أفضل الفنادق للإقامة في مدينة برشلونة

[ad_1]

ما هي أشهر فنادق برشلونة وما ميزات كل منها؟ ما هي مميزات الإقامة في وسط مدينة برشلونة؟ تعرف على أشهر فنادق مدينة برشلونة الإسبانية من مختلف التصنيفات، مع عرض لتقييمات الزوار والأسعار.

وسط مدينة برشلونة

برشلونة مدينة كبيرة، إلا أن مجمل معالمها السياحية تقع في مركزها أو ما يطلق عليه وسط المدينة، وهو القلب الحقيقي لمدينة برشلونة الإسبانية. فجميع المعالم التاريخية التي تشتهر بها المدينة تتمركز في دائرة نصف قطرها (1 كم) إذا ما تم قياسها من ساحة كاتالونيا العامة (Plaça de Catalunya) التي تتوسط المدينة.

يتمثل وسط مدينة برشلونة في المناطق المحيطة بشارع لارامبلا (La Rambla أو Las Ramblas)، وهو شارع حيوي طويل يمتد على طول 1.2 كم. كما يطلق على وسط المدينة إسم سيوتات فيلا (Ciutat Vella)، والتي تشمل البلدة القديمة وجميع الأحياء التالية المجاورة لها:

    • ليشامبلا (Eixample).
    • الرافال ( El Raval).
    • إل بورن (El Born).
    • إل غوتيكو – الحي القوطي (El Gótico).
    • برشلونيتا (Barceloneta).

إيجابيات الإقامة بوسط مدينة برشلونة

إن أهم ميزات الإقامة في وسط مدينة برشلونة هي قربها من المعالم السياحية الشهيرة، حيث يمكن الوصول لأهم المعالم مشياً على الأقدام. كما تتوفر في وسط المدينة اختيارات متعددة من الفنادق التي تراعي أذواق الزوار وتلبي احتياجاتهم المتفاوتة بخصوص التصنيف والخدمات والأسعار. ذلك بالإضافة إلى الميزات التالية للإقامة بمركز المدينة:

    • قرب الموقع من محطات المترو والنقل العام التي يحتاجها الزائر لزيارة المواقع الأخرى من المدينة.
    • تتوفر فيها مواقف الحافلات المخصصة للرحلات السياحية داخل المدينة، والتي تعتبر الطريقة الأمثل لرؤية معالم مدينة برشلونة الإسبانية.
    • تتوفر في وسط مدينة برشلونة محطة حافلات AEROBÚS، وهي حافلات تتردد على الموقع كل 5 دقائق لنقل الركاب من وإلى المطار خلال 35 دقيقة.
    • قرب الكثير من مواقع التسوق لوسط مدينة برشلونة، مثل أسواق إل بورن والمحال المنتشرة في شارع باسيج دي غراسيا (Passeig de Gràcia) الشهير.
    • توفر الكثير من المطاعم المميزة وإمكانية التمتع بالأنشطة الليلية المتعددة.
    • قرب وسط مدينة برشلونة للشاطئ، مما يجعل الزائر قادر على الاستفادة من وقته بين المدينة والشاطئ دون ضياع الوقت بالتنقل.
شارع لارامبلا - إسبانيا
شارع لارامبلا – إسبانيا

سلبيات الإقامة بوسط مدينة برشلونة

لا يوجد العديد من السلبيات المتعلقة بالإقامة في وسط مدينة برشلونة. فهي تنحصر فقط ببعد المكان عن 3 معالم قد يود السياح زيارتها، وهي:

    • ساغرادا فاميليا (Sagrada Família)، حيث تبعد 2.6 كم عن وسط مدينة برشلونة.
    • غويل بارك (Güell Park) والتي تبعد 4 كم عن قلب المدينة.
    • استاد نادي برشلونة والذي يبعد 4 كم عن مركز المدينة.

من الممكن التغاضي عن هذه السلبية، حيث يعد الوصول لهذه المعالم سهلاً بالسيارة خلال مدة 20 دقيقة، كما يمكن الوصول لها بركوب وسائل النقل العام خلال 30 دقيقة.

