أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مصر 2022 في الإعلان 16
أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مصر 2022 في الإعلان 16

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مصر؛ لا تتجاوز 310 ألف جنيه مصري؛ وهذا ما أعلنت عنه وزارة الإسكان المصرية في أحدث تصريح لها من خلال الدكتور عاصم الجزار؛ حيثُ أوضح من خلال هذا التصريح أنَّ سعر الشقة السكنية ضمن خطة الإسكان المصرية الجديدة من 194 ألف إلى 310 ألف جنيه مصري.

الشباب المستقلون والباحثون عن مكان للسكن هم أكثر الفئات اهتماما بمشروع الإسكان المصري؛ وهذا ما يفسر عمليات البحث الكثيرة حول شقق الإسكان الاجتماعي بعد أن أعلنت الوزارة عن موعد بدء التسجيل عليها بشكل رسمي؛ لذلك سيقدم لكم موقع المنارة الإخباري ضمن النشرة الإخبارية اليومية؛ جميع المعلومات التي تريدون معرفتها حول برنامج الإسكان الاجتماعي الجديد في مصر بشكل مفيد ومختصر.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مصر

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مصر؛ يبدأ سعر الشقة في الإسكان الاجتماعي من 134 ألف جنيه مصري ويصل إلى 310 ألف جنيه؛ وذلك حسب نوع الشقة ومساحتها وموقعها والوحدة السكنية التي تتبع لها.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مصر
أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مصر

سكن لكل المصريين

سكن لكل المصريين؛ هي مبادرة خاصة من الرئيس المصري لدعم الفئات الأكثر حاجة ليتمكنوا من تأمين المسكن بأقل التكاليف وبأسرع وقت ممكن؛ حيث أن المشروع الجديد لوزارة الإسكان جاء تحت اسم مبادرة “سكن لكل المصريين 3”.

اقرأ  أيضا: بعد مصر والإمارات السوريون إلى سلطنة عمان .. نقدم إليك سعر الفيزا والإقامة للسوريين

الاسكان الاجتماعي في مصر التسجيل على شقة

الإسكان الاجتماعي في مصر التسجيل على شقة؛ يبدأ التسجيل اعتباراً من الأحد 2 أكتوبر ولغاية موعد نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 27 أكتوبر من العام الجاري. أمّا بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة فيفتح باب التسجيل لهم ابتداءً من الأحد 25 سبتمبر ولغاية السبت 1 أكتوبر من العام الحالي أيضاً.

وبالنسبة لكيفية التسجيل على الشقة؛ أشارت الوزارة أنَّه على الراغبين بالحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي التوجّه لشراء الكراسة الورقية التي تحتوي على شروط العقد ومن ثم دفع الرسوم الأوليَّة والبالغة 10% من ثمة الشقة بالنسبة للمواطنين المحدودي الدخل، و15% للمواطنين ذوي الدخل المتوسط. ويتم تسديد الدفعات الشهرية لاستكمال ثمن الشقة خلال مدة أقصاها 30 عاماً، وبنسبة فائدة 3% فقط تتناقص سنوياً؛ وذلك حسب الشروط الخاصة بالإسكان الاجتماعي والتي حددها البنك المركزي العام الماضي.

موعد تسليم شقق الاسكان الاجتماعي

موعد تسليم شقق الاسكان الاجتماعي؛ لم تصدر الوزارة إلى الآن الموعد الذي سيتم فيه تسليم الشقق السكنية ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين 3″؛ حيثُ يمكنكم متابعتنا من خلال نشرة الأخبار اليومية للبقاء على اطلاع مباشر مع جميع المجريات والأحداث القادمة.

استلام شقة الاسكان الاجتماعي

استلام شقة الإسكان الاجتماعي؛ يتم استلام الشقة فور الانتهاء من تجهيزها ولكن لا يتم نقلها إلى ملكية الشاري حتى ينته من تسديد ثمن الشقة بالكامل؛ إذ إنَّ الملكية تبقى بحوزة البنك المركزي ويسمح له بحق الانتفاع إلى أن يتم الفراغ باسمه بعد انتهاء العقد. ولكن من الجدير بالذكر هنا أنَّه بالإمكان بيع شقة الإسكان من خلال نقل ملكية العقد إلى شخص آخر على أن يستكمل المالك الجديد الأقساط الشهرية المتبقية من سعر الشقة بعد شرائها.

استلام شقة الاسكان الاجتماعي
استلام شقة الاسكان الاجتماعي

الفئات المستفادة من شقق الإسكان الاجتماعي

الفئات المستفادة من شقق الإسكان الاجتماعي؛ خصصت الحكومة المصرية هذه المبادرة للفئتين المتوسطة والمحدودة الدخل؛ حيثُ أعلنت عن الآلية المتبعة لفرز المواطنين حسب درجة حاجتهم للدعم الحكومي السكني من خلال ما يلي:

  • يصنف الفرد العازب ضمن الفئة المحدودة الدخل؛ إذا كان دخله الشهر 6000 جنيه مصري كحد أقصى.
  • تصنف الأسرة ضمن الفئة المحدودة الدخل؛ إذا كان دخلها الشهري 8000 جنيه أو أقل.
  • يصنف الفرد العازب ضمن الفئة المتوسطة؛ إذا كان دخله الشهري يتراوح ما بين 6000 و13000 جنيه مصري.
  • تصنف العائلة ضمن الفئة المتوسطة؛ إذا كان دخلها الشهري يتراوح ما بين 8000 و18000 جنيه مصري.

إليك أيضا: سعر فيزا مصر للسوريين 2022 | سعر تأشيرة مصر 2022 للسوريين وطريقة إصدارها والأوراق المطلوبة

مناطق تواجد شقق الإسكان الاجتماعي

مناطق تواجد شقق الإسكان الاجتماعي؛ توزعت الوحد والشقق السكنية الخاصة بمادرة “سكن لكل المصريين 3” على 28 منطقة وهي كالتالي: (الإِسمَاعيليَّة، كَفَر الشيخ، بُرج العَرب الجديدة، البُحيرة، سُوهاج، دُمياط، السُّويس، الشَّرقية، قنا، المنوفيَّة، المنيا، بني سويفْ، الدقهليَّة، أَخميم الجديدة، أَسوان، أَسيوط، شمال سيناءْ، المُنيا الجديدة، الفيُّوم، مرسى مَطروح، الفيُّوم الجديدة، الأَقصر، أُكتوبر الجديدة، القليوبيَّة، دَمنهور، جَرزا القطُّوري، الغربيَّة، العيَّاط)

 

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي في مصر؛ قدمنا إليكم من خلال هذا الخبر أبرز وأهم التصريحات الصادرة عن وزارة الإسكان والجهات الرسمية الأخرى حول مبادرة “سكن لكل المصريين 3″؛ حيثُ تم توضيح الفئات المسموح لها الاستفادة من الإسكان والأسعار التي يجب عليهم دفعها لحجز واستلام الشقة السكنية، بالإضافة إلى المناطق المختلفة التي ستتوزع عليها الوحدات والشقق السكنية.