"إنيغما" أكبر ألماسة سوداء غامضة في العالم وصلت دبي.. أسرار شيقة وراءها

[ad_1]

“إنيغما” هو الاسم الذي أُطلق على أكبر ماسة غامضة ذات لون أسود طبيعي في العالم من عيار 555.55 قيراطاً، أُعلن عنها من قبل شركة Gubelin ومعهد الأحجار الكريمة الأميركية GIA عام 2004، تم إدراجها كأكبر ماسة مقطوعة في العالم ضمن كتاب غينيس للأرقام القياسية عام 2006، فما الذي جاء بهذه الجوهرة الفريدة والنادرة إلى دبي؟ ما هي قصة النيزك الذي اصطدم بالأرض قبل ملايين السنين فأدى إلى تشكيلها؟ وما الذي يربطها بالرقم 5؟ سيدتي انضمت إلى فعالية إزاحة الستار عن هذه القطعة النادرة والاستثنائية للمرة الأولى في معرض سوذبيز دبي Sothebys Dubai وعادت إليكم بالإجابات التي تجدونها في السطور الآتية.

إنيغما.. أعجوبة استثنائية

‘إنيغما’ أكبر ألماسة سوداء غامضة في معرض سوذبيز دبي

تعني إنيغما اللغز، وقد سميت الألماسة بذلك نظراً لكونها ظاهرة طبيعية غريبة، حيث يُعتقد بأنها نتجت من اصطدام نيزك أو كويكب يحملها بكوكب الأرض، وبالصقل الدقيق والمهارة العالية بالقطع، تحولت من حجر نادر إلى أكبر ألماسة مقطوعة سوداء متألقة في العالم بـ55 وجهاً وبوزن 555.55 قيراطاً، ما جعلها إنجازاً تقنياً لواحدة من أقسى الماسات الموجودة في العالم.

أما تصميم الماسة فهو مستوحى من الرمز الشرق أوسطي على شكل كف اليد “الخمسة”، وهي علامة الحماية والقوة والطاقة، وقد استغرق اكتشاف ماهيتها وصقلها شهوراً من العمل المستمر.

تابعي المزيد: خواتم ذهب مرصعة بحجر البخت

أكبر ألماسة سوداء غامضة في معرض سوذبيز دبي

‘إنيغما’ أكبر ألماسة سوداء غامضة في معرض سوذبيز دبي

تم الحفاظ على الماسة “إنيغما” لأكثر من عقدين لدى المالك، ولم يتم عرضها علناً أو في أيّ سوق مفتوحة قبل الآن، إلى أن تمّ الكشف عنها اليوم في معرض سوذبيز دبي Sothebys Dubai حتى 20 يناير، من ثم ستُعرض حصرياً في بورصة دبي للماس غداً في 18 يناير.

سيتم لاحقاً نقل “إنيغما” إلى لوس أنجلوس من 24 وحتى 26 يناير، ثمّ إلى لندن من 2 إلى 9 فبراير، وبعدها سيحين موعد عرضها في مزاد الإنترنت للقطعة الواحدة من 3 وحتى 9 فبراير حيث سيتم تقديمها بدون حد للسعر.

وستكون هذه المرة هي الأولى التي ستتاح فيها إمكانية الشراء بالعملات المشفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تماشياً مع التزام الحكومة باستكشاف التطورات الرقمية والتقنية والعلمية الجديدة، كما تعكس هذه الخطوة حقيقة أن العملة المشفرة بدأت في ترك بصمتها في عالم الفن المادي.

تابعي المزيد ساعات نسائية بميناء الكارنيليان لإطلالة شتوية فاخرة



[ad_2]