أسعار الذهب في سوريا ترتفع 6 الاف ليرة منذ الأمس وهل ستستمر بالارتفاع؟
أسعار الذهب في سوريا ترتفع 6 الاف ليرة منذ الأمس وهل ستستمر بالارتفاع؟

أسعار الذهب في سوريا ترتفع 6 الاف ليرة منذ الأمس وهل ستستمر بالارتفاع؟ هل سيرتفع سعر الذهب في سوريا في الأيام القادمة، الكثير من التساؤلات التي تجول في الشارع السوري بعد الزيادة المتسارعة في أسعار الذهب خلال الشهر الأخير؟ نجيب عنها من خلال موقع منارة سورية الأخباري.

أسعار الذهب في سوريا ترتفع 6 الاف ليرة منذ الأمس

شهدت أسعار الذهب في سورية ارتفاعاً بمقدار ستة آلاف ليرة سورية منذ اغلاق الأمس الثلاثاء وحتى افتتاح اليوم الأربعاء. وقد كانت أسعار الذهب في سورية قد ارتفعت بشكل كبير من الشهر الأخير في نهاية السنة الماضية 2021 حيث كان سعر غرام الذهب 170 ألف ليرة للعيار 21، ليرتفع بشكل كبير خلال الشهر الأول والثاني من العام الحالي 2022 ويتجاوز سعر الغرام 183 ألف ليرة للعيار 21، ليعود ويرتفع مرة أخرى تزامناً مع التوترات السياسية في العالم، ومع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى صعود أسعار الذهب عالمياً، ليتجاوز سعر الذهب المعلن عنه اليوم في سورية من قبل محلات الصاغة 196 ألف ليرة للغرام الواحد من عيار 21 قيراط.

هل ستستمر أسعار الذهب بالارتفاع في سورية؟

التقى مراسل موقع منارة سورية مع عدد من تجار الذهب في سوق الذهب ضمن العاصمة دمشق وحسب تصريحات محلات الصياغة فإن سعر الذهب الحقيقي في سورية يتجاوز 200 ألف ليرة للغرام الواحد من عيار 21 نظراً للارتفاع العالمي في سعره، ولكن جمعية الصاغة في دمشق ترفض حتى الآن رفع سعر الذهب إلى سعره الحقيقي عالميا، مما أدى إلى تهرب بعض تجار الذهب من البيع والشراء في الفترة الحالية نظراً لعدم الاستقرار، وكالعادة يترافق ارتفاع سعر الذهب في سورية مع انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

ومن المتوقع أن يستمر سعر الذهب بالارتفاع ليصل إلى السعر الذي لامسه السنة الماضية عند 240 ألف ليرة للغرام الواحد من عيار 21، وذلك نظراً للتصعيد العالمي والحرب الاقتصادية والسياسة الدائرة في مختلف أنحاء العالم والتي سببت رفع أسعار الذهب والنفط والمواد الغذائية والمعادن بشكل عام.

نتمنى دائما الخير لبلدنا سورية الحبيبة وعسى الله أن يكون في عون جميع السوريين في الوطن والمهجر.