إقامة دورة الألعاب السعودية في مارس 2022 بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا

[ad_1]

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية الأولى، إقامة المنافسة بين العاشر والعشرين من شهر مارس المقبل بعد تأجيل موعدها السابق ذات الشهر من العام 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

إقامة دورة الألعاب السعودية في مارس 2022

كشفت اللجنة العليا أن الإعلان عن التفاصيل الفنية الخاصة بدورة الألعاب السعودية، إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، كأهلية المشاركين والتصفيات والبرنامج الزمني سيتم خلال الأيام المقبلة.

دورة الألعاب السعودية

في فبراير 2020 أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، عن إقامة دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى، بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي خلال الفترة من 23 مارس إلى 1 أبريل المقبلين.

وقال وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحافي “يومٌ جديد نسعد فيه بحدث رياضي يُضاف إلى سلسلة الأحداث التي نظمتها أو استقبلتها السعودية في تاريخها بشكل عام وفي الأعوام الثلاثة الأخيرة بصورة خاصة، مضيفا: يسرّني أن أعلن عن إطلاق النسخة الأولى من الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ السعودية.

من المتوقع أن تشهد دورة الألعاب السعودية مشاركة أكثر من 6000 رياضي و2000 مشرف فنّي وإداري من 13 منطقة في السعودية بالإضافة إلى فريق “أصدقاء السعودية” المكوّن من رياضيين أجانب من مختلف دول العالم، يتنافسون في 40 لعبة مختلفة للفوز بألقابها وجوائزها البالغة مليون ريال للميدالية الذهبية والمركز الأول، و300 ألف ريال للمركز الثاني، و100 ألف ريال للمركز الثالث.

وقد تم إطلاق الموقع الرسمي لدورة الألعاب السعودية www.saudigames.sa، وهي المنصّة التي سيتمكّن خلالها الرياضيون من التسجيل للمشاركة في الحدث الرياضي الأضخم في تاريخ السعودية، كما سيمكن المهتمين والمتابعين من الاطلاع على النتائج وأهم المعلومات المتعلقة بالدورة، كما يتيح للأفراد تسجيل رغبتهم كمتطوعين للتنظيم أو كمتطوعين طبيين.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة قد حددت يوم الثاني من مارس الموعد النهائي لاستقبال طلبات الراغبين بالمشاركة، على أن يُعلن عن قائمة الأسماء المشاركة الممثلة لكل منطقة في 10 مارس بعد مراجعتها وفقاً لأنظمة الاتحادات الرياضية.



[ad_2]