“اقرأ أيضاً: 21 من أهم معالم مدينة برشلونة الإسبانية“


أشهر فنادق الثلاثة نجوم في برشلونة

فندق جاز من فنادق برشلونة

أفضل فنادق مدينة برشلونة الإسبانية
فندق Jazz

يقع الفندق بالقرب من ساحة كاتالونيا العامة القريبة من جميع وسائل المواصلات. لذلك، هو خيار مثالي للزاور الذين يودون التسوق والتجول في أرجاء المدينة، أو لأولئك الباحثين عن مكان قريب للإقامة واللحاق بالمواعيد المبكرة للمواصلات والطائرات.

يقدم الفندق الخدمات الأساسية ويمتاز موظفوه بحسن ضيافتهم. كما تعد بركته القائمة على سطحه من أبرز معالمه، حيث تمتاز بإطلالة لطيفة على الجوار. كما يقدم الفندق العديد من العروض الاستعراضية المتعلقة بالتراث الإسباني كأنشطة أسبوعية.

معدل تقييم الفندق هو 4.5/5 حيث تم التقييم من قبل 854 زائراً، وتبدأ أسعار الغرف فيه من 41$/ليلة.

فندق كاتالونيا بورتال دي لانجل

أشهر فنادق وسط مدينة برشلونة
فندق Catalonia Portal de l’Angel

يبعد الفندق دقائق عن ساحة كاتالونيا العامة، ونظراً لوجود العديد من المتاجر حوله تمتاز منطقته بشوارعها الحيوية نهاراً، إلا أنها تعد هادئة ليلاً. يمتاز الفندق ببركته التي تتوسط مساحة خضراء واسعة، والتي يصعب إيجاد أي مثيل لها بالأنحاء. كما يمتاز بجوه الدافئ وغرفه المريحة.

لا يعد مطعم هذا الفندق خياراً جيداً كونه يفتقر للتنوع بالأطباق، لكن من السهل إيجاد مطاعم أخرى في المنطقة المحيطة به. كما يقدم طاقم الفندق العديد من النصائح للزوار فيما يخص الأماكن الأشهر للزيارة في وسط مدينة برشلونة.

معدل تقييم الفندق هو 4.4/5 حيث تم تقييمه من قبل 486 زائراً، كما تبدأ أسعار الغرف من 38$/ليلة.

قائمة بخيارات أخرى

  • فندق B: معدل التقييم 4.4/5 وقد تم تقييمه من قبل 686 زائراً، وتبدأ أسعار الغرف من 50$/ليلة.
  • فندق ريتروم برشلونة: يبلغ معدل التقييم 4.5/5 والذي تم تقييمه من قبل 231 زائراً ، وتبدأ أسعار الغرف من 44$/ليلة.

“اقرأ أيضاً: أفضل 8 فنادق في روما“


أشهر فنادق الأربعة نجوم في برشلونة

فندق بوليتزر من فنادق برشلونة

الإقامة في وسط مدينة برشلونة
فندق Hotel Pulitzer Barcelona

يعد موقع هذا الفندق الأكثر قرباً لساحة كاتالونيا العامة، مما يجعله يعج بالسياح إلى جانب سكان المنطقة. كما يمتاز الفندق بتصميمه الأنيق الذي يسود عليه استخدام الجلد والخشب.

يؤجر الفندق العجلات والسكوترات للزوار للتنزه في وسط المدينة، كما يعقد شراكة مع أحد الصالات الرياضية المجاورة ليتمكن زواره من ممارسة الرياضة.

يمتاز مطعم الفندق بتصميمه الذي يتخذ طابع البيت الزجاجي المحاط بالخضرة، كما يمتاز الفندق بخدمة طاقمه، حيث يلاحظ الزوار حفظ الطاقم لاختياراتهم ومفضلاتهم من وجبات الإفطار والغداء. فالفندق يوفر الوجبات الخفيفة طوال الوقت، كما يوفر وجبات الغداء ضمن قائمة طعام محددة السعر تبلغ 24$.

يبلغ معدل تقييم الفندق 4.4/5 حيث تم تقييمه من قبل 1003 زائر، كما تبدأ أسعار الغرف من 43$/ليلة.

فندق 1898

أفضل فنادق برشلونة
Hotel 1898

يقع الفندق في شارع لارامبلا على بعد دقائق من ساحة كاتالونيا العامة، ويتميز بتصميم أنيق يستحوذ عليه استخدام الأخشاب مما يعطيه قدراً من الفخامة. كما يحتوي على بركتين إحداهما خارجية على السطح والأخرى داخلية، بالإضافة لصالة ألعاب ومنتجع صحي (Spa).

