موقع مايكروسوفت الرسمي

[ad_1]

لقد تمكنت شركة مايكروسوفت من السير المتواصل نحو العالمية، فلا يمكننا أن نزدهر الازدهار التكنولوجي الكبير لولا وجود هذه الشركة العظيمة التي تمكنت من توصيل جميع الثقافات العربية والأجنبية بين أيدينا، فنحن الآن بضغطة واحدة نستطيع أن نعبر أميالاً كبيرة ونحن جالسون في منازلنا، ونتعرف ونتصادف مع أصدقاء من داخل وخارج دول العالم.

نبذة عن بيل غيتس

  • يعتبر العالم الكبير بيل غيتس من أهم الأشخاص العباقرة الذين اهتموا بمجالات البرمجة والكمبيوتر منذ صغره، حيث قام هذا الصغير بالتوصل إلى أهم المعلومات التي من خلالها توصل إلى فكرته الأولى في تكوين برنامج للحاسوب الآلي، ومن هنا جاءت انطلاقته، حيث نظر إليه الجميع نظرة أنه سيكون شخصاً عبقرياً في المستقبل.
  • وتم التركيز على نقاط القوة التي توجد بداخل عقله، والتي تبنى من خلالها فكرة الاهتمام الأول والأخير بمجال البرمجة والحاسوب الآلي، ظلت الفكرة تأخذ حيزاً أكبر فأكبر وزاد إصراره في تعلم كافة ثغرات هذا المجال، وظل يحلم بأنه سيكون أشهر رجل ولديه شركة كبيرة وعالمية في مجال البرمجة بشكل عام.

شاهد أيضًا: التيمز مايكروسوفت تسجيل الدخول

أهم الحقائق عن بيل غيتس

  1. لقد اهتم العالم الكبير بيل غيتس بالكثير من الاهتمامات الخيرية وجاء هذا الأمر بمساعدة زوجته الوحيدة ميليندا، والتي كانت لديها الاهتمام الخيري يأخذ حيزًا كبيراً من حياتها، ولهذا قاموا بإقامة أكبر منظمة تهتم بكافة مجالات الصحة للأطفال الذين يعانون من الأمراض التي تحتاج إلى مصاريف علاجية لسنوات طويلة ولا يستطيعون التصدي لهذا الأمر، فتتبني هذه المؤسسة تلك الأطفال وتقوم بعلاجهم بشكل مجاني كاملاً.
  2. تقوم شركة مايكروسوفت بتخصيص مبالغ مالية وتقوم بإرسالها إلى مؤسسة الصحة العلاجية التابعة لميليندا غيتس بشكل دائم، أي أن تعتبر شركة مايكروسوفت الراعي الأول لعلاج الأطفال.
  3. ويجب العلم بأن يعتبر العالم بيل غيتس هو صاحب أكبر وأضخم شركة تجارية في العالم والتي أصبح من خلالها أصبح من أغنى أغنياء العالم، وتزداد ثروته في كل ساعة تمر عليه من أرباح شركته العالمية.
  4. بالرغم من أن بيل غيتس شخصية عبقرية عقله يمتلك أفكاراً من ذهب إلا أنه لا يستطيع أن يتحدث أي لغة مختلفة عن لغته فقط، فلم يقوم بممارسة وإتقان أي لغة مختلفة.
  5. لا يقوم بيل غيتس بمشاركة الآخرين السفر بل أنه يقوم بالسفر بطيارة خاصة به على أسمه لكافة أنحاء العالم، هو وزوجته.
  6. بالرغم من أن بيل غيتس من أكثر الشخصيات عبقرية في العالم، إلا أننا إذا دققنا في تفاصيل حياته، سنجد أنه لم يقوم بإنهاء المراحل الدراسية الخاصة به، بل أنه قام بتركها وأهتم بشكل أكبر بالحياة العملية له، والتي صمم من خلالها شركة مايكروسوفت للكمبيوتر.
  7. ولقد صرح العالم الكبير بيل غيتس بأن الخلفية الثقافية التي يمتلكها جاءت بسبب قراءته المستمرة للكتب المختلفة التي يقوم بممارستها يومياً ويخصص الوقت الكافي للقراءة بتمعن ليستفيد مما يقوم بقراءته.

كيف تم تأسيس شركة مايكروسوفت

  • لقد تم تأسيس أول مقر لشركة مايكروسوفت في عامها 1975، وتم العمل من خلالها على نوع واحد من أنواع المعالجة للحاسوب الآلي وهو معالجة بيسك، والتي لقد ذاع صيتها من خلال هذا النوع من المعالجات، وبسبب التهافت على شركة مايكروسوفت من قبل جميع شركات الكمبيوتر والتجارة فتم تسجيل براءة اختراع لمعالجات بيسك لتكن شركة مايكروسوفت علامة تجارية لها.
  • وعندما قامت شركة مايكروسوفت بالنجاح في الخطوة الأولى، فلجأت إلى الخطوة التالية وهي خطوة تكوين نظام تشغيل للحاسب، وبالتالي كانت نسخة تابعة لنظام يونكس وهو أقدم نظام تشغيل قامت شركة مايكروسوفت بتشغيله ولقد قامت شركة مايكروسوفت بشرائه من شركة at&a، ومن هنا بدأ العمل على تصميم أنظمة التشغيل للكمبيوتر والتي تم تحديثها حتى هذا العصر الذي نحيا فيه.

