أمور مهمة يجب معرفتها قبل رحلة التخييم

[ad_1]

هناك العديد من الخطوات والنصائح التي يجب تنفيذها عند القيام برحلات التخييم للاستمتاع خلال الرحلة من دون مشاكل قد يواجهها الفرد  خلال السفر.

الاستمتاع برحلات التخييم

التخطيط لسوء الأحوال الجوية

من المهم التخطيط خلال رحلة التخييم لسوء الأحوال الجوية، من خلال توفير عدد من الأشياء التي يحتاجها المسافر خلال الرحلة، والتي يكون من بينها:«الملابس الثقيلة، قبعة صوفية، الملابس المقاومة للماء، واقي لأشعة الشمس القاسية، طارد الحشرات».

تابعوا المزيد: أفضل مناطق التخييم في السعودية في فصل الشتاء

التحقق من توقعات الطقس

على الرغم من عدم جديتها في كثير من الأحيان، إلا أنه من المهم متابعة الأرصاد الجوية وأحوال الطقس وذلك للاستعداد لأي تقلبات جوية قد تحدث خلال رحلة التخييم.

إعداد الطعام والمشروبات خارج الخيمة

التخطيط المُسبق للأنشطة

يمكن التخطيط المُسبق للأنشطة التي قد تتم خلال فترة التخييم وطوال الرحلة وذلك قبل مغادرة المنزل والبدء في الرحلة، سواء كان ذلك زيارة للأماكن الجديدة، أو الاستمتاع بالغاباات على مسارات المشي، أو ركوب الدراجات.

الإسعافات الأولية

يفضل أن يصطحب المسافر خلال رحلة التخييم حقيبة الإسعافات الأولية، تحوي بعض الأساسيات كتنظيف الجروح وغيرها من المستلزمات التي يمكن المسافر في حاجة لها عند الإصابات.

تابعوا المزيد: نصائح وفن ترتيب حقيبة السفر

الإضاءة

ينصح بضرورة الأخذ في الاعتبار توفير الإضاءة المناسبة خلال رحلات التخييم، من خلال مصباح يدوي وفانوس وغير ذلك من الأشياء التي يمكن اصطحابها داخل حقائب السفر الخاصة برحلات التخييم.

شاحن الهاتف المحمول

من الضروري توفير شاحن الهاتف المحمول مع المسافر طوال الوقت خلال رحلات التخييم، وذلك للتأكد من إمكانية نفاذ بطارية الهاتف في أي وقت، حيث أن العديد من المعسكرات توفر محطات كهربائية ومرافق شحن الهاتف.

وسائل الترفيه

يفضل أن يقوم المسافر بتوفير كافة وسائل الترفيه خلال رحلات التخييم والتي تزيد من أجواء المرح والسعادة والمغامرة خلال الرحلة، والتي يكون من بينها الكتب، وألعاب الطاولة…

لا يمكن الطبخ داخل الخيمة

يشكل الطهي داخل الخيمة خطورة لتسبب في نشوب الحرائق، لذا في حالة الطهي من الضروري أن يتم ذلك في مكان مفتوح خالٍ من العوائق والمخاطر المؤدية للحرائق، أو إمكانية توفير المأكولات المعلبة التي تُسهل على المسافر توفير الأطعمة دون بذل مجهود في طهيها.

التخطيط للوجبات قبل السفر

يفضل أن يقوم المسافر خلال رحلات التخييم بتوفير الوجبات التي يمكن تناولها خلال الرحلة، وذلك يكون مساهمًا في منع ضياع الوقت، والتخطيط يكون مساعدًا في التسهيل على المسافر الكثير من العوائق.

تحضير منطقة لغسل اليدين

في حالة التواجد في مخيم من المهم للغاية توفير مكان يتم من خلاله القدرة على غسل اليدين، والذي قد يكو ن قريبًا من منطقة الطهي، حتى لا يضطر المسافر الذهاب إلى مبنى المرافق طوال الوقت، فضلًا عن ضرورة توفير معقم اليدين سهل الاستخدام.

تابعوا المزيد: نصائح عامة لرحلات التخييم



[ad_2]