إطلاق اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله على أحد الشوارع في ستان الفرنسية
إطلاق اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله على أحد الشوارع في ستان الفرنسية

إطلاق اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله؛ تم إطلاق اسم السيدة خديجة على الكثير من الشوارع والأحياء والمجمعات والجمعيات الخيرية والمشافي والجوامع والمساجد في العديد من المناطق في العالم العربي والإسلامي. وذلك احتفاءً وتكريماً للسيدة خديجة زوجة رسول الله وأم المؤمنين، وتبجيلا لبطولاتها ومشاركاتها المشرفة في سيرة النبي محمد. وحدثَ مؤخراً أن تم إطلاق اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله على أحد شوارع ستان في ضاحية سين سان دوني شمال العاصمة باريس ضمن مبادرة “endroit pour les femmes” والتي تعمل على تكريم النساء الأكثر تأثيرا على مر التاريخ من خلال إحياء ذكرهم وإطلاق أسمائهم على الشوارع والجمعيات في فرنسا. تابعو معنا من خلال موقع المنارة الإخباري لمعرفة تفاصيل هذا الحدث.

إطلاق اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله على أحد الشوارع في ستان الفرنسية

إطلاق اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله على أحد الشوارع في ستان الفرنسية؛ المبادرة الفرنسية “نساء للجميع” أطلقت أسماء العديد من السيدات المؤثرات على شوارع مدينة ستان في العاصمة الفرنسية باريس. وجاءت تسمية أحد الشوارع باسم السيدة خديجة زوجة رسول الله. حيثُ أعلنت وسائل الإعلام عن هذا الخبر لينتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

اقرأ أيضا: فرصة تطوع مجانية في فرنسا 2022 يمكنك الآن تحقيق حلمك بزيارة فرنسا"<yoastmark

سبب إطلاق اسم السيدة خديجة أم المؤمنين في فرنسا

سبب إطلاق اسم السيدة خديجة أم المؤمنين في فرنسا؛ جاء بسبب تأثر المجتمع الفرنسي بهذه السيدة العظيمة وإعجابهم الكبير بصفاتها وحكمتها وسيرتها المشرفة والحافلة بالإنجازات المبهرة والتي استمر تأثيرها إلى يومنا هذا. بالإضافة إلى الجالية الإسلامية الكبيرة في فرنسا والتي من بينها محافظ مدينة ستان نفسه. حيثُ أعرب عن حبه الشديد وتأثره بالحضارة الإسلامية والسيرة النبوية الشريفة وتاريخ السيدة خديجة أم المؤمنين وزوجة رسول الله.

اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله يتصدر عمليات البحث في فرنسا

بعد إعلان خبر إطلاق اسم السيدة خديجة زوجة الرسول ضمن مبادرة “أندوغا بوغ لي فام” تصدر اسم السيدة خديجة أم المؤمنين عمليات البحث في فرنسا. حيث بدأ ملايين الفرنسيين بقراءة قصة حياة السيدة خديجة وإنجازاتها الكبيرة والمؤثرة في التاريخ البشري للتعلم والاستفادة من حكمة ورجاحة هذه الامرأة العظيمة.

قد يعجبك أيضا: هل ستكونُ ملكة جمال فرنسا 2022 منْ أصْل عربي؟

احتفال الفرنسيين بشارع السيدة خديجة زوجة الرسول في فرنسا

احتفال الفرنسيين بشارع السيدة خديجة زوجة الرسول في فرنسا؛ تم إطلاق اسم السيدة خديجة على أحد شوارع العاصمة باريس وسط احتفالات وتجمعات شاركت فيها الجاليات العربية والمسلمة في فرنسا للتعبير عن فرحهم بهذا التكريم. وفخرهم ببطولات السيدة خديجة أم المؤمنين وامتنانا لفضلها الكبير على الأمة الإسلامية. حيثُ عمت أجواء البهجة والسعادة في شارع السيدة خديجة بنت خويلد في مدينة سانت الفرنسية.

 

إطلاق اسم السيدة خديجة زوجة رسول الله؛ خبر سعيد تم الإعلان عنه من وسط العاصمة الفرنسية باريس لينتشر سريعا عبر المجتمعات العربية والإسلامية. وينشر معه الصورة الجميلة عن الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم.