إيقاف استقبال اللاجئين في 12 ولاية ألمانية فقط وميونخ مازالت تستقبل اللاجئين
إيقاف استقبال اللاجئين في 12 ولاية ألمانية

إيقاف استقبال اللاجئين في 12 ولاية ألمانية، وذلك نظرًا لارتفاع أعداد اللاجئين من أوكرانيا، بالإضافة إلى طالبي اللجوء من دول أخرى، قامت الحكومة الفدرالية بمنع 12 ولاية من أصل 16 حاليًا، من استقبال اللاجئين، حيث امتلأت جميع المخيمات ولم تعد هذه الولايات قادرة على استيعاب أعداد أكبر، فهل توقفت ألمانيا عن استقبال اللاجئين فعلًا؟ إليكم التفاصيل.

إيقاف استقبال اللاجئين في 12 ولاية ألمانية

مع ازداد تدفق اللاجئين بشكل كبير إلى ألمانيا. فاقت أعداد مخيمات اللجوء في معظم الولايات طاقتها الاستيعابية، وفي هذا الإطار قالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الاتحادية لصحف شبكة التحرير الألمانية (RND) يوم السبت. أنه وبسبب ارتفاع أعداد اللاجئين بشكل كبير، قامت اثنتا عشرة ولاية بحظر في نظام التوزيع الأولي للاجئين، وذك لمنع ارسال لاجئين جدد إليهم”.

وأكملت حديثها قائلة “إن العبء الواقع على تلك الولايات الفيدرالية، هو نتيجة لجوء الأوكرانيين إضافة إلى الهجرة العامة. حيث أن هناك حاليا زيادة ملحوظة في أعداد اللاجئين الوافدين على طريق البلقان”.

كما أضافت المتحدثة أن عمليات الحظر المؤقت هذه ليست نادرة الحدوث. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال التوزيع جاريًا، حيث أن بعض الولايات الألمانية الكبيرة لا زال تواصل تسجيل اللاجئين إلى الآن.

اقرأ أيضًا: ألمانيا تغلق أبوابها أمام طالبي اللجوء والحماية .. كافة التفاصيل

إيقاف استقبال اللاجئين في 12 ولاية ألمانية
إيقاف استقبال اللاجئين في 12 ولاية ألمانية

ألمانيا توقف استقبال اللاجئين

في ظل ها الخبر، تداولت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي عن توقف ألمانيا استقبال اللاجئين، إلا أن المعلومة غير صحيحة، حيث أوقفت بعض الولايات الفدرالية فقط استقبال اللاجئين بشكل مؤقت بسبب ازداد اللاجئين بشكل يفوق الطاقة الاستيعابية لها.

حث يصل إلى ألمانيا يومين أعداد كبيرة من اللاجئين الأوكرانين. بالإضافة إلى العديد من طالبي اللجوء والهجرة القادمين عن طريق البلقان من الشرق الأوسط، وبيلاروسيا، وحتى طريق البحر المتوسط عبر إيطاليا وإسبانيا.

إلا أن بعض الولايات الفدرالية الكبيرة لا تزال تستقبل اللاجئين. ومن أبرزها ولاية ميونخ. كما أن ألمانيا تقوم حاليًا بتوزيع اللاجئين بأعداد متساوية بين الولايات، حيث يتم نقل اللاجئين الى ولايات المانية  أخرى غير مكتظة بعد. كما تعمل الحكومة على إنشاء مخيمات ومباني جديدة للاجئين.