أشهر البهارات والتوابل الهندية وكيفية استخدامها

[ad_1]

فهرس المحتويات

يوجد أكثر من 40 بهارات هندية. العديد منها غامض وتستخدم فقط في مناطق معينة، إليك هذه القائمة المكونة من 21 نوعًا من التوابل الهندية الأساسية التي تُستخدم في جميع الأطعمة الهندية تقريبًا وكيفية استخدامها وتخزينها.


لماذا تشتهر التوابل الهندية في العالم؟

تحظى التوابل الهندية بشعبية كبيرة لأن مذاقها وشكلها يجذب الجميع في كل أنحاء العالم. مهما كان ما تطبخه سواء كان نباتيًا أو غير نباتي بدون هذه البهارات فلن يكون له أي طعم.

الطعام الهندي فريد من نوعه في العالم عندما يتعلق الأمر بالتوابل، فالكاري ليس فقط لذيذًا للغاية، بل إنه صحي أيضًا. هذا هو المكان الذي تكمن فيه العبقرية الحقيقية للمطبخ الهندي. وهذا ما حصل أخيرًا على بعض الاهتمام خارج جنوب آسيا.


21 من أنواع التوابل والبهارات الهندية

فيما يلي أهم 21 نوعًا من التوابل المستخدمة في المطابخ الهندية وكيفية استخدام هذه التوابل.

1. الكركم (هالدي)

يحتاج الطعام الهندي إلى الكركم. الكركم، من التوابل المطحونة، له نكهة ترابية داعمة. من بين جميع التوابل المستخدمة في الطبخ الهندي، هذا النوع له فوائد صحية ضخمة ولون أصفر مذهل. يعتبر الكركم مضادًا رائعًا للالتهابات.

2. الكمون (الجيرا)

بذور الكمون هي توابل ذات نكهة تشبه إلى حد ما الكراوية أو الشبت، وهي عنصر أساسي في الطبخ الهندي والكاري. بشكل عام، من الأفضل استخدام بذور الكمون كاملة، وتقلي بالزيت في بداية الطبق.

عند درجة حرارة أعلى، ستتحول بذور الكمون إلى اللون البني بسرعة، في غضون 15 ثانية أو نحو ذلك. تأكد من عدم حرقهم. مسحوق الكمون المطحون هو أيضًا من التوابل الأساسية المستخدمة في الهند، وهو أحد المكونات الرئيسية في مزيج توابل جارام ماسالا.

3. الهيل الأخضر (شوتي إيلاياشي)

الهيل الأخضر
الهيل الأخضر

لا يمكن أن تخطئ في نكهة الهيل الأخضر. طعمها يشبه إلى حد كبير الأوكالبتوس بسبب مركب يسمى سينول. يتم قليه بالزيت الساخن في بداية طهي طبق هندي. عادة ما يكون ما بين 2 إلى 6 حبات هيل كاملة هي ما ستجده في الوصفة الهندية.

4. بذور الكزبرة

بذور الكزبرة، هي واحدة من أهم التوابل في قائمتنا.

هذه البذرة لها رائحة مثل الحمضيات ممزوجة ببعض الأوراق الخشبية، وتستخدم في العديد من الأطباق بما في ذلك Madras و Vindaloo. يعد طحن البودرة إلى مسحوق قبل إضافتها إلى الصلصة أفضل طريقة لاستخدام بذور الكزبرة.

5. الكزبرة

لا يمكن الاستغناء عن أوراق نفس النبات، الكزبرة كزينة لذيذة لأي طبق تقريبًا، ولكنها تتناسب بشكل خاص مع أطباق الدال ذات النكهة العميقة وأطباق اللحوم الشهية.

6. التوابل الهندية، جارام ماسالا

أشهر توابل الهند هو Garam masala. إنه مزيج من التوابل المجففة بما في ذلك الفلفل والقرفة وجوزة الطيب والهيل والكمون والكزبرة وتيج باتا وغيرها. يتم استخدامه في العديد من الأطباق، بما في ذلك Chana Masala. أضف ملعقة صغيرة إلى ملعقتين صغيرتين أثناء قلي البصل أو أثناء غلي الصلصة. في بعض الأحيان يتم استخدامه كمقبلات.

