أهم 14 نوع من أنواع السيارات الأمريكية المختلفة

[ad_1]

أنواع السيارات الأمريكية من أهم السيارات في العالم حيث تمتلك الولايات المتحدة الأميريكية أحد أكبر أسواق السيارات في العالم.إليك 14 نوع.

فهرس المحتويات

أنواع السيارات الأمريكية هي من أهم الأنواع في العالم حيث تمتلك الولايات المتحدة الأميركية أحد أكبر أسواق السيارات في العالم ويتم إنتاج فيها أكثر من 8 مليون سيارة كل عام وقد يصل الإنتاج إلى 13-15 مليون. كما أن هناك أكثر من 10مصنع إلا أن الأسماء الرئيسية تنحصر في ثلاثة شركات سوف نتعرف عليهم جميعا ً في هذه المقالة.


أنواع السيارات الأميركية جيرنيرال موتورز

تأسست عام 1908 وتعتبر من أكبر الشركات المصنعة للسيارات الأميركية منذ عام 1931 وحتى عام 2007 حيث يمكننا أن نقول أن هناك ثلاثة مصنعين كبار وهم جينيرال موتورز و فورد و كريسلر ولاتزال هي الشركة المصنعة الأولى للسيارات في العالم والأولى من حيث المبيعات و تنتج العديد من السيارات تحت 13 علامة منها شيفروليه وبويك وأوبل كما أن لديها العديد من الأفرع في العالم بدءاً من الصين وأوزبكستان إلى الهند ومصر فهي تمتلك خطوط إنتاج في حوالي 40 دولة حول العالم.

اقرأ أيضاً: مدينة بيرث“


سيارات فورد

فورد هي ثاني نوع من أنواع السيارات الأميركية وثاني أكبر شركة لتصنيع سيارات في أميركا. تأسست عام 1903 وهي ضمن قائمة أفضل شركات صناعة السيارات في العالم وبالإضافة إلى علامة فورد تنتج الشركة علامة لينكون التجارية. كما يشمل خط الإنتاج سيارات سيدان وكروس والدفع الرباعي والشاحنات الكبيرة والصغيرة مع وجود عدة نماذج هجينة. ففي عام 2013 تم اختيارها كأفضل السيارات مبيعا ً ويرجع ذلك إلى مبيعاتها في آسيا خاصة في الصين. بينما في أميركا تحتل المرتبة الخامسة. كذلك يوجد بعض الشركات الي تنتمي جزئيا ً أو كليا ً إلى فورد مثل ترولر في البرازيل التي تنتج سيارات الدفع الرباعي، مازدا، أستون مارتن وجينغ لينغ الصينية. كذلك تمتلك فورد العديد من الأفرع في كل أنحاء العالم بما فيها الصين وتركيا وروسيا ولاتزال هذه الشركة التي أسسها هنري فورد تحت إدارة أحفاده على الرغم من أن لهم ملكية قليلة فيها.


من أهم أنواع السيارات الأمريكية كرايسلر

تأسست عام 1925 وهي ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في أميركا وكانت سابع أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم. فبالإضافة لعلامتها التجارية تنتج الشركة ماركات معروفة مثل دودج وجيب ورام. يعود تاريخ الشركة إلى عام 1925 حيث تم تشكيل شركة كرايسلر من قبل شركة ماكسويل موتور وكان لاستحواذ شاحنات فارجو وشركة دودج براذرز في عام 1928 الدور في توسعها الكبير إلا أنه بسبب الوضع الاقتصادي غير المستقر في السبعينات أجبرت على مغادرة أوروبا حيث أوشكت على الإفلاس ثم عادت للنجاح في الثمانينات وفي عام 1998 اندمجت مع شركة ديملر بينز وعلى الرغم من أزمتها تمكنت من البقاء في مجال صناعة السيارات.


شيفروليه

أنواع السيارات الأمريكية
أنواع السيارات الأمريكية

تأسست عام 1910 وهي تابعة للشركة الأم جنرال موتورز حيث يعد قسم شيفروليه بجانب كاديلاك وبويك وجي ام سي الأقسام الرئيسية الأربعة في شركة جنرال موتورز في شمال اميركا ويتجاوز عدد النماذج قيد الإنتاج 30 نموذج بالإضافة إلى وجود 27 نموذج متوقف حيث تقوم شيفروليه ببيع حوالي المليون سيارة سنوياً.

بدأ تاريخ شيفروليه في عام 1910 كان مؤسس الشركة سائق سباق من سويسرا واسمه “لويس شيفروليه” والمدير السابق لشركة جنرال موتورز.

“اقرأ أيضاً: التهاب المهبل عند الكلاب“


أنواع السيارات الأمريكية كاديللك

تأسست عام 1902 فهي تتبع للشركة الأم جنرال موتورز حيث تشتهر كاديلاك بسياراتها الفاخرة وهي العلامة التجارية الأميركية الوحيدة التي فازت بجائزة ديوار وقد ارتفع إنتاجها بشكل كبير منذ عام 2007 ليصل تقريبا إلى 2 مليون وعلى الرغم من وجود منافسين أقوياء في أوروبا مثل مرسيدس وأودي إلا أن الشركة قررت توسيع إنتاجها و مبيعاتها في آسيا و الصين خاصة.

