أهم 9 أنواع من السيارات الكورية الفاخرة ومميزات كل واحدة منها

[ad_1]

لقد وصلت الصناعة الكورية إلى قمة الصناعات الثقيلة في آسيا مع المحافظة على أسعار مقبولة. إليك أهم أنواع السيارات الكورية الفاخرة.

فهرس المحتويات

لم تكن السيارات الكورية بهذه الجودة والأهمية كما هي الآن في يومنا الحالي فقد تطورت وتقدمت صناعتها إلى أن أصبحنا نبحث عن السيارات الكورية الفاخرة فقد وصلت الصناعة الكورية إلى قمة الصناعات الثقيلة والتصنيع في آسيا مع المحافظة على أسعار مقبولة وفيما يلي 9 أنواع من أفخم السيارات الكورية.


من أهم أنواع السيارات الكورية الفاخرة كيا ستينجر جي تي سي

ظهرت كيا ستينجر في الأسواق عام 2017 وقد انتشرت انتشارا ً رهيبا ً وكان لها صدى واسع خاصة بين محبي سيارات السيدان السريعة وبعد خمس سنوات تقدمت كيا ستينجر لتطلق إصدار أقوى وأكثر جودة مع مجموعة من المحركات أكثر قوة بسعة 3.3 ليتر توربو مزدوج نظام عادم جديد يعزز الإنتاج إلى 368 حصانًا وتعني الزيادة الطفيفة في الطاقة أن من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة تستغرق الآن 4.4 ثانية ولديها سرعة قصوى تبلغ 167 ميلاً في الساعة.

وصلت جودتها إلى أن تم اختيارها في عام 2018 من قبل شرطة كوينزلاند وشرطة تسمانيا في استراليا لاستخدمها. كما حصلت على جائزة كأفضل تصميم.

“اقرأ أيضاً: أهم 8 أنواع من السفن المختلفة وميزات كل واحدة منها“


هيونداي فيلوستر توربو

إنها من السيارات الرائعة حيث تعتبر ممتازة في القيادة مع سعر معقول واستهلاك وقود متوسط حيث تقدم فيلوستر محرك سعة 1.6 لتر رباعي لتوليد 201 حصان وتصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.2 ثانية وإلى 155 ميلاً في الساعة كحد أقصى. كما أنها مليئة بالميزات مثل عوارض عالية أوتوماتيكية، نظام ترفيهي، شاشة تعمل باللمس وفرملة طوارئ أتوماتيكية أيضاً.

تتميز هذه السيارة بالفخامة والأداء الرياضي مع تصميم داخلي راقي وقد تم فيها تصميم باب طويل إلى جانب الساق مع بابين أقصر جانب الركاب ويذكر أن هيونداي قامت بتحسين الإصدار فأصدرت هيونداي فيلوستر توربو ار سبيكس وهو طراز أكثر كلفة مع محرك توربو محسن قوة 201 حصان مع ناقل حركة قصير المدى وشاسيه رياضي التي تتميز بالاستجابة الفورية للسرعات العالية والمحافظة على التوازن والدقة. كما أن لديها قدرة كبح جيدة خاصة في المنعطفات حيث أصبحت فتحات العوادم أكبر مما يؤثر على قوة المحرك.

“اقرأ أيضاً: أهم 6 موديلات لسيارات ألمانية شهيرة وميزات كل نوع“


أحد أنواع السيارات الكورية الفاخرة جينيسيس جي 80

تعتبر هذه السيارة من بين أهم السيارات الكورية الفاخرة وكان لها صدى في كل دول العالم حيث أنها تجمع بين الفخامة والقوة والشكل الرياضي فقد تصميمها الخارجي بشكل فخم. كما أنها تمتلك محركين بشاحن توربيني 2.5 لتر رباعي الأسطوانات قوة 300 حصان و3.5 لتر قوة 375 حصان ويقترن كلاهما بناقل حركة أتوماتيكي من ثمانية سرعات مع دفع رباعي بحيث يمكنك الوصول إلى 60 ميل في الساعة خلال 5.7 ثانية.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه السيارة على نظام توجيه للعجلات الخلفية مع تصميم فخم وأنيق مع عجلات بقياس 20 بوصة ومصدات أمامية وخلفية وعجلة قيادة رياضية ثلاثية الأضلاع وإضافات للوحة القيادة من ألياف الكربون هذا ويقدر استهلاك الوقود فيها 23 ميل في الغالون داخل المدينة و32 ميل في الغالون على الطريق السريع.

السيارات الكورية الفاخرة
السيارات الكورية الفاخرة

كيا سيد جي تي

تعتبر من إصدارات كيا سيد الأكثر جاذبية بخمسة أبواب. كما أنها متينة وسهلة القيادة مع قدرة التحكم بسرعات عالية فهي قادرة على الوصول إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 6.4 ثانية محركها 1.6 لتر بأربع أسطوانات وقدرة 200 حصان وبالرغم من أنها أقل في القوة إلا أن لها تصميم جذاب مع مصابيح ليد فريدة واستهلاك اقتصادي للوقود. كما أنها تعتبر الأصغر حجماً مقارنة ببقية سيارات الدفع الرباعي.


