أهم العملات المشفرة

[ad_1]

Cryptocurrencies

أهم العملات المشفرة، تعرف على اهم 10 عملات رقمية بخلاف البيتكوين، وما مدى اهمية العملات المشفرة، كأحد أهم أدوات الاستثمار في المستقبل.

فهرس المحتويات

أهم العملات المشفرة، لم تكن Bitcoin مجرد رائدة في مجال الموضة فقط، حيث أطلقت موجة من العملات الرقمية المبنية على شبكة لا مركزية من نظير إلى نظير،
ولكنها أصبحت أيضًا المعيار الفعلي للعملات المشفرة، مما ألهم جمهورا متزايدا من المتابعين والشركات الفرعية نظرا لإدراكهم مدى اهمية العملات المشفرة.


 المآخذ الرئيسية لأهم العملات المشفرة

العملة المشفرة، على نطاق واسع، هي شكل من أشكال الرمز الرقمي أو “العملات المعدنية” الموجودة في دفتر الأستاذ الموزع واللامركزي يسمى blockchain.
علاوة على ذلك، توسع مجال العملات المشفرة بشكل كبير منذ إطلاق Bitcoin منذ أكثر من عقد من الزمان، وقد يتم إصدار الرمز الرقمي الرائع التالي غدًا.
تواصل Bitcoin قيادة حزمة أهم العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية وقاعدة المستخدمين والشعبية.
يتم استخدام العملات الافتراضية الأخرى مثل Ethereum لإنشاء أنظمة مالية لامركزية لأولئك الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى المنتجات المالية التقليدية.
يتم اعتماد بعض العملات البديلة نظرًا لأنها تتمتع بميزات أحدث من Bitcoin، مثل القدرة على التعامل مع المزيد من المعاملات في الثانية أو استخدام خوارزميات إجماع مختلفة مثل إثبات الحصة.


ما هي أهم العملات المشفرة؟

قبل أن نلقي نظرة فاحصة على بعض من هذه البدائل لبيتكوين، دعونا العودة خطوة لفترة وجيزة فحص ما نعنيه مصطلحات مثل عملة معماة و altcoin.
لعملة المشفرة، بالمعنى الواسع النطاق، هي نقود افتراضية أو رقمية تتخذ شكل توكنز أو “عملات معدنية”.
في حين أن بعض العملات المشفرة دخلت العالم المادي ببطاقات ائتمان أو مشاريع أخرى، فإن الغالبية العظمى منها لا تزال غير ملموسة تمامًا.
يشير مصطلح “التشفير” في العملات المشفرة إلى التشفير المعقد الذي يسمح بإنشاء ومعالجة العملات الرقمية ومعاملاتها عبر الأنظمة اللامركزية.
إلى جانب ميزة “التشفير” المهمة لهذه العملات، هناك التزام مشترك باللامركزية؛ عادةً ما يتم تطوير العملات المشفرة كرمز من قبل الفرق التي تبني آليات للإصدار
(غالبًا، وإن لم يكن دائمًا، من خلال عملية تسمى ” التعدين “) وعناصر تحكم أخرى.


 أولا: Ethereum (ETH)

يعد Ethereum أول بديل Bitcoin، وهو عبارة عن منصة برمجية لامركزية تمكن من إنشاء العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (dapps) وتشغيلها دون أي توقف أو احتيال أو تحكم أو تدخل من طرف ثالث.
الهدف من Ethereum هو إنشاء مجموعة لامركزية من المنتجات المالية التي يمكن لأي شخص في العالم الوصول إليها بحرية،
يتم تشغيل التطبيقات على Ethereum على ether، رمزها المشفر الخاص بالمنصة. تعتبر Ether بمثابة وسيلة للتنقل على منصة Ethereum ويسعى إليها في الغالب المطورين الذين يتطلعون إلى تطوير وتشغيل التطبيقات داخل Ethereum، أو الآن، من قبل المستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء عملات رقمية أخرى باستخدام الأثير.
تم إطلاق Ether في عام 2015، وهي حاليًا ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد Bitcoin، على الرغم من أنها تتخلف عن العملة المشفرة المهيمنة بهامش كبير.
عند التداول بحوالي 3600 دولار لكل ETH اعتبارًا من سبتمبر 2021، فإن القيمة السوقية للأثير تساوي تقريبًا نصف القيمة السوقية لبيتكوين.

اقرأ أيضا: ” الايثيريوم“


 ثانيا: لايتكوين (LTC)

Litecoin، التي تم إطلاقها في عام 2011، كانت من بين أهم العملات المشفرة التي تتبع خطى Bitcoin،,
وغالبًا ما يشار إليها باسم “الفضة مقابل الذهب من Bitcoin” تم إنشاؤه بواسطة تشارلي لي،
خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومهندس سابق في Google.
تعتمد Litecoin على شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر لا تخضع لسيطرة أي سلطة مركزية وتستخدم “scrypt” كدليل على العمل،
والتي يمكن فك تشفيرها بمساعدة وحدات المعالجة المركزية (CPU) على مستوى المستهلك. على الرغم من أن Litecoin تشبه Bitcoin من نواحٍ عديدة،
إلا أنها تتمتع بمعدل أسرع لتوليد الكتلة وبالتالي توفر وقتًا أسرع لتأكيد المعاملة. بخلاف المطورين، هناك عدد متزايد من التجار الذين يقبلون Litecoin.
اعتبارًا من سبتمبر 2021، تبلغ القيمة السوقية لـ Litecoin 4 مليارات دولار وقيمة كل توكن حوالي 190 دولارًا، مما يجعلها سادس عشر أكبر عملة مشفرة في العالم.