يجب أن نلاحظ أنه من بين جميع التوابل، يعتبر Garam Masala هو الأكثر تنوعًا. إنه لا يشبه أي نوع آخر من التوابل في قائمة المكونات المستخدمة لأنه يختلف اختلافًا كبيرًا من منطقة إلى أخرى، وبالتالي يتباين الطعم أيضًا. يحتوي بعضها على الخردل، وبعضها يحتوي على الكثير من الشمر، ولكن بغض النظر عن الطعام الذي تتناوله في الهند، من المحتمل أن يكون هذا المزيج من التوابل أحد المكونات.

7. الهيل الأسود (Kali Ilayachi)

بذور الهيل الأسود لها نفس رائحة الأوكالبتوس مثل البذور الخضراء، وهي واحدة من أهم التوابل في قائمتنا. الفرق الرئيسي هو أنه قبل استخدامها في الطعام، يتم تجفيفها على النار.

لا يوجد بديل عن نكهة الهيل الأسود الفريد. العديد من الأطباق تستخدمه. عادة ما تستخدم الوصفات التي تخدم حوالي 4 أشخاص فقط حبة أو اثنتين من حبات الهيل السوداء الكاملة. في الطبخ الهندي، ستجدها غالبًا في البرياني.

8. الجنزبيل (أداريك)

الزنجبيل
قرون زنجبيل

الزنجبيل من بين جميع التوابل الهندية، عنصر أساسي للغاية لمعظم أنواع الكاري، ويستخدم في معظم الأطعمة في الهند. لا بأس من استخدام هذه التوابل المجففة. حتى أن بعض الوصفات تتطلب ذلك. تتطلب معظم الأطباق الهندية معجون الزنجبيل / الثوم. إذا لم يكن لديك أي شيء، يمكنك قطع الزنجبيل النيء بطول 1-2 بوصة أو مبشور أو مفروم وطهيه بالثوم بعد تصفية البصل. تأكد من تقشير الزنجبيل أولًا.

9. الثوم (لحسون)

ما الذي يفعله الثوم في قائمة البهارات الهندية؟ حسنًا، إنه ليس هنديًا فريدًا (أو من الناحية الفنية من التوابل)، لكنه من التوابل الهندية الأساسية.

باستخدام فصوص من الثوم بالحجم الذي تحصل عليه في الثوم التجاري، فإن ما بين 4 إلى 10 فصوص في وصفة تقدم ل 4 أشخاص سيمنحك نكهة جيدة. للحصول على نكهة أكثر اعتدالًا، قم بإضافته في البداية عندما تبدأ في قلي البصل، أو للحصول على نكهة أكثر حدة، أضفه بعد أن يصبح البصل طريًا، مما يمنح الثوم وقتًا أقل للطهي.

10. الحلبة (ميثي)

واحدة من التوابل الهندية اللطيفة هي الحلبة. بذور الحلبة مُرّة جدًا، لكن لها فوائد صحية هائلة. الأوراق عبارة عن توابل عطرية خضراء وهي أقل عرضة للمرارة ولها رائحة لذيذة تشبه رائحة القيقب. هذه التوابل الهندية هي ما يقوله الناس “تنبعث منها رائحة الكاري”.

من بين جميع التوابل الهندية، قد تكون هذه التوابل هي الأكثر أهمية. يمكنك استخدام ما يصل إلى بضع ملاعق كبيرة في طبق بحجم عائلي قرب نهاية عملية الطهي، ولكن ابدأ بملعقة صغيرة. تحتوي بذور الحلبة أيضًا على العديد من الفوائد الصحية.