السيارة الكورية الفاخرة كيا إي في 6

مع تقدم وتطور تكنلوجيا السيارات تم اصدار السيارات الكهربائية الفخمة وكان لشركة كيا نصيب في ذلك من خلال اصدار كيا إي في 6 الذي يعتبر متشابها ً مع هيونداي ايونيك 5 ويبلغ طولها حوالي 4.7 متر ولها قاعدة عجلات بطول 2.9 متر. كما أن لها بطارية بقوة 77.4 كيلو وات في الساعة متموضعة في الأرضية بين المحاور.

يبلغ مدى البطارية في هذه السيارة حوالي 314 ميلاً  فهي تغذي زوجًا من المحركات بإجمالي 321 حصانًا و 605 نيوتن متر من عزم الدوران بحيث يكفي 5.2 ثانية لكي تصل إلى 62 ميل في الساعة.

“اقرأ أيضاً: ماسك العروس الفاخر وأماكن شرائه وكيفية استخدامه“


جينيسيس جي في 80

من سيارات الدفع الرباعي الرياضية حيث أثبتت جينيسيس أنها قادرة على صناعة سيارات كورية فاخرة بجودة عالية لتأتي هذه السيارة بمحرك سعة 3.5 لتر رباعي بشاحن توربيني ينتج 375 حصانًا بحيث تصل إلى 60 ميل في الساعة خلال 5.3 ثانية. كما أن الدفع بالعجلات الخلفية فيها قياسيًا والدفع الرباعي اختياريًا أما من ناحية استهلاك الوقود فتقدر وكالة حماية البيئة أن جي في 80 المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات تستهلك 21 ميلا في الغالون في المدينة و25 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

لا توجد مساحات من المفاتيح والأقراص غير الضرورية داخلها إنما فقط تصميم داخلي حديث يصرخ بالجودة والأناقة ليدخل فيه بعض اللمسات الخشبية والمعدنية مع إضاءة مدمجة مع شاشة معلومات وعلى الرغم من الفخامة إلا أن التصميم الداخلي يشعرك بالبساطة والراحة.  كما أن المقاعد الأمامية مريحة ومتوفرة بوظيفة تدليك تشعرك بالاسترخاء. كما يسمح المقعد القياسي ثلاثي العرض في الصف الثاني لاستيعاب ما يصل إلى خمسة ركاب أما الصف الثالث من المقاعد هو ميزة اختيارية ولكن المساحة الخلفية محدودة.

“اقرأ أيضاً: دواء رويال فيت جي“


السيارة الكورية الفاخرة هيونداي سانتا في

سيارة مذهلة لأولئك الذين يحبون الكروس أوفر متوسطة الحجم لكن لا يهتمون لوجود صف ثالث من المقاعد فإن هيونداي سانتا تتميز بالراحة والأمان بالإضافة لمظهرها الجذاب. كما أن فيها ذات الميزات والتقنيات والرفاهية في سيارات الدفع الرباعي من ناحية المضمون فهي تضم مجموعة نقل حركي موصولة بالكهرباء بقوة 260 حصان وكل شحن يصل إلى 31 ميل من القيادة الكهربائية. كما أن محركها رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 191 حصان. كذلك يوجد خيار توربو لتر بقوة 277 حصان وكلاهما مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية حركات سرعات ونظام دفع رباعي قياسي واختياري أما النظام الهجين يعمل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات ويستخدم محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر وزوج من المحركات الكهربائية بقوة 226 حصان مع نظام دفع رباعي قياسي وعند اختبارها وصلت خلال 6 ثواني إلى سرعة 60 ميل في الساعة.

“اقرأ أيضاً: فساتين سهرة فخمة“


هولدن دايوو فيرتاس

تعتبر من السيارات الكورية الفاخرة ذات قاعدة عجلات طويلة حيث كان لها انطلاقة في عام 2008 ثم تم إعادة إطلاقها تحت مظلة جنرال موتورز بمحرك سعة 3.6 لتر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات مع إعدادات محسنة ونظام تحديد الحركة النشط والرياضي.

وبالإضافة إلى التصميم الفخم الخارجي والداخلي تحتوي هذه السيارة على ميزات مثل التدليك ومساند الرأس وشاشة قابلة للتعديل كهربائياً.

“اقرأ أيضاً: أهم 21 نوع من أنواع السيارات وميزات كل نوع منها“


السيارة الكورية الفاخرة هيونداي جينيسيس كوبيه

قبل فترة من انفصال هيونداي عن جينيسيس استخدمت نفس الاسم في سلسلة سيارات كوبيه عالية الأداء حيث تم إنتاج سيارة هيونداي جينيسيس لأول مرة في عام 2008 ليتم تعديلها بشكل كبير في عام 2016 بمحرك قوي سعة 3.8 لتر بقوة 348 حصان مما منحها قوة الأداء ومع أنها تعتبر من السيارات الكورية الفاخرة ذات التصميم الجذاب إلا أنه تم التوقف عن إنتاجها عام 2019 بسبب انخفاض المبيعات.


وهكذا نرى تتميز السيارات الكورية على العموم بالجاذبية والفخامة مع السعر المعقول والاستهلاك المتوسط بالإضافة إلى مواكبة دائمة لكل ما هو حديث حيث تحتل صناعة السيارات في كوريا الجنوبية المرتبة الخامسة عالمياً. كما أنها السادسة من حيث التصدير

 

[ad_2]