عن أسعار إيجارات البيوت في حمص بشكل كبير خصوصا في المناطق الريفية من المحافظة حبث تبدأ أسعار إيجارات البيوت والمنازل في ريف حماه لشهر آب 2022 من سعر 50 ألف ليرة سورية شهريا وتصل إلى 150 ألف ليرة سورية. بينما تصل أسعار إيجارات البيوت والمنازل في مدينة حماه لشهر آب 2022 إلى 500 ألف ليرة سورية شهريا.

الجدوى الاقتصادية لايجار البيوت في حمص وحماه آب 2022

في الواقع بالرغم من ارتفاع أسعار إيجارات البيوت في حمص وحماة آب 2022، إلا أن هذه الأسعار مازالت  ذات جدوى إقتصادية منخفضة جدا. حيث أن نسبة سعر إيجار المنزل إلى السعر الوسطي لتكلفته الإنشائية لا تتعدى 0.0025؛ نظرا للارتفاع الكبير في سعر مواد البناء والنفقات اللازمة لبناء المنازل والبيوت. ولكن ما بحرك السوق العقاري في محافظتي حمص وحماه هو صفقات البيع والشراء التي من الممكن أن تحقق أرباحا تصل إلى 25% من التكلفة الإنتاجية للمشاريع. لذلك من المجدي أكثر الاستثمار في عقود الشراء والبيع نظرا لأنها تعتبر العمود الأساسي في الاستثمارات العقارية.

اسعار اجارات البيوت في حمص وحماه آب 2022
اسعار اجارات البيوت في حمص وحماه آب 2022

بيوت للايجار في حمص آب 2022

  • بيت في عكرمة الجديدة بالقرب من مدرسة عكرمة المخزومي أرضية ثلاث غرف، بسعر 250 ألف ليرة سورية شهريا.
  • شقة أرضية بالقرب من مغسل المستقبل غرفتين وصالون ومنتفعات وحديقة منزلية، بسعر 180 ألف ليرة سورية شهريا.
  • بيت في وادي الذهب بالقرب من مدينة الملاهي، طابق أول فني، غرفتين ومنافع، بسعر 150 ألف ليرة سورية شهريا.
بيوت للايجار في حمص 2022
بيوت للايجار في حمص آب 2022

بيوت للايجار في حماه آب 2022

  • شقة في مزارع الضاحية طابق رابع، غرفتين ومنتفعات وبرندا صغيرة، بسعر 150 ألف ليرة سورية شهريا.
  • قبو في الفيحاء، بالقرب من مدرسة الصناعة، غرفتين وموزع ومنتفعات، بسعر 150 ألف ليرة سورية شهريا.
  • شقة في حي القصور، بالقرب من مدرسة خالد السمك، طابق أول، ثلاث غرف ومنافع وبرندا داخلية، بسعر 200 ألف شهريا.
بيوت للايجار في حماه آب 2022
بيوت للايجار في حماه آب 2022

 

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من عرض اسعار اجارات البيوت في حمص وحماه آب 2022 مع الجدوى الإقتصادية للاستثمار العقاري في إيجار المنازل والبيوت في كل من المحافظتين. بالإضافة إلى توضيح أفضل طرق الاستثمار العقاري التي تحقق أرباحا مجزية في السوق العقاري بشكل عام وفي حمص وحماه خاصة.