إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة.. هل نجدها قريباً في الأسواق السورية؟
إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة.. هل نجدها قريباً في الأسواق السورية؟

شركة إيران خودرو الإيرانية لصناعة السيارات تكشف الستار عن سيارة ريرا الجديدة، يمواصفات ومعايير عالمية منافسة، وبجودة تضاهي السيارات الأوروبية الحديثة والمعاصرة، وبسعر مغري يقارع الهيمنة الصينية على السوق العالمية لصناعة وتصدير السيارات. إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة مع قدرة إنتاجية ضخمة في ظل قوانين العقوبات الأمريكية المطبقة عليها. حيثُ أكَّدت الشركة الإيرانية خودرو قدرتها على التواجد بقوة في آسيا وروسيا وكافة الدول العربية. وأنَّ سيارتها الجديدة قد دخلت آخر المراحل الأخيرة للاختبار تحضيراً لإطلاقها قريبا في الأسواق المحلية والعالمية.

إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة.. هل نجدها قريباً في الأسواق السورية؟

خلال العشر سنوات الماضية واجهت صناعة السيارات في إيران أزمات كبيرة بسبب تصعيد العقوبات الاقتصادية على البلاد إثر المشروع النووي الإيراني. وبالرغم من ذلك استطاعت الشركات الإيرانية من تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلية بغض النظر على الضغوطات الخارجية القاسية. وانطلقت نحو رفع جودة ونوعية السيارات المصنعة في إيران والدخول في المنافسة العالمية مع عمالقة الصناعة لتصدير السيارات إلى الخارج. مع قرارات وقوانين جديدة للتركيز على الأسواق الشرقية.

وأثبتت شركة خودرو أكبر صانع سيارات إيراني جاهزيتها على دخول السوق العالمية، حيثُ أكَّدت على تخطي مرحلة العقوبات والانتقال إلى مرحلة غزو الأسواق الإقليمية بمنتجاتها التي تضم أكثر من 40 نوع من السيارات الحديثة والمتطورة والتي تم تصنيعها بالكامل في إيران. كما وأعلنت شركة خودرو أن إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة في الفترة القادمة لإضافتها إلى قائمة منتجاتها أيضا.

وتستعد سيارة ريرا الجديدة لدخول خطوط الإنتاج في شركة خودرو في الفترة القادمة بعد نجاحها في تخطي جميع الاختبارات العالمية لمعايير السلامة والأمان. بنتائج عظيمة تضاهي السيارات الأوروبية والعالمية المتطورة. كما وصرحت الشركة عن نيتها في تصدير هذه السيارة الجديدة فور البدء بإنتجها في عدد كبير من الأسواق العالمية لدعم الصادرات الوطنية من صناعة السيارات. فما هي مواصفات هذه السيارة الفريدة، وما هو السعر المتوقع لها، وما إمكانية تواجدها في سورية، هذا ما سنتعرف عليه من خلال الآتي.

قد يعجبك أيضا: أسعار السيارات في سوريا 2022

إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة.. هل نجدها قريباً في الأسواق السورية؟
إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة.. هل نجدها قريباً في الأسواق السورية؟

مواصفات وسعر سيارة ريرا الجديدة في إيران والأسواق العالمية

  • النوع: كروس أوفر.
  • المحرك الأساسي: TU PLUS، بقوة 113 حصان، وعزم دوران 144 نيوتن متر، وبسعة 1.6 لتر من الوقود.
  • ناقل الحركة: ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات AT.
  • نظام الدفع: أمامي.
  • المحرك الإضافي : محرك بتقنية الشحن التوربيني، 1645 سم مكعب،بقوة 168 حصان، وعزم دوران 245 نيوتن.
  •  السعر المتوقع: 600-700 مليون تومان.

هل سنجد سيارة ريرا الإيرانية الجديدة في الأسواق السورية؟

من المحتمل جدا أن نجد سيارة ريرا الإيرانية الجديدة في الأسواق السورية قريباً وذلك لأن إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة للتصدير على المستوى العالمي. وكما أن السيارات الإيرانية تتواجد بقوة في السوق المحلية السورية. بالإضافة إلى علاقات التبادل الاقتصادي المزدهرة بين البلدين والتي تعزز عمليات التصدير والاستيراد بينهما.

موعد اطلاق سيارة ريرا الجديدة

أما عن موعد إطلاق هذه السيارة الجديدة فهو غير محدد إلى الآن حيثُ لم تصرح شركة خودرو الإيرانية عن الموعد الرسمي للبدء بإنتاج سيارة ريرا الجديدة. ولكن أكدت شركة خودرو أن إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة في القريب العاجل ومن المتوقع جداً أن يتم تحديد موعد إطلاقها في مطلع العام المقبل 2023.

تابع القراءة: سعر سيارة سايبا كويك في سوريا 2022

موعد اطلاق سيارة ريرا الجديدة
موعد اطلاق سيارة ريرا الجديدة

وفي الختام، تذكرة لمحتويات هذا المقال، حيثُ قدمنا لكم من خلال منصة منارة سورية الإخبارية خبر إيران تطلق سيارة ريرا الجديدة. بالإضافة إلى مواصفات وسعر هذه السيارة في إيران والأسواق العالمية. كما وتمت مناقشة احتمال دخول هذه السيارة إلى السوق المحلية في سورية.