11. مسحوق مانجو (أمشور)

مسحوق المانجو عادة ما يسمى هذا المسحوق amchoor. عند إضافته إلى أي طبق، فإنه يضفي نكهة كبيرة.وهو من التوابل الهندية الشائعة، وهي حامضة للغاية. لأن هذا المسحوق يتكون من المانجو المجفف، فهو مليء بالأحماض.

12. أوراق الغار

في الطبخ الهندي، يتم استخدام أوراق الغار Tej Patta بنفس طريقة الاستخدام المعروفة. يتم تضمينه في ورقة كاملة وعادة ما يتم طهيه، ويتم إزالته قبل التقديم مباشرة. نكهة عطرية تذكرنا بالقرفة والقرنفل.

عادة ما تضاف أوراق الغار مع بذور الخردل وبذور الكمون وقرون الهيل وتوابل القلي الأخرى في بداية الطبق وتحمر قليلاً.

13. سينامون / كاسيا بارك (دالاتشيني)

القرفة – كاسيا – دالاشيني لحاء الكاسيا هو أحد المكونات التي تجدها في معظم متاجر البقالة الهندية. وهي من عائلة القرفة، ويمكنك استخدامها بنفس الطريقة تمامًا. عادة ما تُقلى القرفة ولحاء الكاسيا بالكامل في البداية لطهي طبق هندي، وتُترك في الداخل.

14. الشمر (صنف)

يحمل كلا من الشمر واليانسون تشابهًا قويًا مع عرق السوس الأسود. الشمر رائع كتوابل كاملة، وهو مكون رئيسي آخر في أطباق الكاري.

15. اليانسون النجمي (شقرا فول)

اليانسون النجمي
اليانسون النجمي

طعم اليانسون مثل الشمر، لكنه أكثر حدة وأقل زهرية. يستخدم الينسون النجمي في بعض مستحضرات جارام ماسالا. إنه توابل القلي اللذيذة، وهو التتبيل الرئيسي لصلصة التمر الهندي الرائعة التي ستجدها في العديد من المطاعم أو كجانب من صلصة الغمس عند شراء الشاباتي والسمبوسة وغيرها من الأطعمة الهندية.

16. جوزة الطيب (جايفال)

جوزة الطيب الكاملة المبشورة هي عنصر شائع في جميع أنحاء الهند، وخاصة في مطبخ جنوب الهند. عند استخدامها كتوابل كاملة، يمكنك قطعها وتقشيرها بسكين حاد. يمكنك أيضًا ترك جوزة الطيب كاملة أو تقطيعها إلى قطع أكبر واستخدامها في خطوة طرخية.

في مطبخ جنوب الهند والعديد من الأطباق الهندي ، يتم تحميص جوزة الطيب وطحنها جنبًا إلى جنب مع جوز الهند والسمسم وبذور الخشخاش وبذور الخردل، جنبًا إلى جنب مع التوابل الأخرى لصنع ماسالا (خلطات التوابل) لدجاج كيرالان بالكاري، وأطباق توكادا.

17. قرنفل (لافانج)

عنصر آخر مهم جدا في أطباق البرياني. يمكنك العثور عليها في أطباق مثل دجاج باتيالا، وفي جميع أنواع البرياني، وفي العديد من أطباق الكاري الهندية العطرية.

18. بذور الخردل (الري)

بذور الخردل، سواء كانت بنية أو صفراء أو سوداء، تعتبر بذور الخردل مكونًا أساسيًا في الطهي الهندي، حيث تضفي نكهة رائعة وحادة على العديد من أنواع الكاري، ومثل العديد من التوابل الكاملة التي ذكرناها، غالبًا ما يتم تفضيلها للطهي بالزيت في بداية تحضير الوصفة.

19. فلفل أسود (Kali Mirch)

الفلفل الأسود كالي ميرش تعلمون جميعا نكهة الفلفل الأسود. من الجدير بالذكر أن حدته الخاصة فريدة من نوعها في عالم الفلفل. من المحتمل أن تتذوق حرارة الفلفل الأسود أولاً قبل أي مكون ساخن آخر، ويضيف نكهة قوية عالية ملحوظة ولا يمكن لأي توابل أخرى أن تأمل في تكرارها.

