سعر الخروف والعجل في سوريا 2022 أسعار الأضاحي في سورية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-07-24 00:28:00Z | | o‡

سعر الخروف والعجل في سوريا 2022 أسعار الأضاحي في سورية أخذت حيز الارتفاع بسبب كثرة الطلب عليها المتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك. سنقدم إليكم من موقع منارة سوريا الإخباري أخر الأسعار التي وصل إليها سعر الخروف والعجل في سوريا 2022.

أسعار الأضاحي في سورية 2022

أسعار الأضاحي في سورية
أسعار الأضاحي في سورية

بدأت أسعار الأضاحي تتجه مؤشراتها نحو الأعلى مع زيادة الطلب عليها من قبل الأشخاص الذين لديهم الإمكانيات المادية لشراء أضحية عيد الأضحى المبارك الذي من المتوقع قدومه في 9-7-2022. كما اختلفت أسعار الأضاحي باختلاف نوع الأضحية ومكان بيعها بالإضافة إلى حجم الأضحية.

سعر الخروف في سوريا 2022

إن أسعار الخروف وحتى العجل يتم تحديها تبعاً إلى حجم الخروف وزنه. فإنه وبحسب المصادر المحلية في الأسواق، قد سجل سعر كيلو لحم الخروف الواقف المُعد للأضحية في سورية اليوم بما بين 15 إلى 16 ألف ليرة سورية.

حيث إن سعر الخروف الواقف اليوم بلغ بين 700 إلى 800 ألف فأكثر. فإن إن هذا السعر يمكن تحديده كسعرٍ لخروف وزنه يتراوح ما بين 60 و70 كيلو غرام، أي إن السعر يزداد حسب وزن الخروف الذي ترغب في شرائه.

فيما وصل سعر كيلو اللحمة المسوفة التي تحتوي على 50 % من دهون قد سجل سعره حوالي  26000 ليرة سورية، أما سعر كيلو هبرة الخروف العواس  التي تحتوي على 25% وصل إلى 32500

سعر أضحية العجل 2022

سعر الأضاحي في سورية
سعر لحم العجل

سعر العجل في سورية كان هو أغلى أنواع الأضاحي في سورية لعام 2022. فقد سجلت أضحية العجل المعد للذبح في الأسواق المحلية اليوم 4 مليون ليرة سورية، وهذا السعر حدد للعجل الذي يبلغ 500 كيلو. حيث إن سعر كيلو لحم العجل الحي ما بين 12 إلى 13 ألف ليرة سورية.

فيما بلغ سعر كيلو لحم العجل مسوفة التي تحتوي على 50% من الدهون اليوم حوالي  26000 ليرة سورية، أما سعر كيلو هبرة لحم العجل المسوفة التي تحتوي فقط على 25% دهون وصلت إلى  29500 ليرة سورية. بينما سجل سعر كيلو هبرة موزات من لحم البقر حوالي 26000 ليرة سورية.

أماكن بيع أضاحي العيد في سورية

يوجد هناك الكثير من الأماكن الآمنة التي أوصت الوزارات بالشراء من خلالها خوفاً من أي عملية سرقة، فقد حددت العديد من أماكن بيع الأضاحي في سورية، وكان أهمها هو:

  • مزرعة أبقار وأغنام علاء العوض في حماة منطقة الربيعة
  • يوجد مزرعة حلب وسوق الأغنام الموجودة في حلب منطقة جبرين.
  • سوق منبه للأغنام في منطقة منبه بسوريا
  • سوق غنم زرور في سوريا
  • مزرعة غنم السلمية في منطقة السلمية
  • مزرعة أغنام اليربية التي توجد في منطقة اليعربية بدمشق.
  • سوق الاغنام ومسلخ المركزي لذبح أضاحي العيد في دمشق
  • سوق عبدالله أحمد خديجة لبيع الأغنام في اللاذقية

بالإضافة إلى الكثير من الأماكن الأخرى والمسالخ التي يمكنك الاختيار منهم بحسب المكان الذي تعيش به.

قدم لكم موقع منارة سورية الإخباري كافة التفاصيل عن سعر الخروف والعجل 2022 وأسعار الأضاحي في سورية بشكل عام، بالإضافة إلى أهم أماكن بيع الأضاحي في سورية

قد يهمك أيضًا: أسباب ارتفاع أسعار الأضاحي في السعودية أسعار أضاحي العيد في السعودية 2022