موقع مايكروسوفت الرسمي ومميزاته

يمكنكم الآن من خلال موقع مايكروسوفت الرسمي أن تقومون بعمل حساب خاص لكل شخص ويقوم بالتسوق من خلاله، سووف نقوم في الفقرات التالية بعرض كيفية شراء حساب خاص به: _

  1. قوموا في البداية بفتح موقع مايكروسوفت بالضغط هنا، وقوموا في الخطوة التالية بالنظر بتركيز على الموقع من الداخل، فسوف تجدون ظهور صفحة أمامكم ليدها روابط لكي تقومون بإضافة بياناتكم الخاصة به.
  2. ثم قوموا بكتابة كلاً من الاسم بالكامل -السن -الجنس، وتاريخ الميلاد.
  3. وقوموا في الخطوة التالية إذا لم يكن لديكم حساب خاص بكم، فقوموا بعمل إيميل جديد تابع لمايكروسوفت حتى يكون خاص بكم، وضيفوا إليه باسورد لا يعرفه غيركم، وقوموا بحفظه حتى لا يمحى فلا يمكنكم أن تقومون بفتح هذا الموقع إلا من خلال الإيميل والباسورد معًا.
  4. ويجب التنويه أن تقوموا بكتابة رقم الجوال الخاص بكم، كبدليل للباسورد حتى في حالة نسيان كلمة المرور فيمكن إرسال رمز على رقم الهاتف لتستعيدون حسابكم الخاص بكم مرة أخرى.
  5. ثم قوموا بفتح الموقع من خلال حسابكم الخاص وقوموا بالتسوق من داخل الموقع، وحفظه حتى يقوم بتشغيله باستمرار.

شاهد أيضًا: مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة

أهم منتجات شركة مايكروسوفت

  1. مايكروسوفت أوفس
  2. مايكروسوفت وورد.
  3. مايكروسوفت إيكسل.
  4. مايكروسوفت بور بوينت.
  5. مايكروسوفت أكسس.
  6. مايكروسوفت ون نوت.
  7. مايكروسوفت إنفو باث.
  8. مايكروسوفت فيجول ستوديو.
  9. مايكروسوفت إكسبريشن.
  10. فرند سوفت إكسبريس.

أهم أهداف شركة مايكروسوفت

  1. تقوم شركة مايكروسوفت بتقديم عدد كبير من المنتجات التكنولوجية الحديثة، مثل بعض أنواع الأجهزة والألعاب التي تميزت بكونها تمتلك تقدم وازدهار تكنولوجي عظيم.
  2. تعتبر شركة مايكروسوفت بأنها هي الشركة الرائدة في مجال أنظمة التشغيل للحواسيب الآلية، والأهم من هذا هو أنهم يقومون بتحديث هذه الأنظمة الحديثة كل فترة، بحيث تناسب التقدم التكنولوجي الحديث بشكل دائم لتناسب العصر ومتطلباته العلمية والعملية.
  3. كما استطاعت شركة مايكروسوفت بالاتفاق مع شركة أبل لتخصص لها نظام التشغيل الخاص بالهواتف Apple، وهو يسمى نظام ios وهذا أيضًا يعد إنجازاً كبير من إنجازات شركة مايكروسوفت العالمية.
  4. ومنذ فترة طويلة تقوم شركة مايكروسوفت والعاملين بها بالعمل على تصميم جديد محترف ليجعل هناك ترابط واتصال بين الحاسوب الآلي والتابلت، ليسهل عملية التشغيل المستمر.
  5. تعتبر شركة مايكروسوفت من أقوى شركات البرمجة الحديثة، والتي ساعدت في التقدم بشكل كبير لمجالات مختلفة لدى عدد متفاوت من الشركات.

 معلومات عن شركة مايكروسوفت

  • اشتهر ويندوز مايكروسوفت بصورة خاصة وهي توجد لدى الجميع، أي موحدة فيجب العلم أن هذه الصورة ليست مركبة بل هي صورة حقيقية تم جعلها صورة أساسية للويندوز.
  • قام الخبراء بالحيرة حول الشعار الخاص بشركة مايكروسوفت وبعدما قاموا بصرف ملايين من الأموال وثم في النهاية لم يدل أن هذا الشعار قد أثار إعجاب الجميع.
  • تحوي شركة مايكروسوفت عدد ضخم للغاية للموظفين الذين يعملون لديها والذي يتخطى عددهم 90 ألف عامل يقوم بتقديم كل ما هو جديد لنا وللعالم بشكل عام.
  • تم تخصيص صوت لنغمة الويندوز وتم التعاقد مع ملحن لكي يجعل هذه النغمة عامة وداعمة للويندوز ولا يمكن أن تقوم أي شركة أخرها باستخدامها سوى شركة مايكروسوفت.
  • ويجب أن نذكر أن لم نتمكن من التوصل إلى الماوس الخاص بالكمبيوتر إلا من خلال شركة مايكروسوفت الذين اخترعوها ليسهلوا التنقل في الحاسب الآلي بسهولة.

شاهد أيضًا: إنشاء حساب مايكروسوفت بالخطوات

وفي نهاية مقالتنا فتعتبر شركة مايكروسوفت واحدة من أهم وأضخم شركات البرمجة والتي تسعى لتقديم كل ما هو نفيد للعمل التكنولوجي الحديث.

[ad_2]