اقرأ أيضا: ” لايتكوين“


 ثالثا: كاردانو (ADA)

كاردانو هي عملة مشفرة “أوروبوروس لإثبات الملكية” تم إنشاؤها باستخدام نهج قائم على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وخبراء التشفير.
شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوليين لإيثريوم. بعد وجود بعض الخلافات مع الاتجاه الذي كانت تتخذه Ethereum،
غادر وساعد لاحقًا في إنشاء Cardano.
أنشأ الفريق الذي يقف وراء Cardano سلسلة الكتل الخاصة به من خلال تجارب مكثفة وأبحاث تمت مراجعتها.
كتب الباحثون وراء المشروع أكثر من 90 ورقة بحثية حول تقنية blockchain عبر مجموعة من الموضوعات.

اقرأ أيضا: ” عملة كاردانو“


رابعا: Polkadot (DOT)

  • Polkadot هي عملة تشفير فريدة من نوعها لإثبات الحصة تهدف إلى توفير إمكانية التشغيل البيني بين سلاسل الكتل الأخرى.
  • تم تصميم البروتوكول الخاص به لربط blockchains المصرح به والتي ليس لها إذن، بالإضافة إلى oracles، للسماح للأنظمة بالعمل معًا تحت سقف واحد.
  • المكون الأساسي لـ Polkadot هو سلسلة الترحيل التي تسمح بالتشغيل البيني للشبكات المختلفة.
  • كما يسمح أيضًا بـ “parachains” أو سلاسل الكتل المتوازية مع الرموز المميزة الخاصة بها لحالات استخدام محددة وكأهم العملات المشفرة.

خامسا: بيتكوين كاش (BCH)

بيتكوين النقدية (الغرفة) يحمل مكانا هاما في تاريخ altcoins لأنها هي واحدة من أنجح وأهم العملات المشفرة من بيتكوين الأصلي. في عالم العملات المشفرة،
نظرًا للطبيعة اللامركزية للعملات الرقمية ، يجب إجراء تغييرات بالجملة على الكود الأساسي للرمز أو العملة الموجودة في متناول اليد بسبب الإجماع العام؛
تختلف آلية هذه العملية باختلاف العملة المشفرة.
عندما لا تتفق الفصائل المختلفة،
يتم في بعض الأحيان تقسيم العملة الرقمية، مع بقاء السلسلة الأصلية صحيحة مع رمزها الأصلي وتبدأ السلسلة الجديدة في الحياة كإصدار جديد من العملة السابقة، مع استكمال التغييرات في رمزها.


سادسا: (XLM)

Stellar هي شبكة blockchain مفتوحة مصممة لتوفير حلول المؤسسات من خلال ربط المؤسسات المالية لغرض المعاملات الكبيرة.
يمكن الآن إجراء المعاملات الضخمة بين البنوك وشركات الاستثمار – التي تستغرق عادةً عدة أيام، وتشمل عددًا من الوسطاء،
وتكلف قدرًا كبيرًا من المال – على الفور تقريبًا بدون وسطاء وبتكلفة قليلة أو لا شيء لمن يقومون بهذه الصفقة.
في حين أن Stellar قد وضعت نفسها على أنها blockchain مؤسسي للمعاملات المؤسسية، إلا أنها لا تزال blockchain مفتوحة يمكن لأي شخص استخدامها.
يسمح النظام بالمعاملات عبر الحدود بين أي عملات. العملة الأصلية لـ Stellar هي Lumens (XLM). 16 تتطلب الشبكة من المستخدمين الاحتفاظ بـ Lumens حتى يتمكنوا من إجراء المعاملات على الشبكة.


سابعا: Chainlink (LINK)

Chainlink هي شبكة أوراكل لامركزية تعمل على سد الفجوة بين العقود الذكية ، مثل تلك الموجودة على Ethereum، والبيانات خارجها.
لا تملك Blockchains نفسها القدرة على الاتصال بالتطبيقات الخارجية بطريقة موثوقة. تسمح أوراكل تشينلينك اللامركزية للعقود الذكية بالتواصل مع البيانات الخارجية بحيث يمكن تنفيذ العقود بناءً على البيانات التي لا يمكن لـ Ethereum نفسها الاتصال بها.


