أسباب آلام الجسم للحامل وكيف تتعاملين معها؟

[ad_1]

أسباب آلام الجسم للحامل عديدة، فأغلبها شائع أثناء الحمل. فيما يلي نصائح حول كيفية التخلص من أوجاع وآلام الحمل بالإضافة إلى نصائح حول الوقت المناسب لطلب المساعدة من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك، يعطيك إياها خبراء “سيدتي وطفلك”. 

أسباب آلام الجسم للحامل وكيف تتعاملين معها
الآم الجسم

1-الصداع

 أسباب آلام الجسم للحامل وكيف تتعاملين معها
الصداع

قد يشير الشعور بألم طفيف أو ألم خفيف ثابت على جانبي رأسك إلى صداع التوتر. عادة ما تكون أعراض الحمل غير المؤذية شائعة بشكل خاص خلال الأشهر الثلاثة الأولى. (إذا كنت في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل وتعانين من صداع شديد لن يختفي، فاتصلي بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك فقط لتكوني بأمان.

2- البواسير

البواسير عبارة عن أوعية دموية منتفخة بشكل غير عادي في منطقة المستقيم. يمكن أن تكون مجرد حكة أو مؤلمة تماماً، ويمكن أن تسبب أحياناً نزيفاً في المستقيم، خاصة أثناء حركة الأمعاء. تصاب بعض النساء بالبواسير لأول مرة أثناء الحمل، ولكن إذا كنت قد أصبت بها قبل الحمل، فمن المحتمل جداً أن تصاب بها مرة أخرى الآن.

3- حرقة من المعدة

أسباب آلام الجسم للحامل وكيف تتعاملين معها
حرقة المعدة

إذا شعرت بحرقة في صدرك بعد تناول الطعام، فمن المحتمل أن تكون حرقة بسبب عسر الهضم، وتحدث الحموضة المعوية بسبب التغيرات الهرمونية والجسدية التي تحدث في جسمك أثناء الحمل.

تعاني العديد من النساء من حرقة المعدة أثناء الحمل. تعرفي على سبب حدوث الحموضة المعوية وكيفية الحصول على الراحة.

4-تشنجات الساق

 أسباب آلام الجسم للحامل وكيف تتعاملين معها
الم الساق

أسباب عديدة لحدوث تقلصات الساق خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، ولكن يمكن أن تكون ناتجة عن وزنك الزائد أثناء الحمل والضغط من رحمك.

5-آلام أسفل الظهر

أسباب آلام الجسم للحامل وكيف تتعاملين معها
الم الظهر

بينما يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، قد تشعرين بألم في أسفل الظهر والحوض والأرداف، وهو ألم يشكل مصدر قلق غالباً ما يزول مع القيام ببعض التمرينات البسيطة أو جلسات المساج تحت إشراف طبيبك.

6-ألم البطن

 أسباب آلام الجسم للحامل وكيف تتعاملين معها
الم البطن

ألم البطن هو ألم قصير وحاد وطويل الأمد قد تشعرين به في أسفل البطن، أو الفخذ، بدءاً من الثلث الثاني من الحمل. فهو غير ضار بشكل عام، ويختفي بعد الراحة أو تغيير الوضع. اتصلي بطبيبك إذا كان لديك ألم في البطن لا يزول أو يزداد سوءاً.

7-متلازمة النفق الرسغي

إذا شعرت بوخز أو تنميل في يديك أثناء الحمل، فقد تكون متلازمة النفق الرسغي. عادة ما ترتبط هذه الحالة بحركات اليد المتكررة، ولكن السوائل الزائدة والتورم أثناء الحمل يمكن أن يسبب هذه الأعراض أيضاً.



[ad_2]