20. فلفل أحمر هندي (لال ميرش)

الفلفل الأحمر الهندي هو نوع من التوابل المطحونة مع حرارة مماثلة لفلفل حريف، على الرغم من أنه قد يكون أكثر سخونة أو أكثر اعتدالًا اعتمادًا على مصدر الفلفل الحار وكيفية نموه. عادة ما تكون نكهته زهرية أكثر من الفلفل الحار، وهو أحمر أكثر إشراقًا. يعد هذا أيضًا مكونًا جيدًا لإضافته ببطء في النهاية، عندما تقوم بضبط حرارة طبقك.

21. أوراق الكاري (Kadhipatta)

بأي حال من الأحوال، تعتبر أوراق الكاري واحدة من أكثر أنواع التوابل الهندية غموضًا. إنها أوراق Murraya koenigii، وعلى الرغم من توفرها كعشب جاف، فمن الأفضل استخدامها طازجة، في المرحلة الأولى أو الثانية من الطهي، مقلية بالبصل وتوابل التادكا، لإضفاء رائحة لاذعة تشبه الحمضيات.

“اقرأ أيضًا: خلطة السبع بهارات“


كيفية استخدام التوابل الهندية في الطعام الهندي

يمكنك استخدام  التوابل والبهارات الهندية من خلال هذه الخطوات:

  1. النقع في المطبخ الهندي

عادة ما يتضمن التتبيل الزبادي أو بعض المكونات الحمضية الأخرى، بالإضافة إلى التوابل. هذا ينطبق على الدجاج بالزبدة والتيكا والعديد من الأطباق الكلاسيكية المرتبطة بالطهي الهندي. خليط من البهارات المطحونة مثل الكركم، جارام ماسالا، الهيل، الكزبرة، الكمون، شائع في هذه الخطوة.

  1. قلي التوابل الهندية بالزيت

يمكنك قلي البهارات الهندية ببطء أو بسرعة. جرّب 10-20 دقيقة على حرارة منخفضة إلى متوسطة في مقلاة بها بعض الزيت أو الزبدة، أو 10-30 ثانية على حرارة متوسطة إلى عالية، مع الحرص على عدم احتراق التوابل.

  1. قلي البصل والخضروات الأخرى

يأتي البصل بعد نقع الزيت بنكهة التوابل. إلى جانب البصل، يمكنك إضافة الزنجبيل والثوم والكراث والفلفل الحار والتوابل المطحونة مثل جارام ماسالا والهيل المطحون والكزبرة أو الفلفل الأسود.

  1. توابل صلصة في الطبخ الهندي

أخيرًا، عند إضافة مكونات الصلصة إلى طبق هندي، مثل حليب جوز الهند أو الحليب أو الكريمة أو صلصة الطماطم، يمكنك إضافة المزيد من التوابل في هذه المرحلة، مثل الكركم والبابريكا والأحمر الهندي مسحوق الفلفل الحار لتحقيق التوازن بين جميع النكهات التي أضفتها حتى الآن.


طريقة تخزين التوابل

من الأفضل تخزين التوابل في حاويات محكمة الغلق بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. في درج توابل مخصص في مطبخك. يمكنك أيضًا تخزين التوابل في الخزائن أو المخزن طالما أنها باردة وجافة.

“اقرأ أيضًا: تخزين التوابل والبهارات“


على الرغم من أن التوابل لا تفسد، إلا أنها تفقد فعاليتها بمرور الوقت مما يؤثر على النكهات. تفقد التوابل المطحونة مذاقها بسرعة أكبر من البهارات الكاملة. لذلك من الجيد الحصول على توابل كاملة بكميات أكبر ثم عمل توابل مطحونة أو خلطات توابل بكميات أقل من خلال تخزين التوابل.

[ad_2]