“اقرأ أيضاً: أفضل الجامعات الخاصة في مصر بالترتيب“


جي أم سي

تأسست عام 1908 تقوم ببيع الشاحنات و السيارات بأسعار معقولة التي يتم إنتاجها في أميركا الشمالية فهي معروفة بتصميماتها المتينة و سيارات الدفع الرباعي المدمجة.


من أنواع السيارات الأمريكية دودج

كانت كايسلر متوسطة السعر لفترة طويلة أما الآن تبيع دودج سيارات بأسعار منخفضة أكثر من سيارات الميني فان و الدفع الرباعي. على الرغم من وجود سيارات عالية الأداء إلا أن أداء دودج أفضل بكثير من ناحية الشاحنات ويعتبر من أشهر تصميماتها دودج كارافان بالإضافة إلى تشارجر وتشالنجر.

“اقرأ أيضاً: أسباب انتفاخ بطن القطط“


جيب

تأسست عام1941 وتعد جزء من مجموعة فيات كرايسلر للسيارات فهي من أنواع السيارات الأميركية ذات الشعبية الكبيرة. تنتج جيب سيارات الدفع الرباعي ومركبات الطرق الوعرة لكن في الماضي تضمنت مجموعة من المنتجات المختلفة مثل الشاحنات صغيرة إلا أنه خلال الحرب العالمية الثانية أصبحت السيارات العملية على الطرق الوعرة رمزًا للتصميم الأمريكي. تم إطلاق أولى السيارات المدنية في عام 1945 وقد ألهمت بعض المركبات  الأخرى لذا اشترت كرايسلر علامة جيب مع شركة أمريكان موتورز في عام 1987

كان النجاح الأخير لها هو جيب جراند شيروكي المعترف به على نطاق واسع بين سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ذات الأسعار المعقولة حيث تم تقييمها لأدائها الرائع على الطرق الوعرة.


تسلا موتورز من أنواع السيارات الأمريكية

تأسست عام 2004 ولها شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم على الرغم من صغر سنها وقد اكتسبت شهرة بسبب سياراتها الكهربائية المبتكرة فضلاً عن مكونات نظام تسلا موتورز للدفع الكهربائي ومحطات إعادة الشحن الكهربائية. يعتقد العديد أن لديها القدرة على الوصول إلى أعلى المراتب في صناعة السيارات الأمريكية.


جنرال

تأسست عام1971 و تتبع لشركة أمريكان موتورز حيث تعتبر سيارة هامر من أكثر سياراتها شهرة التي ساهمت في تقدمها المالي. لكن في الواقع يرتبط النجاح المالي للشركة في الغالب لمركباتها التجارية حيث تقوم الشركة بتصنيع مركبات ثقيلة مثل عربات همفي العسكرية وعربات توصيل وحافلات ترولي باص.


أحد أصناف السيارات الأمريكية ديلوريان

تأسست عام 1975 لم تكن هذه الشركة من أكثر أنواع السيارات الأميركية شهرة إلا أنه قد أصبح لها شعبية بسبب فيلم العودة إلى المستقبل الذي عرض سيارتها الأنيقة والجميلة والتي أصبحت فيما بعد مشهورة جداً.


بولاريس

تأسست عام 1945 وتعرف بمركباتها التي تسير في مختلف أنواع التضاريس والمركبات الكهربائية الصغيرة بالإضافة إلى أنواع العربات الثلجية الأخرى.


زيمر من أشهر السيارات الأمريكية

تأسست عام 1978 وقد أنتجت سيارات كلاسيكية أنيقة وجميلة حيث أصبحت السيارات ذات الطراز القديم تحظى بشعبية كبيرة في نهاية السبعينيات ولكن بعد فترة وجيزة تعرضت الشركة للإفلاس. في عام 1997 تم شراء الحقوق من قبل شركة زيمر ارت وتعتبر سيارة غولدن سبيرت من أشهر تصميماتها.

“اقرأ أيضاً: الانتخابات الأمريكية 2020“


أنواع السيارات الأميركية غير المشهورة

  • شركة أوستن بين عامي 1929-1946 وقد كانت شركة أوستن ناجحة للغاية في سنواتها الأولى حيث أنتجت سيارات رودستر وسيارات جيب ومع ذلك لم تتجاوز أبدًا الإفلاس وتم بيعها لاحقاً.
  • الشركة أبرسون بين عامي 1901- 1926 كانت شركة أبرسون التي أسسها الأخوان إدجار أبرسون وشقيقه إلمر مشهورة جداً في العقد الأول من القرن الماضي.
  • شركة بيدل موتور بين عامي 1915- 1922 حيث ركزت هذه الشركة على صناعة سيارات ريترو الأنيقة وقد كانت أول شركة تستخدم عناصر مبتكرة مثل مشعات على شكل ٧ لكنها لم تكن قادرة على النجاح في السوق لذلك تم بيعها.

وهكذا نرى تعتبر الولايات المتحدة الأميركية سباقة تاريخياً في صناعة السيارات فقد قامت بتصنيع أول سيارة عام 1890. كما احتلت سوق صناعة السيارات بسرعة حيث كانت الأولى من حيث إنتاج السيارات وتوزيعها في أنحاء العالم خاصة آسيا وقد أثر ذلك على قوة شركاتها وسوقها في يومنا الحالي.

 

 

[ad_2]