أمانة جدة تشدد المتابعة على الإجراءات الاحترازية

[ad_1]

كثفت أمانة محافظة جدة جهودها الرقابية بمشاركة الجهات المعنية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية في المنشآت التجارية والمرافق العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة، محمد بن عبيد البقمي أن الجولات الرقابية شملت نطاق 19بلدية فرعية و15 بلدية محافظة مرتبطة، حيث بلغت خلال اليومين الماضية 6152 جولة رقابية، تم خلالها رصد 47 مخالفة، وإغلاق 22 منشأة مخالفة.

وتنوعت مخالفات الإجراءات الإحترازية ما بين عدم التقيد بالتباعد ولبس الكمامة بالشكل الصحيح، أو عدم الإلتزام بإبراز تطبيق توكلنا، وغيرها من مخالفات الوقائية.

وأكدت أمانة محافظة جدة على مواصلة الجهود لمكافحة فيروس كورونا والتأكد من رفع مستوى الامتثال للإرشادات والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، مثمنة دور السكان من مرتادي الأسواق والأماكن العامة في امتثالهم للإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر إدارة البلاغات 940 أو تطبيق بلدي على الهواتف المحمولة.

وفي سياق متصل نفذت أمانة جدة أكثر من زيارة (600) على المساكن الجماعية للأفراد، بمشاركة ودعم الجهات ذات العلاقة، حيث جرى إخلاء أكثر من (100) موقعًا مخالفًا وتطبيق الغرامات المالية بموجب لائحة الاشتراطات البلدية والعمل في حق المواقع المخالفة.

وأوضح مستشار الأمين المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني أن أمانة جدة نفذت جولات ميدانية بدعم ورئاسة مقام المحافظة ومشاركة عدد من جهات الحكومية للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات ورفع مستوى الامتثال من الفحص والتعقيم وغيرها من الاجراءات المتعلقة بالمساكن الجماعية للأفراد، مشيراً إلى أنه جرى اصدار 333 تصريحاً لمواقع المساكن الجماعية عبر نظام بلدي.

وأضاف الزهراني أن الزيارات تأتي في إطار حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والأمانات للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى جودة الحياة في مدن المملكة، والحفاظ على الصحة العامة للجميع.



[ad_2]