أسعار الحلويات في سوريا 2022 ارتفاع قبل عيد الأضحى

أسعار الحلويات في سوريا 2022 ارتفاع قبل عيد الأضحى تشهده الأسواق السورية اليوم، إليك أحدث نشرات أسعار حلويات العيد في سوريا من موقع منارة سورية الإخباري

ارتفعت أسعار الحلويات في سوريا تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى، وذلك في ظل انعدام القدرة الشرائية لدى المواطنين، وخاصة أصحاب الدخل القليل والمحدود. كما صرحت الأسواق السورية بتراجع كبير في نسب الشراء للحلويات، وإنها أصبحت تقتصر على الأثرياء.

أسعار الحلويات في سوريا 2022

أسعار الحلويات في سوريا 2022
اسعار الحلويات

أكدت المصادر المطلعة على حالة الأسواق السورية اليوم التراجع الكبير في الإقبال على شراء الحلويات في دمشق خاصة والأسواق السورية عامة. وذلك مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث إن السبب في ذلك يعود إلى الارتفاع الهائل في أسعار الحلويات، حيث أكدت المصادر أن أسعار الحلويات في سوريا أسعار حارقة اليوم وذلك في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور وموجة الغلاء التي تمر بها البلاد.

وبحسب المصادر فإن أسعار الحلويات تختلف حسب كل مكان البيع، والنوع وذلك تبعاً للمواد المستخدمة في صناعة الحلويات.

اقرأ أيضًا: أسعار اللحوم والأسماك في مصر

نشرة اسعار الحلويات 2022

أسعار الحلويات في سوريا 2022
أسعار الحلويات في سوريا 2022

بلغت أسعار الحلويات في سوريا بشكل عام كالتالي:

  •  بلغ سعر كيلو الحلويات المشكلة من النوع الممتاز والمصنوع من السمن العربي بحوالي 120 ألف ليرة سورية.
  • أما سعر كيلو الحلويات المشكلة المصنوعة من السمن الحيواني البقري فقد بلغ 80 ألف ليرة.
  • وصل سعر كيلو مشكل النواشف بالسمن العربي فقد بلغ 60 ألف ليرة. بينما النوع الاخف من الحلويات المشكلة فإن سعر الكيلو منه يتراوح بين 20 إلى 30 ألف ليرة.
  •  بالنسبة للحلويات العربية، فقد وصل سعر كيلو المبرومة في السوق إلى 80 ألف ليرة
  • وبلغ سعر كيلو الآسية والبلورية حوالي 70 ألف ليرة بحيث كشف بائعو الحلويات أن سعر هذا النوع يرتفع عندما يتم صنعها بالسمن العربي، بحيث يبلغ سعر الكيلو المبرومة المصنوعة من السمن العريي إلى حوالي 150 ألف ليرة، أما سعر كيلو الآسية المصنوعة بالسمن العربي حوالي 90 ألف ليرة.
  • ووصل سعر كيلو المعمول بالعجوة والمصنوع من السمن النباتي يتراوح بين 15 إلى 30 ألف ليرة.
  •  اما سعر كيلو المعمول بالعجوة والمصنوع من السمن الحيواني فيبلغ حوالي 35 ألف ليرة.
  • فيما بلغ سعر كيلو معمول الفستق الحلبي 80 ألف ليرة وصل إلى 100 ألف ليرة إذا صنع من السمن العربي.
  • أما سعر كيلو معمول الجوز العادي يبلغ حوالي 60 ألف ليرة، وسعر الكيلو منه والمصنوع من السمن العربي يبلغ 75 ألف ليرة
  • سجل سعر كيلو البرازق والغريبة 30 ألف ليرة؛ في حين يرتفع السعر إلى 60 ألف ليرة إذا صنعت من السمن العربي.

أسباب ارتفاع سعر الحلويات

نظراً لحالة ارتفاع الأسعار التي تشهدها السوق السورية بكل مستلزمات الحياة، لم تسلم الحلويات التي يقبل الناس في الأعياد لشرائها من هذا الارتفاع. وأكدت المصادر أن أسعار الحلويات في سوريا أسعار حارقة اليوم مما كان بنتيجتها تراجع في إقبال المواطنين للشراء. وقد أكدت مصادر في صحيفة الوطن أن مستلزمات عيد الأضحى من الحلويات قد ارتفعت بنسبة تزيد على 30% وذلك بالمقارنة مع ما كانت عليه خلال عيد الفطر الماضي.

ونقلت مصادر عن أصحاب محلات الحلويات في دمشق أن أسباب ارتفاع أسعار الحلويات جاء بسبب غلاء المكونات الداخلة في صنعها مثل السكر، السميد، السمن، الزيت والارتفاع الكبير في أسعار الغاز، إضافة إلى الانقطاع الطويل والمستمر للتيار الكهربائي.

كما عبر أصحاب محلات الحلويات عن الوضع المعيشي السيء وأن أسعار الحلويات في سوريا أسعار حارقة. حيث أن موجة الغلاء هذه طالت معظم المواد الغذائية مخلفة أزمة معيشية ملحوظة. جعلت أغلب الناس تفكر في صناعة الحلوى في المنزل. وأدى ذلك لغياب مشاهد الازدحام في المحامص ومحلات الحلويات قبيل العيد.

قدم لكم موقع منارة سورية الإخباري نشرة سريعة عن أسعار الحلويات في سوريا 2022 التي تشهد ارتفاعاً كبيراً قبل العيد، حيث إنها تعتبر غير مناسبة أبداً للوضع المعيشي، وتدني القدرة على الشراء.

قد يهمك أيضاً: أسعار المواد الغذائية في سورية اليوم..أسعار جديدة لفاكهة الصيف