ثامنا: عملة Binance (BNB)

  • Binance Coin هي من أهم العملات المشفرة تعمل كطريقة دفع للرسوم المرتبطة بالتداول في Binance Exchange.
  • أولئك الذين يستخدمون الرمز كوسيلة للدفع للتبادل يمكنهم التداول بسعر مخفض.
  • blockchain في Binance Coin هو أيضًا المنصة التي تعمل عليها منصة Binance اللامركزية.
    تم تأسيس بورصة Binance بواسطة Changpeng Zhao وهي واحدة من أكثر البورصات استخدامًا في العالم بناءً على حجم التداول.
  • كانت عملة Binance في البداية رمزًا مميزًا لـ ERC-20 يعمل على سلسلة Ethereum blockchain. كان لها في النهاية إطلاق الشبكة الرئيسية الخاصة بها.
  • تستخدم الشبكة نموذج إجماع على إثبات الحصة. اعتبارًا من سبتمبر 2021، تمتلك Binance Coin قيمة سوقية تبلغ 71 مليار دولار مع عملة BNB بقيمة 426 دولارًا.

اقرأ أيضا: ” عملة بينانس“


تاسعا: (USDT)

  • كانت Tether واحدة من أولى وأشهر مجموعة من العملات المستقرة، وهي العملات المشفرة التي تهدف إلى ربط قيمتها السوقية بعملة أو نقطة مرجعية خارجية أخرى لتقليل التقلبات.
  • نظرًا لأن معظم العملات الرقمية، حتى العملات الرئيسية مثل البيتكوين، شهدت فترات متكررة من التقلبات الهائلة،
    فإن التيثر وغيرها من العملات المستقرة تحاول التخفيف من تقلبات الأسعار لجذب المستخدمين الذين قد يتوخون الحذر بخلاف ذلك.
  • يرتبط سعر التيثر مباشرة بسعر الدولار الأمريكي.
  • يسمح النظام للمستخدمين بإجراء تحويلات من العملات المشفرة الأخرى إلى الدولار الأمريكي بسهولة أكبر في الوقت المناسب أكثر من التحويل الفعلي إلى العملة العادية.

اقرأ أيضا: ” عملة التيثر“


عاشرا: Monero (XMR)

Monero هي عملة آمنة وخاصة ولا يمكن تعقبها. تم إطلاق هذه العملة المشفرة مفتوحة المصدر في أبريل 2014 وسرعان ما حظيت باهتمام كبير بين مجتمع التشفير والمتحمسين.
يعتمد تطوير هذه العملة المشفرة بالكامل على التبرعات ويدفعها المجتمع. 24 تم إطلاق Monero بتركيز قوي على اللامركزية وقابلية التوسع،
وهو يتيح الخصوصية الكاملة باستخدام تقنية خاصة تسمى “توقيعات الحلقة”.


أهمية العملات المشفرة

بصفتها منصات لامركزية، تسمح العملات المشفرة القائمة على blockchain للأفراد بالمشاركة في المعاملات المالية من نظير إلى نظير أو الدخول في عقود.
في كلتا الحالتين، ليست هناك حاجة إلى وسيط طرف ثالث موثوق به مثل البنك أو السلطة النقدية أو المحكمة أو القاضي.
هذا لديه القدرة على تعطيل النظام المالي الحالي وإضفاء الطابع الديمقراطي على التمويل. نما حجم مساحة العملة المشفرة بشكل كبير في العقد الماضي،
مع ابتكارات جديدة وقيمة سوقية جماعية تقارب 2 تريليون دولار، مما زاد بدوره من اهمية العملات المشفرة.


لماذا يوجد الكثير من العملات المشفرة؟

يتم اشتقاقأهم العملات المشفرة اليوم بشكل أو بآخر من Bitcoin، والتي تستخدم كود مفتوح المصدر وبنية مقاومة للرقابة.
هذا يعني أنه يمكن لأي شخص نسخ وتعديل الكود وإنشاء عملته المعدنية الجديدة. وهذا يعني أيضًا أن أي شخص له الحرية في الانضمام إلى شبكته أو التعامل معها.


ما هي بعض أهم العملات المشفرة الأخرى؟

بصرف النظر عن العشرة المذكورة أعلاه، اكتسبت العديد من العملات المشفرة الأخرى أهمية أو وعدت بالقيام بذلك. Dogecoin، على سبيل المثال،
وصلت عملة مزحة قائمة على meme إلى الشهرة عندما روج الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk للرمز المميز على وسائل التواصل الاجتماعي.
توجد أيضًا شوكات أخرى للبيتكوين مثل Bitcoin Gold و Bitcoin SV. العملات المهمة الأخرى تشمل الريبل (XRP)، سولانا، الدولار الأمريكي، وتيزوس.


على الرغم من ظهور الآلاف من المنافسين، فإن Bitcoin (العملة المشفرة الأصلية) لا تزال هي اللاعب المهيمن من حيث الاستخدام والقيمة الاقتصادية ومن أكثر العملات المشفرة اهمية.
تبلغ قيمة كل عملة ما يقرب من 50000 دولار اعتبارًا من سبتمبر 2021 ، مع سقف سوقي يقارب 1 تريليون دولار.

 

[ad_2]