أكلات لتطويل الأظافر وتقويتها

[ad_1]

growing nails

أكلات لتطويل الأظافر و تقويتها، العناية بالأظافر والحصول على أظافر صحية وقوية هو حلم تطمح له جميع السيدات، أسباب تكسر الأظافر.

فهرس المحتويات

هناك مجموعة من الأكلات لتطويل الأظافر ونموها بسرعة، عليكِ أيضًا معرفة أسباب تكسر الأظافر لكي تتجنبيها، فنمو الأظافر سريعًا يعتمد على روتينك اليومي والعناية بأظافرك.


أكلات لتطويل الأظافر وتقويتها

جمال الأظافر لا يعتمد فقط على الاهتمام الخارجي للأظافر، ولكن من الخطوات الهامة جدًا للحصول على أظافر قوية وجذابة الاهتمام الجيد بالطعام الصحي والتغذية السليمة للجسم ، ولذلك إليك مجموعة من الأكلات لتطويل الأظافر و للحصول على أظافر قوية وبراقة، ومن هذه الأطعمة:

  • زيت جوز الهند وزيت الزيتون

يحتوي زيت جوز الهند وزيت الزيتون على دهون تعمل على تقوية الأظافر ونموها بشكٍل صحي. 

تحتوي اللحوم على كميات كبيرة من البروتينات والأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الأظافر وإكسابها الشكل البراق. 

من الأكلات المهمة جدًا لصحة الأظافر، حيث يحتوي البيض على فيتامين( د) الذي يعمل على امتصاص الكالسيوم في  الجسم ومن ثم الحصول على أظافر صحية وقوية ، كما يحتوي البيض على فيتامين B7 (البيوتين) الذي يعمل على تطويل الأظافر، ولذلك يعتبر البيض نوع من أنواع أكلات  تساعد على نمو الأظافر وتقويتها. 

  • سمك السلمون مهم لنمو الأظافر

حيث يحتوي سمك السلمون على الأوميجا 3 وهي من الأحماض الدهنية التي تحارب الالتهابات في الجسم والتهابات الأظافر، ويحتوي على فيتامين ب12 الذي يكسب الأظافر مظهر جميل وجذاب.

تحتوي الفاصوليا على البيوتين بشكٍل كبير، ولذلك بعمل تناول الفاصوليا على تقوية الأظافر وزيادة سمكها. 

  • البازلاء الخضراء 

تحتوي البازلاء الخضراء على العديد من العناصر الغذائية الهامة جدًا لصحة الأظافر، فهي تحتوي على فيتامين c, k, b, والأوميجا 3، وكل هذه الفيتامينات تساعد في الحصول على أظافر صحية وقوية. 

القمح من الأكلات المهمة جدًا للأظافر، وذلك بسبب احتوائه نسب عالية من الكالسيوم والحديد والزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم، وهي قد تساعد في تطويل الأظافر بسرعة.

يساعد تناول الشوفان للحصول على أظافر قوية وعدم تكسرها، وذلك بسبب احتواء الشوفان على الزنك والسيليكون وفيتامين B والمنجنيز. 

  • السبانخ مهمة لنمو الأظافر بسرعة

تعمل السبانخ في الحصول على أظافر قوية وجذابة، حيث تحتوي السبانخ على الحديد الهام جدًا في الحصول على أظافر قوية ومن ثم نموها بسرعة.


  اقرأ أيضًا : أفضل الزيوت لنمو الشعر


أكلات لتطويل الأطافر
أسباب تكسر الأظافر

الأسباب الشائعة لتكسر الأظافر

يوجد العديد من الأسباب التي تعمل على     عدم نمو الأظافر بسرعة وتجعل أظافرك تبدو ضعيفة ومتكسرة، وقبل معرفة أسباب تكسر الأظافر الشائعة عليك بتناول أكلات لتطويل الأظافر وتقويتها أولًا، وإليك أسباب تكسر الأظافر:


عادات خاطئة تعمل على عدم نمو الأظافر

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تقوم بها السيدات والتي تؤثر بشكٍل كبير على صحة ونمو الأظافر، على الرغم من تناول أكلات لتقوية الأظافر وتقويتها، ومن هذه العادات الخاطئة:

  • عدم من تناول كميات مناسبة من الماء يوميًا، يؤدي إلى جفاف الأظافر ومن ثم تعرضه للتكسر المستمر وعدم نموها . 
  •  برد الأظافر من الزوايا وليس بطريقة مستقيمة، فهذا يؤدي إلى عدم نمو الأظافر بشكٍل صحي. 
  • عدم تعقيم أدوات الباديكير والمانيكير بعد كل استخدام. 
  • استخدام أنواع طلاء أظافر رديئة، يجب استخدام نوع طلاء جيد  ويحتوي على عناصر مغذية للأظافر. 
  •  الإفراط في استخدام مزيل المانيكير، فهذا يؤدي إلى جفاف الأظافر ومن ثم تلفها. 
  • استخدام فوطة خشنة عند نزع طلاء الأظافر، ويفضل استخدام القطن. 
  • عدم استخدام قفازات اليدين عند القيام بالأعمال المنزلية مثل غسيل المواعين وغيرها من الأعمال التي قد تعرضك لمواد كيميائية تتلف الأظافر.
  •  فعل عادات خاطئة مثل قضم وعضعضة الأظافر. 

اقرأ أيضًا : خلطات لتقوية الأظافر وتطويلها


وأخيرًا تم تناول أكلات لتطويل الأظافر وتقويتها، فيجب الاهتمام بالغذاء الصحي للجسم، فهذا يعود بالنفع على باقي أجزاء الجسم وليس الأظافر فقط، والاهتمام بالغذاء الصحي شيء ضروري ومطلوب.

[ad_2]