يعرض الفندق الأفلام على سطحه عندما تسمح حالة الطقس بذلك، ويقوم بعرضها في الردهة في الأيام الأكثر برودة. كما يقدم فعاليات حية تعزف فيها الموسيقى بالمساء بينما يقوم الزوار بالاستمتاع بالوجبات الخفيفة والشاي.

يمتاز الفندق بقائمة طعام الإفطار الذي يقدمه، كما يمتاز أيضاً بحفاوة طاقمه. معدل تقييم الفندق هو 4.5/5 حيث تم تقييمه من قبل 1258 زائراً، وتبدأ أسعار الغرف فيه من 81$/ليلة.

قائمة بخيارات أخرى للإقامة

  • فندق Olivia Plaza: معدل التقييم 4.4/5 حيث تم تقييمه من قبل 703 زائرًا، وتبدأ أسعار الغرف من 54$/ليلة.
  • فندق برشلونة 1882: معدل التقييم 4.6/5 تم من قبل 568 زائراً، وتبدأ أسعار الغرف من 45$/ليلة.

“اقرأ أيضاً: أهم الأماكن السياحية في قرطبة“


أشهر فنادق الخمسة نجوم في برشلونة

فندق Mercer Barcelona

مدينة برشلونة الإسبانية
Mercer Hotel Barcelona

يقع هذا الفندق في الحي القوطي على شارع مخصص للمشاة فقط، وهو قريب من الكثير من المعالم السياحية وعلى بعد مسافة قصيرة من وسائل المواصلات.

يستخدم الفندق بناء قديم، يعكس الطراز المعماري الذي تشتهر به مدينة برشلونة الإسبانية. كما يميزه سطحه ذو الأرضية الخشبية، والذي يتوسطه مسبح صغير محاط بالزهور والنباتات. تتميز جميع الغرف بأجواءها المريحة وإطلالتها الجذابة على الحدائق والأزهار، بالإضافة لتصميمها الرائع.

يقدم الفندق الوجبات الإسبانية والشرق أوسطية في مطعمه الأنيق ذو الطراز المميز. يبلغ معدل تقييم الفندق 4.6/5 حيث أجمع عليه 257 زائراً، وتبدأ أسعار الغرف من 123$/ليلة.

فندق Le Méridien Barcelona

الإقامة في وسط مدينة برشلونة
فندق Le Méridien Barcelona

يقع الفندق على شارع لارامبلا المزدحم في فترة المواسم السياحية، ويبعد مسافة قصيرة عن معظم الأماكن السياحية بسبب وجوده على مقربة من موقع ساحة كاتالونيا العامة.

يعكس تصميم الفندق الطابع الاسكندنافي، مع لمسات كلاسيكية مستوحاة من طراز مدينة برشلونة الإسبانية. حيث يستوحي تصميم كل طابق فيه معالم الأحياء المجاورة لوسط مدينة برشلونة.

يحتوي الفندق على منتجع صحي صغير، وصالة رياضية ومركز أعمال، إلا أنه يفتقر لوجود مسبح. كما تعد غرف النوم أنيقة وفسيحة وتحتوي على الخدمات التي تناسب تصنيف الفندق.

تقدم مطاعم الفندق قوائم غنية بالطعام حيث تتميز بالتنوع وتناسب جميع الأذواق. يبلغ معدل تقييم الفندق 4.4/5 حيث تم تقييمه من قبل 813 زائراً، وتبدأ أسعاره من 116$/ليلة.

قائمة بخيارات أخرى للإقامة

  • فندق إل بالاس برشلونة:  يبلغ معدل التقييم 4.6/5 وقد تم من قبل 1200 زائراً، وتبدأ الأسعار فيه من 130$/ليلة.
  • فندق Almanac Barcelona: معدل التقييم هو 4.6/5 وقد تم من قبل 444 زائراً، وتبدأ أسعاره من 117$/ليلة.

تتعدد خيارات الفنادق في مدينة برشلونة الإسبانية لتوافق حاجات جميع السياح. لكن ينصح باختيار الفنادق القريبة من وسائل النقل العام والمعالم الشهيرة لتوفير الوقت عند زيارة هذه المدينة الرائعة.



[ad_2]